قالت وسائل إعلام تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم "امارتيا" اليوم الخميس بأن نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي ورئيس مايسمى "بالمجلس الانتقالي الجنوبي" الذي يسعى إلى فصل "جنوب اليمن عن شماله" اصدر قرارا بتكليف نائبة في ذات المجلس وعضو مجلس القيادة الرئاسي العميد عبدالرحمن المحرّمي بإدارة ملف الأمن ومكافحة الإرهاب في نطاق سيطرة الانتقالية.


وذكر موقع المجلس الانتقالي بان "عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المُسلحة الجنوبية، اصدر اليوم قرارًا بتكليف نائبه العميد عبدالرحمن المحرّمي (أبو زرعة) بإدارة ملف الأمن ومكافحة الإرهاب.

واوضح بانه :"بموجب هذا التكليف، يتولى العميد المحرّمي الإشراف الكامل على عمل القوات الأمنية، ومكافحة الإرهاب، إضافة إلى إعادة هيكلتها وتنظيمها بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في عموم محافظات الجنوب".


لافتًا إلى ان :المادة الأخيرة من قرار هذا التكليف، تنص بالعمل به من تاريخ صدوره، وإلغاء أي تكليف سابق يتعارض مع أحكامه ونشره في الجريدة الرسمية للمجلس الانفصالي .


والعميد عبدالرحمن المحرّمي هو عضو مجلس القيادة الرئاسي ومؤسس وقائد لـ ألوية العمالقة التي نفذت عملية عسكرية واسعة ضد مليشيات الحوثي في عام 2018 صوب مشارف مدينة الحديدة وكذلك قيادته لها مطلع 2022 لتحرير بيحان شبوة وحريب مأرب.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ممثل المجلس الرئاسي يتوقع عقد جولة مشاورات رسمية الأسبوع القادم بشأن أزمة المصرف المركزي

قال ممثل المجلس الرئاسي في مشاورات البعثة الأممية بشأن المصرف المركزي، زياد دغيم، إنه قدم للبعثة الأممية ملاحظات كتابية بشأن المعايير الشخصية لاختيار محافظ المصرف المركزي وعضوية اللجنة المؤقتة، بالإضافة إلى ضوابط قانونية تضمن انعقاد جلسات مجلس النواب ومجلس الدولة بشكل صحيح وقانوني.

وأكد دغيم في تصريحاته لليبيا الأحرار؛ التزام المجلس الرئاسي بتوصيات مجلس الأمن الدولي وانفتاحه على نقاش مباشر مع مجلس النواب، برعاية البعثة الأممية، لوضع آليات تضمن إلغاء جميع القرارات الأحادية التي صدرت “مخالفة للاتفاق السياسي وخارطة الطريق” وفق قوله.

ونقل دغيم عن البعثة الأممية تأكيدها أخذ ملاحظات المجلس الرئاسي كطرف أساسي ذي مصلحة في هذه القضية، وأنها أشارت إلى مباشرة النقاش بشأن سبل إلغاء جميع القرارات الأحادية من جميع المؤسسات.

وتوقع ممثل المجلس الرئاسي عقد جولة رسمية جديدة من المشاورات في الأسبوع المقبل بعد عطلتي الأحد والاثنين.

هذا وأعلنت بعثة الأمم المتحدة استئناف المشاورات مع الأطراف المعنية بشأن حل أزمة المصرف المركزي اليوم ظهرا دون الخروج بأي نتائج حتى الآن.

المصدر: ليبيا الأحرار

زياد دغيم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الشركسي: قرار  المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي باطل 
  • نقابة الصحافة: إنجاز الاستحقاق الرئاسي مدخل أساسي لانتظام الحياة السياسية
  • تباين ردود أفعال حول تمديد مهمة لجنة الأمم المتحدة
  • المجلس الانتقالي يوجه ضربات جديدة لحزب الإصلاح
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني والسفيرة الفرنسية يجتمعان في الرياض لبحث تعزيز التعاون لمواجهة التحديات
  • دغيم: البعثة أكدت أن المجلس الرئاسي صاحب مصلحة في اختيار المحافظ
  • ممثل المجلس الرئاسي يتوقع عقد جولة مشاورات رسمية الأسبوع القادم بشأن أزمة المصرف المركزي
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • لعام آخر .. مجلس الأمن الدولي يمدد العقوبات المفروضة على السودان
  • كرموس: نرفض أن يكون المجلس الرئاسي طرفاً في حوار يتعلق بأزمة المصرف المركزي