احتج أهالي رهائن إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة بالقرب من الحدود، الخميس، مطالبين بإبرام اتفاق لتأمين إطلاق سراحهم، وفي لحظة ما خلال الاحتجاج اندفعوا في محاولة للعبور إلى الجيب الساحلي.
وتجمع أقارب بعض الرهائن الذين ما زالوا محتجزين في غزة وعددهم الإجمالي 107 وهم يرفعون صورا ويرتدون قمصانا عليها طلاء باللون الأحمر في كيبوتس نيريم بجنوب إسرائيل على بعد نحو كيلومترين من الحدود.

وأخذوا يرفعون أصواتهم بالصراخ برسائل الحب والدعم من خلال مجموعة من مكبرات الصوت الموجهة نحو حدود غزة.

وهتف جون بولين، الذي أُخذ ابنه هيرش جولدبرغ-بولين، رهينة أثناء مهرجان موسيقي “هيرش، أنا أبوك”.

وأضاف: “الشيء الذي يجب أن تعرفوه، وأن يعرفه كل واحد من (الرهائن) المئة وسبعة، هو أن العائلات هنا اليوم ليست وحدها هي و 9 ملايين شخص في هذا البلد، بل الناس في جميع أنحاء العالم يكافحون من أجلكم”.

ورفعت والدته راشيل جولدبرغ يدها إلى السماء وهي تتحدث عبر الميكروفون وتقول: “نحن نحبكم. ابقوا أقوياء. ابقوا على قيد الحياة”.

وكانت نيريم واحدة من سلسلة من التجمعات السكنية الإسرائيلية حول قطاع غزة التي استهدفتها حركة حماس في هجوم عبر الحدود في السابع من أكتوبر والذي أشعل الحرب في غزة.
وفشلت الجهود الدولية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن.

وفي لحظة ما من الاحتجاج اندفع بضع عشرات من المحتجين نحو حدود غزة البعيدة.

اقرأ أيضاًالعالمانخفاض أسعار النفط

وقال إيال كالديرون، الذي كان يعاني من ضيق في التنفس أثناء الاندفاع، والذي اختُطف ابن عمه عوفير: “نحن قادمون لإعادتهم إلى مكانهم في إسرائيل، وهو المكان الذي من المفترض أن يكونوا فيه”.

وأوقفتهم الشرطة الإسرائيلية قبل الوصول إلى الحدود، وحذرتهم من أن الوقوف في مكان مكشوف يجعلهم أهدافا سهلة للمسلحين الفلسطينيين.

وقال جيل ديكمان، الذي له ابنة عم تدعى كارمن جات بين الرهائن: “كنا نحاول الدخول إلى غزة لاستعادة الرهائن. من أوقفنا هم أفراد عائلتنا، وجيشنا، وهم يحاولون الدفاع عنا وحمايتنا. لكن الرهائن لا يحظون بحماية هناك”.

وأضاف: “يتعين علينا أن نوقع على اتفاق الآن ونستعيد جميع الرهائن. نحن نقول لرئيس وزرائنا، إذا لم تتمكن من القيام بذلك، فسندخل وسنعيدهم بأنفسنا. أعدهم الآن”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مصرع جنديين إسرائيليين وإصابة سبعة في تحطم مروحية برفح

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، عن مقتل جنديين وجرح سبعة آخرين في حادث تحطم طائرة مروحية من طراز "بلاك هوك" خلال الليل في رفح جنوب قطاع غزة. وذكر الجيش في بيان أن "التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث لم يكن ناجمًا عن نيران العدو"، مضيفًا أن المروحية تحطمت أثناء محاولة هبوطها في المنطقة. ويجري الجيش تحقيقًا لتحديد سبب الحادث.

وبمقتل الجنديين، يرتفع عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى 344 قتيلًا.

في تطور آخر، طرح منسق إسرائيل للرهائن والمفقودين، غال هيرش، إمكانية عرض ممر آمن لزعيم "حماس" يحيى السنوار للخروج من غزة، وذلك بعد إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين في القطاع. وقال هيرش لشبكة "سي أن أن" إن إسرائيل قد توافق على بناء ممر آمن للسنوار ولعائلته حال إعادة جميع الرهائن الـ101. وأضاف في مقابلة مع "بلومبيرغ" أن العرض وُضِع على الطاولة قبل يوم ونصف، لكنه لم يوضح رد حماس على العرض.

على صعيد آخر، أكدت وزارة الصحة التابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة مقتل 19 شخصًا في قصف إسرائيلي على منطقة المواصي بخان يونس، وذلك بعد إعلان الدفاع المدني عن سقوط 40 قتيلًا. وأوضحت الوزارة أن القصف أسفر عن مقتل 19 شخصًا تم التعرف على هوياتهم، بينما لا تزال هناك جثث تحت الركام.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي استهدافه مركز قيادة لحماس في المنطقة، مشككًا في الحصيلة التي نشرها الدفاع المدني. وقال الجيش إن الأرقام لا تتوافق مع المعلومات المتوفرة لديه، مشيرًا إلى أن الذخائر الدقيقة المستخدمة كانت تهدف إلى تقليل الأضرار الجانبية.

مقالات مشابهة

  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • انجراف قارب إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ
  • انجراف زورق إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ
  • الأمين: ينبغي ألا يُسمح للمجلس الرئاسي الذي أثار أزمة المركزي بتأخير أو تخريب أي اتفاق
  • 8 دول أوروبية تشدّد الدخول إلى منطقة شنغن
  • نتنياهو يوجه رسالة من حدود الأردن بعد يومين من مقتل 3 إسرائيليين بمسدس الأردني ماهر الجازي
  • في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية
  • مصرع جنديين إسرائيليين وإصابة سبعة في تحطم مروحية برفح
  • ممر آمن مقابل إطلاق سراح الرهائن.. عرض إسرائيلي على السنوار