استحوذ لاعبات المنتخب الوطني للكرة الطائرة على جوائز بطولة الأفريقية للشابات تحت 21 سنة، والتي تستضيفها تونس.

حصلت فرح الحناوي على جائزة أفضل لاعبة في مركز 4، كما حصدت ندى سامي جائزة أفضل سنتر بلوك، وأيضا توجت جنى هنداوي بجائزة أفضل معدة، بعد الأداء الجيد والمميز خلال منافسات البطولة.

وضمن منتخب شابات الكرة الطائرة التأهل إلى منافسات بطولة العالم 2025، بعد الحصول على المركز الثاني عقب الخسارة بصعوبة أمام تونس في الدور النهائي بنتيجة “3-2“.

وتأهل منتخب الشابات إلى النهائي بعد الفوز على الجزائر بنتيجة “3-1“ في نصف نهائي البطولة الأفريقية.

ونجح منتخب مصر في الفوز في أولى مبارياته على نظيره كينيا بنتيجة “3-0“ قبل أن يخسر من تونس بنتيجة “3-0“، وفاز على الجزائر بنتيجة “3-0“ في ختام الدور الأول.

يرأس البعثة، هناء حمزة نائب رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، عماد نوار مديرًا فنيًا، سيد سالم مدربًا عامًا، محمد أنور مدربًا، سمية ناجح أخصائية العلاج الطبيعي، شادي فهيم محلل تقني، عاطف رزق حكم دولي مرافق البعثة.

فيما تضم قائمة اللاعبات: ملك البحيري، خديجة شوشة، ملك شاهين، فرح الحاوي، فريدة إبراهيم، جنى هنداوي، لجين ياسر، ندى سامي، فريدة محمد، ريماز أشرف، حلا خالد، مريم عمرو.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للزوارق» ينافس على «الزمن الأفضل» في «الفورمولا-2»

 
بيسو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة المقبالي يحصد فضية «عربية القوى» بالسعودية الإمارات والصين.. حقبة ذهبية من الشراكة الاستراتيجية الشاملة

يخوض فريق أبوظبي للزوارق السريعة، السبت، سباق «أفضل زمن»، ضمن «الجولة الخامسة» من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، والتي تقام في مدينة بيسو البرتغالية
وشارك في الجولة 20 زورقاً، يتقدمها فريق أبوظبي «حامل اللقب» بالزورقين «أبوظبي 1»، بقيادة راشد القمزي، و«أبوظبي 36»، بقيادة منصور المنصوري.
وينشد فريق أبوظبي تحقيق السرعات العالية، ضمن سباق أفضل زمن، من أجل أن يحقق انطلاقة متقدمة في السباق الرئيسي الأحد، ويضمن أن يكون أول المنطلقين في المنافسة.
ويملك فريق أبوظبي حامل لقب البطولة الأفضلية بين المشاركين كافة، بحكم أنه يتصدر الترتيب العام برصيد 52 نقطة، عن طريق نجمه راشد القمزي، والذي سبق له تحقيق لقب البطولة 4 مرات في السابق، وتلاحقه السويدية ماتيلدا وايبرج «44 نقطة».
ويبدأ برنامج أفضل زمن مع التجارب الحرة في الصباح الباكر، والتي لا يحتسب من خلالها أي أزمنة رسمية، والانتقال لاحقاً إلى التصفيات التي تقسم إلى ثلاث مراحل، يتأهل إلى المرحلة الحاسمة 6 زوارق، تتنافس فيما بينها، الوصول للزمن الأسرع والأفضل لتسجيل الانطلاقة الأفضل في السباق الرئيسي.
وسبق لراشد القمزي، وأن حقق لقب الزمن في الموسم الماضي، عبر جولة بيسو، في أول حضور للمدينة، عبر أجندة البطولة، ويطمح إلى تكرار الإنجاز مجدداً هذا الموسم.
من جهته، أكد ناصر الظاهري أن الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2» التي تستضيفها مدينة بيسو البرتغالية، محطة مهمة وفاصلة للزوارق المنافسة على اللقب، ويعمل الجميع بقوة من أجل حصد المزيد من النقاط، لتحسين مواقعهم في الترتيب العام، قبل التوجه إلى الجولة السادسة والختامية.
وقال الظاهري، رئيس بعثة الفريق في الجولة الخامسة: إن الهدف الأهم لدى فريق أبوظبي، هو الحفاظ على صدارة الترتيب العام التي استعادها راشد القمزي قائد زورق «أبوظبي 1»، في الجولة الرابعة بإيطاليا عن جدارة، بعد تصدره لسباق أفضل زمن، وأيضاً السباق الرئيس، ولا شك أنه يعمل للحفاظ عليها في الجولة، قبل خوض الختام في رحلة الاحتفاظ بلقب البطولة، وإحرازه للمرة الخامسة والانفراد بالرقم القياسي في السجل الذهبي.
وأضاف: تقدم منصور المنصوري قائد زورق «أبوظبي 36» إلى المركز الرابع في الترتيب العام، بعد حصوله على المركز الثاني، في الجولة الرابعة، إلى جانب المركز الثاني في سباق أفضل زمن، يمثل إضافة قوية للفريق في سباق الجولة الخامسة، كون ذلك يدعم زميله راشد القمزي، ويشعل المنافسة في المقدمة، ويعزز من فرص منصور المنصوري في التقدم أكثر في قائمة الترتيب، ودخول دائرة الثلاثة الأوائل.
وأشار الظاهري إلى أن فريق أبوظبي يخوض الجولة الخامسة بثقة، متسلحاً بخبراته الطويلة في البطولة العالمية، ومهارة المتسابقين راشد القمزي ومنصور المنصوري، وهما يملكان العزيمة والإصرار والروح القتالية لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حصده راشد القمزي في 4 مناسبات سابقة.

 

مقالات مشابهة

  • برشلونة يسيطر على جوائز الأفضل في الليجا
  • تكريم الفائزين ببطولتي طوفان الأقصى للطائرة والطاولة بجامعة صنعاء
  • «أبوظبي للزوارق» ينافس على «الزمن الأفضل» في «الفورمولا-2»
  • انطلاق منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • كوريا الجنوبية تستضيف حفل جوائز الأفضل في آسيا
  • فشل مشاركة المنتخب اليمني للكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا للشباب
  • كوريا الجنوبية تستضيف حفل جوائز الأفضل للاتحاد الآسيوي لكرة القدم
  • لاعب منتخب مصر: فريق كرة الطائرة «جلوس» مصنف ضمن أفضل 5 منتخبات في العالم
  • 17 سبتمبر الموعد النهائي للمشاركة بـ«جوائز أبوظبي البحرية»
  • 8 فرق تشارك في بطولة كأس نائب رئيس الدولة للطائرة