كتب- حسن مرسي:

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة لديها خطط لدعم قطاع الكهرباء وتوفير الموارد اللازمة لتجنب حدوث انقطاعات في التيار الكهربائي.

وأضاف الحمصاني خلال تصريحات لبرنامج "كل الزوايا"، عبر فضائية "ON"، الخميس، أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة للتعامل مع زيادة الاستهلاك، وخاصةً في فصل الصيف المقبل، وذلك بإدخال مصادر جديدة للطاقة المتجددة للشبكة القومية للكهرباء، مؤكدًا أن هذه الخطوات ستساعد في تلبية الاحتياجات الزائدة وضمان استقرار إمدادات الكهرباء.

وأشار متحدث الوزراء، إلى أن المشاريع المتعلقة بقطاع الكهرباء ودعم الطاقة الجديدة والمتجددة تأتي في صدارة أولويات الحكومة، ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطط في تأمين احتياجات المواطنين ومواكبة الزيادة المستمرة في الطلب على الكهرباء.

وبخصوص موعد افتتاح المتحف المصري الجديد، أشار الحمصاني إلى أن الحكومة لم تحدد تاريخًا محددًا الافتتاح بعد، مرجعًا ذلك لعدة عوامل واعتبارات يجري بحثها ودراستها بعناية.

كما أكد الحمصاني أن الحكومة حريصة على جعل هذا الحدث مشرفًا للدولة بالشكل اللائق، وأنها بصدد دراسة أفضل الخيارات لتحديد الموعد المناسب للافتتاح، مشيرًا أن الأعمال التجهيزية للمتحف أصبحت شبه مكتملة وأن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف لتتناسب مع أهميته كواحد من أبرز المعالم الثقافية والسياحية في مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المستشار محمد الحمصاني انقطاع الكهرباء التيار الكهربائي فصل الصيف الشبكة القومية للكهرباء الطاقة الجديدة والمتجددة المتحف المصري الجديد أن الحکومة

إقرأ أيضاً:

الحكومة البريطانية تستحوذ على شركة مشغلة لقطاع الكهرباء

أعلنت حكومة حزب العمال البريطانية الجديدة، الجمعة، إنها ستستحوذ على شركة رئيسية مشغلة لقطاع الكهرباء، لتشديد أمن الطاقة في البلاد ودعم العملية الانتقالية نحو اقتصاد خال من انبعاثات الكربون.

وجاء في بيان مشترك أن الدولة ستستحوذ على "إلكترسيتي سيستم أوبريتر" (مشغّل نظام الكهرباء)، الهيئة التي تشرف على الموازنة بين العرض والطلب في شبكة الكهرباء في المملكة المتحدة، من الشبكة الوطنية مقابل 630 مليون جنيه استرليني (828 مليون دولار).

سيتم تغيير تسمية الهيئة إلى "ناشونال إنرجي سيستم أوبريتر" (مشغل نظام الطاقة الوطني)، وسيتم إطلاقها في الأول من أكتوبر، وفقا لوزارة أمن الطاقة وصافي الكربون.

قال وزير الطاقة إد ميليباند "يمثل اليوم علامة فارقة لنظام الطاقة في بريطانيا حيث نجلب مشغل النظام إلى الملكية العامة لتوفير خبرة محايدة للنظام بأكمله في بناء شبكة تلائم المستقبل".

وأكد "يلعب مشغل نظام الطاقة الوطني الجديد دورا كبيرا في تحقيق مهمتنا لجعل بريطانيا قوة عظمى في مجال الطاقة النظيفة".

وكانت الحكومة السابقة بقيادة المحافظين تخطط بالفعل لتولي ملكية المشغل، الأمر الذي سيجمع تخطيط شبكة الكهرباء والغاز في هيئة واحدة.

وأضاف ميليباند "نحن بحاجة إلى نقل بريطانيا من أسواق الوقود الأحفوري الباهظة الثمن وغير الآمنة، إلى طاقة نظيفة ورخيصة محلية الصنع نتحكم فيها".

وأوضح "بهذه الطريقة نخفض الفواتير على المدى الطويل، ونعزز استقلالنا في مجال الطاقة وندعم الوظائف التي تتطلب مهارات في جميع أنحاء البلاد".

وأكدت وزارة الطاقة أن المشغل الجديد "سيدعم التحرك السريع للحكومة لتسريع الوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري" من خلال تقديم المشورة "حول كيفية تحقيق المملكة المتحدة لهدفها بتوفير الطاقة النظيفة بحلول عام 2030".

مقالات مشابهة

  • مواعيد وأماكن انقطاع الكهرباء في 3 محافظات اليوم للصيانة.. تصل إلى 12 ساعة
  • الحكومة البريطانية تستحوذ على شركة مشغلة لقطاع الكهرباء
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع الكهرباء في مدينة صفد ومحيطها جراء هجوم صاروخي من لبنان
  • 100 متحدث و20 جلسة حوارية في «المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية» أكتوبر المقبل
  • لجنة الاشغال بحثت في ملف الكهرباء بحضور فياض
  • انقطاع عمليات الدفع بالبطاقات في ألمانيا
  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع المياه عن مركز أبو قرقاص بالمنيا السبت المقبل
  • انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات عن 15 منطقة في بنها غداً
  • غدًا.. قطع الكهرباء عن 15 منطقة في مدينة بنها
  • هل يعود تخفيف أحمال الكهرباء الفترة المقبلة؟.. متحدث البترول: لا أستطيع النفي