قال ممثل بريطانيا لدى مجلس الأمن، إن الأطفال في قطاع غزة يواجهون خطر انتشار مرض شلل الأطفال بسبب تدهور الوضع الصحي.

وأضاف خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الوضع في قطاع غزة يتفاقم كل يوم ونكرر الدعوة لإطلاق سراح المحتجزين على الفور.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة مجلس الأمن ممثل بريطانيا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي

المناطق_متابعات

أكد المتحدث الإقليمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) سليم عويس، أن ما يعيشه أطفال غزة من قتل وعنف غير مسبوق على مستوى العالم في التاريخ الحديث، مشددا على ضرورة الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في غزة.

وقال عويس – في تصريح خاص لقناة (سي جي تي إن) الصينية اليوم /السبت/ – إن “أعداد مهولة من الأطفال يصعب تصديقها قتلت خلال القصف الإسرائيلي على غزة”.. لافتا إلى أن “الأطفال مستمرون في دفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

أخبار قد تهمك استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة 14 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًا استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة 12 سبتمبر 2024 - 6:37 صباحًا

وأضاف أن “الحل الوحيد لمعاناة الأطفال وقف قوات الاحتلال الإسرائيلي الفوري والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة”، محذرا من “تفاقم المخاطر التي تهدد حياة أطفال غزة بسبب استمرار الحرب”.
وأوضح المتحدث الإقليمي باسم “اليونيسيف” أنه “بعد حوالي 11 شهرا من العنف المتواصل والمعاناة الكبيرة التي يعانيها الأطفال والنساء والعائلات هناك مخاطر صحية وأمراض من أهمها المخاطر على صحتهم العقلية والنفسية”.

مقالات مشابهة

  • اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • اليونيسف: “الدعم السريع” ارتكبت فظائع بحق الأطفال وقتلت وأصابت 3٠ طفلاً بسنار
  • البحرين تؤكد جهودها لإطلاق سراح خمسة من مواطنيها المعتقلين في مأرب
  • إسرائيل تتأهب لتنفيذ عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة
  • الإمارات: ادعاءات ممثل السودان في مجلس الأمن زائفة تماماً
  • البنتاجون: الخارجية الأمريكية تقر عملية بيع لشاحنات نقل دبابات لإسرائيل
  • بريطانيا وفرنسا تنتظران موافقة بايدن لإطلاق أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى على روسيا
  • مجلس الأمن يبحث غداً تطورات الأوضاع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر