قال والد نورهان سعيد الحاصلة على نسبة 96.8% في الثانوية العامة، إن تلك الدرجة تمكنها من دراسة الطب في جامعة الإسكندرية في حين أنها لم تحصل على دروس خصوصية وبمساعدة معلمي المدرسة فقط، مشيراً إلى أن نورهان هى الابنة الكبرى وتحملت مسؤولية كبيرة واستطاعت التفوق في الثانوية العامة ودراستها بأقل الإمكانيات.

نورهان: قصة كفاحي مشتركة مع والدي

 وأضاف والد الطالبة المتفوقة، خلال لقاء في برنامج «مصر تستطيع» الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق، على قناة «دي إم سي»، أن نورهان كانت تعاني من ضغوط نفسية كبيرة ولكن والدها كان يؤكد لها أن ستستطيع اللحاق بكلية الطب فقط إذا كانت علاقتها جيدة مع الله، مشيرا إلى أنها في حال تعثره في تلبية أي من طلباتها كانت تتقبل الأمور وتجتهد.

 

وقالت نورهان خلال لقائها في البرنامج، إنها كانت ترى أن دورها كان يقتصرعلى المذاكرة باجتهاد، مشيرة إلى أن والدها وفر لها كل ما في استطاعته لكي تتفوق في دراستها، واصفة أن قصة كفاحها مشتركة مع والدها وهو بطل الرواية، وأكدت أن معلمي مدرستها قدموا لها عونا كبيراً لم يجعلها في حاجة لـ«الدروس خصوصية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر تستطيع الثانوية العامة مصر

إقرأ أيضاً:

«حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها

استعرض الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، حالة مأساوية لطفلة تدعى فاطمة محمود، تقيم في محافظة الأقصر، وتعمل في جمع «الخردة»، حتى تتمكن من إعالة أسرتها بعد وفاة والدتها.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، قالت الطفلة فاطمة: «بشتغل وبصرف على إخواتي وبيتنا، وبشتغل في الخردة أنا وإخواتي».

واستكملت الطفلة فاطمة: «أبويا توفي واشتغلت في محل ملابس ولكن الدخل كان ضعيفًا، وشغلانة الخردة كويسة، وبروح المدرسة في الامتحانات فقط، لكن مش بعرف أذاكر في وقت الشغل، وبشكر وزيرة التضامن وجماعة الخير على استجابتهم بدراسة حالتنا والتوجيه بمساعدتنا».

وبدوره نوه مصطفى بكري، إلى أنه تواصل مع مايا مرسي، وزير التضامن، والتي قررت إرسال لجنة تدرس حالة الأسرة، وشراء مستلزمات المدرسة للطفلة مجانا، مع تقديم مساعدة شهرية لـ شهور.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)

نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)

مقالات مشابهة

  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • الفراج : لو كانت هناك جدية في توثيق البطولات لأعلنت النتائج خلال أسبوعين .. فيديو
  • تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • خصوصية
  • ابنة الموسيقار علي إسماعيل في وثائقي «سيرة الفن»: علاقة والدي بالسادات كانت مميزة
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • خبيرة: ترامب ظهر في المناظرة متماسكا و«هاريس» كانت في موقف دفاعي
  • مصرع طالبة صدمها قطار أثناء عبورها المزلقان بالمنيا