20 ليلة عصيبة عاشها مغني المهرجانات «عصام صاصا» بين أحضان السجن لدهسه مواطنا أعلى الدائري بالجيزة، علاوة على القيادة تحت تأثير المخدر والمعاقب عليها بالحبس 6 أشهر، حتى أدين مجددًا وشقيقه «محمد» بالحبس عامًا مع الشغل في واقعة اتهامهما بتزوير توكيل رسمي. ورصدت «الأسبوع» عدة مشاهد خلال محاكمة عصام صاصا اليوم.

المشهد الأول.. عصام صاصا يتحدث مع شقيقه داخل القفص:

داخل قفص الاتهام ظهر مغني المهرجانات الشعبية الشهير«عصام صاصا» مع شقيقه «محمد» وهما يتحدثان سويا في أول لقاء لهما منذ 3 أشهر مضت، عقب تفرقهما بأن ألقت الأجهزة الأمنية القبض على «محمد» في قضية التزوير، وخروج «صاصا» إلى دبي في عمل غنائي، رغم دهسه مواطنا أعلى الدائري وذلك بعد إخلاء سبيله على ذمة القضية وقبل إدراج اسمه ضمن المنوعين من السفر.

محاكمة عصام صاصا المشهد الثاني.. عصام صاصا يخضع لاستجواب المحكمة

في الواحدة ظهرًا عقدت المحكمة جلستها علنًا أمام الجميع، وأمر القاضي إخراج عصام وشقيقه محمد لاستجوابهما بشأن ما أسند إليهما من اتهام بواقعة تزوير توكيل، وهذا هو الظهور الأول للشقيقان أمام محكمة الجنايات، حيث ظهر عصام صاصا بزي نزيل وفي يده مصحفا صغيرا بينما شقيقه الأكبر ظهر مرتديا زيه الأسود وفي يده «سبحة»

المشهد الثالث.. عصام صاصا ينفي اتهامه وشقيقه بالتزوير

استجوبت المحكمة عصام صاصا وشقيقه بتهمه التزوير واللذان أنكرا أنهما على علم بذلك قائلين «يا فندم عملت توكيل على بوابة مصر الرقمية ووقتها أنا كنت في الإمارات، وقلت لأخويا يروح يستلم التوكيل، وأنا بعت له صورة البطاقة وإسم والدتي، وهو راح وبصم ومضى على التوكيل، لكن هو ميعرفش إن التوكيل مزور.. لحد ما عرفنا إنه في قضية تاني اتعمل ليا أنا وأخويا.. وهو اتقبض عليه وأنا في دبي قبل ما ارجع عشان القضية بتاعتي».

محاكمة عصام صاصا المشهد الرابع جهاد تودع زوجها عصام صاصا:

هيئة المحكمة التى ترأسها المستشار مدني انتهت من مرافعة الدفاع مناقشة المتهمين أمام المنصة، بعدما استمعت لأقوال المتهمان وطلبات الدفاع ومرافعتهم، ليكون الفصل الأخير في القضية داخل غرفة المداولة «الحكم بعد المداولة.. رفعت الجلسة»، حينها ودعت «جهاد» زوجها مغني المهرجاناتعصام صاصاقبل أن يعيده حرس القاعة إلى محبسه رفقة شقيقه محمد لانتظار قرار المحكمة.

المشهد الخامس المحكمة تصدر حكمها ضد عصام صاصا وشقيقه:

بعد 4 ساعات ترقب، أصدرت محكمة الجنايات حكمها بمعاقبة مطرب المهرجانات عصام صاصا وشقيقه بالحبس عام مع الشغل، فيما عاقبت موظف وطالب في القضية ذاتها بالسجن المُشدد 10 سنوات، عى خلفية، اتهامهما بواقعة التزوير.

اقرأ أيضاًبعد حبسه سنة.. ننشر منطوق الحكم على «عصام صاصا» في قضية التزوير

عاجل | حبس عصام صاصا وشقيقه سنة مع الشغل في قضية التزوير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة مطرب المهرجانات التزوير عصام صاصا صاصا عصام صاصا وشقیقه ا وشقیقه فی قضیة

إقرأ أيضاً:

إضراب موظفي العدل يربك جلسة محاكمة بعيوي والناصري في قضية "إسكوبار الصحراء"

قررت غرفة الجنايات الابتدائية، لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس، تأجيل النظر في قضية الاتجار الدولي في المخدرات المعروفة بملف « إسكوبار الصحراء » إلى جلسة 27 من شهر شتنبر.

شهدت الجلسة ارتباكا واضحا نتيجة إضراب التقنيين، الذين توقفوا عن العمل منذ الثلاثاء في سياق إضراب موظفي العدل، خاصة بعد تعطيل مكبر الصوت الذي حال دون سماع المتهمين الذي كانوا متواجدين في الغرفة الزجاجية بعيدا عن أنظار الحضور، تفاصيل محاكمتهم. لذلك، التمس دفاع جميع المتهمين تأجيل الجلسة.

علاوة على ذلك، وبسبب الإضراب نفسه، لم يتمكن المحامون من دفع الرسوم اللازمة لصندوق المحكمة لتقديم طلباتهم.

وسجل القاضي غياب المتهمة فدوى، التي كانت في حالة سراح، رغم تطبيق إجراءات غياب المسطرة الغيابية. في المقابل، حضر متهم آخر في حالة سراح وقدّم شهادة طبية تثبت سبب غيابه، فضلا عن حضور ممثل إدارة الجمارك الذي انتصب طرفا مدنيا.

وتثير هذه المحاكمة اهتماما كبيرا من طرف الرأي العام لما تتضمنه من تفاصيل مثيرة حول شبكة واسعة لتجارة المخدرات في المغرب، فضحها تاجر المخدرات المالي المعروف باسكوبار الصحراء

تُتابع في هذا الملف أبرز الأسماء السياسية، منها سعيد الناصري وعبد النبي بعيوي، القياديان السابقان في حزب الأصالة والمعاصرة، بتهم تتعلق بالتزوير والمشاركة في مباشرة أعمال تحكمية تمس بالحرية الشخصية والفردية بقصد إرضاء أهواء شخصية، إلى جانب تهم الإرشاد وتسهيل خروج ودخول أشخاص مغاربة من وإلى التراب المغربي بصفة اعتيادية وفي إطار عصابة واتفاق، وتجارة المخدرات.

كلمات دلالية اسكوبار الصحراء الدار البيضاء محكمة الاستئناف

مقالات مشابهة

  • بدء إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج وسط انتشار أمني مكثف
  • اليوم.. استكمال محاكمة 37 متهما في قضية «خلية التجمع»
  • غدا ..محاكمة 37 متهمًا في قضية “خلية التجمع”
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق مع الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي وأحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية وصدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير
  • مشاهد كيزانية
  • إضراب موظفي العدل يربك جلسة محاكمة بعيوي والناصري في قضية "إسكوبار الصحراء"
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • شبوة: عشائر بيحان تندد بتحويل قضية الشيخ الباني إلى المحكمة العسكرية
  • عشائر بيحان ترفض تحويل قضية اغتيال الشيخ الباني إلى المحكمة العسكرية
  • زوجة ووالدة عصام صاصا تتقدمان بطلب لزيارته فى السجن