الجزيرة:
2024-09-14@09:16:38 GMT

غالانت يطالب بزيادة هدف جديد للحرب ونتنياهو يرد

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

غالانت يطالب بزيادة هدف جديد للحرب ونتنياهو يرد

طالب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الخميس، بتوسيع أهداف الحرب التي يخوضها جيش الاحتلال، لتشمل إعادة سكان المستوطنات الشمالية على حدود لبنان إلى منازلهم.

وجاءت تصريحات غالانت خلال مشاركته في مناقشة استراتيجية بعنوان "مهمتنا على الجبهة الشمالية واضحة، عودة السكان إلى منازلهم بسلام"، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وأضاف من أجل تحقيق هذا الهدف، نحن مطالبون بتوسيع أهداف الحرب، لتشمل عودة سكان الشمال إلى منازلهم آمنين، سأعرض ذلك على رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) ومجلس الوزراء.

بدوره، رد مكتب نتنياهو على حديث غالانت بالقول، في بيان "هذا مفهوم ضمنا (بديهيات)، لا يظهر في أهداف الحرب رغم المطالبة المتكررة".

وسبق أن حدد نتنياهو أهداف الحرب بـ"القضاء على (حركة المقاومة الإسلامية) حماس، وإطلاق سراح المحتجزين في غزة، والحفاظ على أمن إسرائيل"، ولم تحقق إسرائيل أيا من تلك الأهداف رغم مرور نحو 11 شهرا من الحرب.

وتشهد مستوطنات شمال إسرائيل منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توترات شديدة جراء القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان، حيث أخليت مستوطنات قريبة من الحدود هناك، يسكنها مئات آلاف الإسرائيليين.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما خلّف أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أهداف الحرب

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية تكشف عدد الشهداء برصاص الاحتلال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي

كشف وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد الشهداء برصاص الاحتلال في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 703، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

عاجل.. توجيه جديد لرئيس الوزراء بشأن قطاع السيارات الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها

وفي سياق متصل، قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة في جنيف، إنّ إسرائيل تصر على خرق اتفاقية فيينا لعام 1961 و1963، مشيرا إلى أن المعاهدات الدولية بأكملها أصبحت تتعرض للخطر خاصة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على المؤسسات الأممية والمجتمعية.

وأضاف أبو سعيد، خلال مداخلة مع الإعلامية منى عوكل عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أنّ هناك آليات كثيرة ستطرحها بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان آملين في التصويت عليها  وتتمثل في آلية الضغط على الحكومات التي تدعم إسرائيل.
 

مقالات مشابهة

  • نتانياهو يضيف "العائدين إلى الشمال" إلى أهداف الحرب
  • إسرائيل تعتزم المصادقة على اعتبار إعادة سكان الشمال هدفا للحرب
  • ارتباك إسرائيلي.. غالانت يزعم تفكيك حماس والحكومة تعترف بقوة المقاومة
  • ”0% نسبة جرائمهم تقريباً.. اليمنيون يغيرون الصورة النمطية عن العمالة الوافدة في دولة خليجية وناشط يطالب بزيادة الاعداد”
  • الصحة الفلسطينية: 703 شهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • الصحة الفلسطينية تكشف عدد الشهداء برصاص الاحتلال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • الجزيرة مدني .. زيادة المعاناة وغياب الحلول!
  • إسرائيل تنشر رسالة موجهة ليحيى السنوار.. هذا ما تضمنته
  • «البث الإسرائيلية»: سلاح الجو كان غائبا تماما صباح يوم 7 أكتوبر الماضي
  • تقرير: الغرب يطالب أوكرانيا بـ"الواقعية" في أهداف الحرب