عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة، الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنًا مع استكمال أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بإنشاء محطة الروضة بالقاهرة.

 ويتطلب هذا الأمر إجراء تجربة بالسدادات المرورية لعملية غلق شارع منيل الروضة في الاتجاهين، دون تنفيذ أي أعمال، لمتابعة مدى استيعاب الشوارع البديلة للكثافات المرورية اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 30/8/2024 ولمدة أسبوع.

وستكون التحويلات المرورية على النحو التالي:

- القادم من كوبرى الروضة تجاه كوبرى عباس: يسلك يمينًا شارع متحف المنيل ثم يسارًا شارع محمد صدقي وامتداده شارع محمد فريد وصولًا لشارع عبدالعزيز آل سعود فكوبرى عباس.

- القادم من كوبرى عباس تجاه كوبرى الروضة: يسلك يمينًا امتداد شارع عبدالعزيز آل سعود ثم يسارًا شارع المماليك البحرية، ثم يسارًا شارع الملك الصالح وصولًا لكوبرى الروضة.

- القادم من مناطق شرق جزيرة المنيل تجاه مناطق غرب جزيرة المنيل: يسلك شارع محمد صدقي وامتداده شارع محمد فريد ثم يسارًا شارع عبدالعزيز آل سعود فالقطع العرضى لشارع منيل الروضة تجاه مناطق غرب جزيرة المنيل.

- القادم من مناطق غرب جزيرة المنيل تجاه مناطق شرق جزيرة المنيل: يسلك شارع المماليك البحرية تجاه شارع الملك الصالح فالقطع العرضى لشارع منيل الروضة في اتجاه شارع متحف المنيل ومناطق شرق جزيرة المنيل.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمرور القاهرة الخط الرابع لمترو الأنفاق محطة الروضة مترو الانفاق التحويلات المرورية القادم من شارع محمد شارع ا

إقرأ أيضاً:

محمد علي حسن: الاحتلال ينتهك القانون الدولي باستهداف موظفي «الأونروا» في غزة

قال محمد علي حسن، الصحفي المتخصص في الشؤون الدولية، إن المجتمع الدولي يتفاعل بجدية مع تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بشأن الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تجاه موظفين الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، وخصوصًا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا».

وأضاف «حسن»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «dmc»، أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك القانون الدولي كما لو أن الأمر طبيعيا، لا سيما وأنه وصل عدد ضحايا الاستهدافات الإسرائيلية لعمال الإغاثة الدولية إلى مايقرب 200 عامل خلال 6 استهدافات على مدار الحرب.

المجتمع الدولي يحث على تسهيل عمل موظفي الإغاثة الإنسانية بغزة

وأوضح أن المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية أصدرا تصريحات يحثان فيها على تسهيل عمل الموظفين الذين يعملون في مجال الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، مٌؤكدًا أن المجتمع الدولي أدان بشدة ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي تجاه موظفين الإغاثة في القطاع الفلسطيني، والممارسات والاستهدافات التي ينتهجها ضدهم.

وتابع: «لا بد من وجود ردع واضح للحكومة الإسرائيلية رداً على ما يتم تجاه موظفين الإغاثة، مُشيراً إلى أنه من الممكن أن ترد الولايات المتحدة والمجتمع الدولي على استهدافات الاحتلال المتزايدة لموظفين الإغاثة وأماكن الإيواء التابعة للأونروا»، مشددا على أنه بات جليًا أن الاحتلال الإسرائيلي وضع خطة لاستهداف مدارس الإيواء.

مقالات مشابهة

  • بعد إطلاقها رسمياً.. تعرف على أسعار هواتف “آيفون 16” الجديدة
  • قفزة مفاجئة في أسعار الذهب بمصر بسبب ارتفاع عالمي: تعرف على الأسعار الجديدة
  • انقطاع المياه في عدد من مناطق الجيزة والقاهرة الجديدة لأعمال الصيانة
  • محمد علي حسن: الاحتلال ينتهك القانون الدولي باستهداف موظفي «الأونروا» في غزة
  • Apple Watch Series 10.. تعرف على مزايا ساعة أبل الجديدة
  • وفاة شاب وإصابة والده فى حادث تصادم أعلى كوبرى سيجر بطنطا
  • وكيل تعليم مطروح يحيل موظفين للتحقيق ويوقف التحويلات بالمدارس
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • كاتب مسرحي يروي في وثائقي «سيرة الفن» تاريخ شارع عماد الدين: من هنا بدأ الفن
  • محافظ بني سويف يناقش مقترحات تسهيل الحركة المرورية بالميادين