كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية موعد بدء فصل الخريف 2024 رسميا وانتهاء فصل الصيف، مشيرة إلى أنه يتبقى أسابيع قليلة على استقبال فصل الخريف 2024 والذي يبدأ يوم الأحد 22 سبتمبر 2024.

تحسن الأحوال الجوية الأيام المقبلة

بالنسبة لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة وبالتحديد مع بداية شهر سبتمبر وقرب انتهاء فصل الصيف 2024، أوضحت الأرصاد الجوية، أنه سوف يكون هناك تحسنا في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أنه تبدأ المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا، وتعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي تعمل على تلطيف الأجواء، لافتة إلى انخفاض نسب الرطوبة تدريجيًا.

تأثير المنخفضات الجوية على البلاد

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه نتيجة للمنخفضات الجوية مع بدء فصل الخريف 2024، تبدأ فرص سقوط الأمطار الخفيفة على أقصى غرب البلاد يوم السبت المقبل، وتمتد يوم الأحد على السواحل الشمالية، مشيرة إلى أنه تستمر فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة ورعدية، وقد تكون غزيرة أحيانا غدا الجمعة على مناطق من أسوان وأبوسمبل وبحيرة ناصر وحلايب وشلاتين ورأس بناس.

سقوط أمطار خفيفة وانخفاض درجات الحرارة 

وأضافت الأرصاد، أن سقوط الأمطار قد يكون مصحوبا بنشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة، متوقعة أن تكون درجة الحرارة العظمى غدا على القاهرة الكبرى 35 درجة، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل ما بين 34-33 درجة مؤية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منخفضات جوية منخفض جوي موعد فصل الخريف 2024 فصل الخريف 2024 سقوط أمطار أمطار خفيفة الأرصاد الجوية انتهاء فصل الصيف الصيف درجات الحرارة فصل الخریف 2024 إلى أنه

إقرأ أيضاً:

هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024

فصل الصيف 2024 يعد أحد أبرز الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية خاصة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة التي بدأت في السيطرة على أنحاء البلاد.


فصل الصيف 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن فصل الصيف 2024، وذلك لمعرفة موعد انتهاء ذلك الفصل وهل تشهد الفترة المتبقية منه موجات حارة أم لأ؟، في ظل عودة الارتفاع في درجات الحرارة مرة آخرى.

 

هل نشهد موجات حارة جديدة ؟

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، تفاصيل حالة الطقس في البلاد خلال الساعات المقبلة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، إلى تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة مع امتداد لمرتفع العروض الوسطى، وسيكون هناك زيادة في فترة سطوع أشعة الشمس، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 35 درجة، بأقل 4 درجات عن يوم أمس.

ولفتت إلى أن المحافظات الجنوبية ستشهد أجواء شديدة الحرارة، وكذلك بعض المناطق من جنوب سيناء، متوقعة أن تشهد أغلب محافظات الجمهورية نشاط للرياح، تصل سرعته إلى 35 كم على الساعة، ما يؤدي إلى تلطيف الأجواء بشكل كبير.

وأفادت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأن الأيام القادمة ستشهد مزيد من التحسن في الأحوال الجوية، وانخفاض في درجات الحرارة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

 

موعد انتهاء فصل الصيف 2024

ونوهت بانخفاض درجات الحرارة إلى 32 درجة خلال الأسبوع القادم، كما أنه يفصلنا عن نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف نحو 8 أيام، وكلما تقدمنا أكثر في شهر سبتمبر سنشهد تحسنا في الأحوال الجوية.

لفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك اعتدالا في حركة الملاحة على البحر المتوسط، ومؤهل تمامًا لأعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

مقالات مشابهة

  • هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • ظاهرة جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات اليوم الخميس.. تفاصيل مهمة
  • النشرة التحذيرية للأرصاد الجوية: الأمطار تضرب أجزاء من هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • تزامنا مع الموجة الحارة| الأرصاد تحذر هذه المناطق من سقوط الأمطار
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الموجة الحارة
  • موجة ساخنة تضرب البلاد «والأرصاد» تكشف السبب وتوضح موعد انكسارها
  • درجة الحرارة اليوم.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • الحر لسا مكمل.. الأرصاد الجوية تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر