عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة،  الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور،  وذلك تزامناً مع إستكمال أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بإنشاء محطة الروضة بالقاهرة، والذى يتطلب إجراء تجربة بالسدادات المرورية لعملية غلق شارع منيل الروضة بالإتجاهين- دون تنفيذ ثمة أعمال- لمتابعة مدى إستيعاب الشوارع البديلة للكثافات المرورية إعتباراً من يوم الجمعة الموافق 30/8/2024 ولمدة أسبوع.

.

وإجراء التحويلات المرورية على النحو الآتى:

القادم من كوبرى الروضة تجاه كوبرى عباس: يسلك يميناً شارع متحف المنيل فيساراً شارع محمد صدقى وإمتداده شارع محمد فريد وصولاً لشارع عبدالعزيز آل سعود فكوبرى عباس.
  القادم من كوبرى عباس تجاه كوبرى الروضة: يسلك يميناً إمتداد شارع عبدالعزيز آل سعود فيساراً شارع المماليك البحرية فيساراً شارع الملك الصالح وصولاً لكوبرى الروضة.


- القادم من مناطق شرق جزيرة المنيل تجاه مناطق غرب جزيرة المنيل: يسلك شارع محمد صدقى وإمتداده شارع محمد فريد فيساراً شارع عبدالعزيز آل سعود فالقطع العرضى لشارع منيل الروضة تجاه مناطق غرب جزيرة المنيل.


- القادم من مناطق غرب جزيرة المنيل تجاه مناطق شرق جزيرة المنيل: يسلك شارع المماليك البحرية تجاه شارع الملك الصالح فالقطع العرضى لشارع منيل الروضة إتجاه شارع متحف المنيل ومناطق شرق جزيرة المنيل.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين .







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث الادارة العامة للمرور شارع الروضة القادم من شارع محمد

إقرأ أيضاً:

«التعليم والمعرفة»: 1000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة

أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع القمر العربي الأول ينطلق على متن صاروخ صيني في يونيو 2025

كشفت دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي عن خطوة جديدة لتعزيز الوصول إلى خدمات التعليم المبكر في الإمارة من خلال توفير 1000 مقعد إضافي لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة خاصة في أبوظبي والعين والظفرة للعام الدراسي 2024/25.
وتأتي المبادرة في إطار جهود الدائرة لترسيخ أسس تعليمية متينة لطلبة أبوظبي منذ مرحلة مبكرة.
وتعاونت الدائرة في هذا السياق مع العديد من المستثمرين والجهات المعنية لدعم المدارس الخاصة الحاصلة على تقييم «جيد» وما فوق ضمن أحدث تقييمات برنامج «ارتقاء» في افتتاح أقسام مخصصة لمرحلة ما قبل الروضة ضمن مرافقها التعليمية.
كما وضعت توجيهات ومعايير واضحة أثمرت عن زيادة مستوى التسجيل، وبالتالي تسهيل انتقال الأطفال بعمر 3-4 سنوات إلى مرحلة الروضة وتحسين أدائهم في الصفوف اللاحقة، ما يضمن نجاحهم وتطورهم الأكاديمي على المدى الطويل.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت مريم الحلامي، المدير التنفيذي لقطاع التعليم المبكر بالإنابة لدى دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي: «نسعى إلى الاستثمار في مرحلة جوهرية من مسيرة نمو الأطفال من خلال تعزيز فرص الوصول إلى خدمات التعليم المبكر في أبوظبي والعين والظفرة. فمرحلة التعليم المبكر فرصة مهمة لترسيخ مبادئ الثقة والنجاح وأسس متينة للتعلم مدى الحياة. ونهدف إلى تمكين أولياء الأمور من دعم انطلاقة مسيرة أطفالهم، وإعدادهم للنجاح في المدرسة ومختلف نواحي الحياة».
وتشمل المدارس الـ12 التي توفر مقاعد إضافية لمرحلة ما قبل الروضة: مدرسة أي بي سي الخاصة- الشامخة، ومدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة- فلج هزاع، ومدارس أدنوك - الرويس، ومدرسة المنارة الخاصة - الشامخة، ومدارس النهضة الوطنية للبنات - المشرف، ومدرسة بيت المقدس الدولية الخاصة- مدينة محمد بن زايد، ومدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة- ربدان، ومدارس إنترناشونال كوميونتي- الدانة، ومدرسة الشارقة الأميركية الدولية الخاصة- مدينة شخبوط، ومدارس القمة الدولية- الدانة، ومدارس إنترناشونال كوميونتي- مدينة خليفة، ومدارس أدنوك - غياثي.
أما بالنسبة للمدارس التي تتطلع إلى إضافة قسم مخصص لمرحلة ما قبل الروضة، فحددت الدائرة مجموعة من المعايير: توافر مساحات تم تخطيطها بنسبة أقل من 90%، وإعداد خطط أكاديمية مخصصة لهذه الفئة العمرية، وتحديد مداخل ومخارج منفصلة وغيرها من متطلبات البناء،  وتوافر المتطلبات اللازمة لاستيعاب 25 طالباً وطالبة، بمعدل 2.16 متر مربع للطفل الواحد، وتخصيص معلم ومساعد لكل 25 طالباً وطالبة، وتعيين مدير خاص لمرحلة ما قبل الروضة،  وتحديد الرسوم بما يتماشى مع رسوم مرحلة الروضة المعتمدة حالياً ضمن المدرسة، بما في ذلك المواصلات واللباس المدرسي والكتب والموارد التعليمية وغيرها. وترخيص مُحدّث من دائرة التنمية الاقتصادية يتضمن إدراج «الحضانة» كنشاطٍ إضافي.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة
  • قناة مجانية تنقل مباراة الزمالك والشرطة الكيني.. «اعرف التردد الآن»
  • «التعليم والمعرفة»: 1000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة
  • إضافة ألف مقعد لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة في أبوظبي
  • محمد علي حسن: الاحتلال ينتهك القانون الدولي باستهداف موظفي «الأونروا» في غزة
  • وفاة شاب وإصابة والده فى حادث تصادم أعلى كوبرى سيجر بطنطا
  • وكيل تعليم مطروح يحيل موظفين للتحقيق ويوقف التحويلات بالمدارس
  • محتجون قطعوا طريق المحمرة بالاتجاهين
  • كاتب مسرحي يروي في وثائقي «سيرة الفن» تاريخ شارع عماد الدين: من هنا بدأ الفن
  • محافظ بني سويف يناقش مقترحات تسهيل الحركة المرورية بالميادين