عين ليبيا:
2024-09-14@09:18:06 GMT

اغتيال القيادي بسرايا القدس «أبو شجاع»

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، قائد كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، محمد جابر الملقب بـ”أبو شجاع” و4 آخرين من أعضاء الكتيبة.

جاء ذلك خلال تبادل لإطلاق النار بمخيم نور شمس في الضفة الغربية، بعد عملية عسكرية أطلقها جيش الاحتلال أمس الأربعاء، وفقا لوسائل إعلام عبرية.

وذكرت القناة الـ14 الإسرائيلية بعض تفاصيل عملية القتل، وقالت إنه في حوالي الساعة الرابعة فجرا حاصر الجيش الإسرائيلي مبنى في مخيم طولكرم، حيث كان يوجد عدد من المسلحين الفلسطينيين من بينهم أبو شجاع.

وأطلقت قوة من الجيش الإسرائيلي صاروخا على المبنى المحاصر خلال تبادل لإطلاق النار مع المجموعة المسلحة.

وفي نهاية الاشتباكات المسلحة، قُتل قائد كتيبة طولكرم أبو شجاع و4 آخرون كانوا برفقته، في حين اعتقل الجيش الإسرائيلي فلسطينيا مطلوبا من المبنى.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة جندي بجروح خلال الاشتباكات المسلحة بمخيم نور شمس.

بدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن “استشهاد أبو شجاع قائد كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس وأحد مؤسسيها الأوائل، لن يجتث المقاومة في الضفة الغربية المحتلة”.

وقالت الحركة، في بيان، أن “أبو شجاع” قرر مواجهة الاحتلال ببسالة مع إخوانه، لرفع الظلم عن أهلهم، مدركا أن مواجهة العدو، أيا كان ثمنها، أهون بكثير من العيش في ظل احتلال مجرم.

وأدانت حركة الجهاد الإسلامي ما اعتبرته “تآمرا عالميا” يوفر للاحتلال فرصة للاستفراد بالشعب الفلسطيني وارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحقه، مما يجعل المتواطئين والصامتين شركاء في هذه الجريمة.

بدورها نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في بيان، القائد “أبو شجاع وكافة شهداء الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن استمرار عدوان الاحتلال على الضفة لن يكسر المقاومة”.

يُشار إلى أن محمد جابر المعروف باسم “أبو شجاع” هو من مواليد عام 1998 في مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم، وقد نشأ وترعرع في المخيم مع والديه وخمسة من الأشقاء هو أوسطهم، وقد سكنت عائلته في المخيم بعد أن هُجرت من مدينة حيفا خلال أحداث النكبة عام 1948.

ودرس “أبو شجاع” مراحل التعليم الأولى في مخيم نور شمس، لكنه لم يتمكن من استكمال دراسته بسبب الظروف الصعبة، وقد انضم للفصائل في وقت مبكر من حياته، واعتقل لأول مرة وهو في السابعة عشرة من عمره.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية حركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس طولكرم أبو شجاع نور شمس

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال مستمرة في اقتحام مخيمات ومناطق شمال الضفة الغربية سواء مخيم الفارعة في مدينة طوباس، ومخيم طولكرم ونور شمس، موضحة أنّ رئيس لجنة الخدمات في طولكرم تحدث عن منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال المواد الغذائية الأساسية للمخيم، مشيرا إلى أنّ الأوضاع الإنسانية أصبحت صعبة للغاية جراء انقطاع المياه عن المخيم، كما أن الاحتلال نفذ تفجيرات لـ10 منازل بالمخيم خلال اليومين الماضيين.

استمرار القصف الإسرائيلي بالضفة

وأضافت «السلامين» خلال مداخلة مع الإعلامية منى عوكل عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يجري عمليات القصف لمنازل ومخيمات منطقة شمال الضفة الغربية باستخدام الطائرات المسيرة، مشيرة إلى أنّ قوات الاحتلال تستهدف الشباب الفلسطينيين داخل مخيم طولكرم، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء.

تجريف البنية التحتية لمخيم نور شمس

وواصلت أنّ هناك آليات وجرافات للاحتلال الإسرائيلي تعمل على تجريف مخيم نور شمس والبنية التحتية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي المستمر على مخيم طولكرم والمدينة بأكملها، لافتة إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من أداء مهمتها.

مقالات مشابهة

  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من طولكرم وطوباس
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • الاحتلال الإسرائيلي يفجر 10 منازل في طولكرم ويمنع إدخال المواد الغذائية
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • شديد: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل على فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض
  • قيادي في حماس: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض