أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق مستشفى تبارك بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، لحين الانتهاء من التحقيقات فى وفاة طفل عمره 5 سنوات.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور الاطلاع على شكوى تفيد بوفاة طفل عمره 5 سنوات بسب اشتباه وجود تقصير من الطبيب الذي ناظر الطفل والتعامل الطبي الخاطئ مع الحالة،  وجه الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على الفور بتشكيل  لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، والعلاج الحر بالقاهرة، بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، للمرور على المستشفى ومراجعة كيفية التعامل وخطة علاج الطفل.

 

وأشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إلى أن التحقيقات الأولية للجنة المشكلة كشفت عن عدم التعامل مع حالة الطفل وفقًا للبروتوكول الطبي الصحيح المتبع مع مثل هذه الحالات، كما قام ممثلي هيئة الدواء المصرية بأخذ عينات من ذات الأدوية التى أخذ منها الطفل لتحليلها والتأكد منها، مؤكدًا إصدار قرار فوري باغلاق المستشفي المذكور لحين الانتهاء من التحقيقات، وجارٍ نقل المرضي بالمستشفى إلى مستشفيات وزارة الصحة حرصًا على صحتهم وسلامتها.

ولفت "ذكي" الى حرص وزارة الصحة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحيات الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور، لضمان تقديم خدمات الطبية آمنة حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة تبارك القاهرة الجديدة وفاة طفل

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي

الثورة نت|

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة البروفيسور أحمد عبده البيومي اللحجي، بعد حياة زاخرة بالعطاء في المجال الأكاديمي.

وأشاد عضو السياسي الأعلى في البرقية التي بعثها إلى أسرة الفقيد، بمناقب الفقيد وإسهاماته العلمية والأكاديمية والبحثية في المجالين الزراعي والبيئي.

ونوه بدور الفقيد في خدمة مسار البناء والتطوير في قطاع التعليم العالي من خلال المناصب التي شغلها منها نائب رئيس جامعة ذمار، وعميد كلية ناصر للعلوم الزراعية في جامعة عدن.. مؤكدا أن الوطن عامة وقطاع التعليم العالي والبحث العلمي خاصة، فقدا شخصية وطنية وقامة أكاديمية.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات اليمنية والمثقفين في محافظة لحج بهذا المصاب.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وطلابه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • «صحة مطروح»: نستعد لتطبيق منظومة «التأمين الشامل» في مستشفى براني
  • تسريب كيميائي يثير الذعر بمدينة آسيوية.. والسكان يختبئون في منازلهم
  • وفاة رجل صيني بعد خلع أسنانه بشكل مفاجئ (تفاصيل)
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • هيئة الدواء: تطعيم الأطفال بلقاح الإنفلونزا الموسمية بدءا من 6 أشهر
  • هيئة الدواء المصرية: تحسن تدريجي وملحوظ في التعامل مع أزمة النواقص
  • هيئة الدواء تعلن عن تطبيقات على مواقعها للتعرف على الأدوية البديلة (فيديو)
  • وفاة طفل بعد تعرضه لعضّات كلب ضال في تبسة
  • 4 نصائح مهمة من «هيئة الدواء» لأولياء الأمور بشأن العام الدراسي الجديد