في إطار الشراكة بين وزارة الصحة ومؤسسة البريد السعودي "سبل"، سجلت وصحت سبل ما يقارب الـ 3 آلاف عنوان جيومكاني تابعاً لوزارة الصحة لتسهيل عملية الوصول لتلك المنشآت بكل يسر وسهولة وتوفير بياناتها بشكل واضح على خرائط جوجل.
كما يسهم ذلك في تعزيز سرعة الاستجابة لمختلف خدمات الطوارئ، وتقليص مدة التنقل، وتطوير البنية الأساسية للخدمات اللوجستية والجيومكانية.

ضبط الجودةويأتي مشروع تسجيل العناوين الجيومكانية ضمن خطة نقل ملكيتها لوزارة الصحة، ما يتيح لها إدارة وتشغيل جميع عناوين ومواقع منشآتها على خرائط جوجل، والرد على استفسارات المراجعين والمرضى بشكل مباشر وتحقيق الموثوقية العالية عبر منصة الناشر التجاري في "سبل".
أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب أكثر من نصف طن مخدرات في منطقتينمساعدات طبية وغذائية.. مركز الملك سلمان يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "سبل" تسجل 3 آلاف عنوان جيومكاني تابعاً لوزارة الصحة
إضافة إلى جمع البيانات عن الكثافة السكانية والرحلات من وإلى المنشآت الصحية ومعدلات الوصول، وتحديث معلومات الخدمات الصحية ومواعيد العمل بشكل مستمر، كما يتيح أيضاً إمكانية رصد وتحليل تقييم المستفيدين من الخدمات الصحية لضبط الجودة وتعزيز التوعية الصحية.
ويسعى البريد السعودي إلى تحقيق مستهدفاته الاستراتيجية ليصبح الجهة الرائدة والخيار الاستراتيجي الأول للقطاعات الحكومية والخاصة، كمشغل وطني يمتاز بإمكانيات عالية في تقديم الخدمات البريدية والممكنات اللوجستية والجيومكانية على مستوى المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام سبل البريد السعودي الصحة لوزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«الوزراء» يستعرض التقرير السنوي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

استعرض مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقرها في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، التقرير السنوي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية عن العام المالي 2023/2024، الذي عكس أداء المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل في ضوء رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذًا لرؤية مصر 2030 لتقديم الخدمات بجودة عالية للمواطنين.

وتضمن التقرير ملخصاً تنفيذياً لأداء الهيئة، وبيانات وإحصائيات تخص بعض المجالات الداخلة ضمن نطاق عمل الهيئة، من ضمنها: اعتماد المنشآت الصحية المستوفاة لمعايير الجودة، واعتماد وتسجيل أعضاء المهن الطبية من التخصصات المختلفة، ووضع وتطوير معايير جودة الخدمات الصحية واعتمادها دولياً، ودعم القدرات الذاتية للمنشآت الطبية، والرقابة والتفتيش الدوري الإداري والفني والإكلينيكي على المنشآت الصحية المعتمدة، ومهام ومسئوليات إضافية تنفذها الهيئة، والميكنة والتحول الرقمي، ونشر ثقافة جودة الرعاية الصحية وتوعية وإعلام المجتمع بأهميتها، فضلاً عن الموقف المالي للهيئة.

اقرأ أيضاًقرار حكومي بإنشاء معهد أبو زنيمة الأزهري في محافظة جنوب سيناء

مجلس الوزراء يعتمد توصيات إنهاء 50 منازعة قضائية بين الجهات الحكومية

وزير الرياضة: لا يوجد أي تفرقة بين أبطال البارالمبية والأولمبياد في قيم الجوائز المالية الممنوحة لهم

مقالات مشابهة

  • السودان: تدهور  الخدمات الطبية و الصحية بمركز «الجميح» لغسيل الكلى بـ «الأبيض» 
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • المغرب تسجل إصابة بجدري القرود
  • الجهاز الوطنية للتنمية يطور مركز الخدمات الصحية الزعفران في سرت
  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • غير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزلية
  • أستاذ باطنة: تكامل المبادرات الصحية يستهدف تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • خطوة جديدة لوزارة الصحة لتعزيز التواصل مع مرضى الأمراض السرطانية والمستعصية
  • «الوزراء» يستعرض التقرير السنوي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • زراعة 3 آلاف شجرة في الطائف ضمن مشروع تشجير الأحياء السكنية