سرايا - نشرت قناة "i24News" الإسرائيلية تقريراً تحدّث أن قوات الجيش الإسرائيلي وصلت إلى "المئات من أنفاق حماس"، بفضل "مختبر خاص" ينشط بعيدا عن الأنظار.

وأشار تقرير "i24News" إلى أن الجيش الإسرائيلي "تمكّن من تدمير واستهداف مئات الأنفاق لحركة حماس، عبر المختبر التكنولوجي لاكتشاف وتحديد مواقع الأنفاق في شعبة غزة والشعبة التكنولوجية للبر".



وأوضح أنه "يتواجد باحثون ذوو تخصصات تكنولوجية وهندسية متنوعة، هدفهم مراقبة الموقع وتطور الأنفاق في غزة، التي تحاول اختراق الحدود إلى الأراضي الإسرائيلية، وإحباط التهديد".

ونقلت القناة الإسرائيلية عن رقيب في الجيش الإسرائيلي، قالت إنه "باحث في الطاقم المسؤول عن اكتشاف الأنفاق"، تصريحه أنه "بعد جمع المعلومات الاستخبارية وتحليل البيانات، اكتشف باحثون موقع وطبيعة الأنفاق تحت الأرض، مما ساعد على توجيه أنشطة الجيش الإسرائيلي".

وأضاف الرقيب: "وراء هذا التحديد، الذي قد يبدو غير منطقي أحيانًا، تكمن حسابات رياضية معقدة. والقدرة على فك تشفير البيانات التي نجمعها باستمرار بطريقة متعمقة".

وأضاف أنه "يتم تدمير النفق الفعلي بمساعدة أدوات الحفر، التي يتطلب تشغيلها مهارة عالية ودقة قصوى".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي: تدمير مسيرات ونظامين صاروخيين للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأميركي، الأربعاء، عن تدمير 5 طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين تابعين لميليشيات الحوثي في اليمن.

وذكر بيان صادر عن القيادة المركزية: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير 5 طائرات مسيرة مدعومة من إيران ونظامين صاروخيين. وقد كانت هذه الأنظمة تشكل تهديداً واضحاً وشيكاً للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأضاف البيان أن "هذه الإجراءات اتُخذت لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً للسفن الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية".

من جهة أخرى، أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين العميد يحيى سريع عن إسقاط مسيرة أميركية، وهي الثانية خلال 72 ساعة. كما أكدت جماعة الحوثي السبت الماضي إسقاط طائرة أميركية من طراز "إم كيو 9" خلال قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.

وكان الحوثيون قد توعدوا الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا بـ"مفاجآت في البر والبحر"، مهددين بتقنيات جديدة غير مسبوقة.

وأشار الحوثيون إلى أن البحر الأحمر أصبح خالياً من أي وجود عسكري أميركي، وزعموا أن واشنطن تلقت هزيمة قاسية في معركتها البحرية.

وتشن جماعة الحوثي منذ نوفمبر الماضي هجمات بحرية تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل والمتوجهة إلى موانئها، دعماً للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تهديد الأنفاق يصل الضفة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على فتحة تحت الأرض بطولكرم!
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الأنفاق المدمرة على حدود مصر
  • الاحتلال يزعم تدمير 80% من الأنفاق بمحور فيلادلفيا
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • الجيش السوداني يعلن تدمير آليات لقوات الدعم السريع بالفاشر
  • الجيش الأمريكي: تدمير نظام صواريخ تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة تسيطر عليها
  • ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة
  • الجيش الأميركي: تدمير مسيرات ونظامين صاروخيين للحوثيين