أغسطس 29, 2024آخر تحديث: أغسطس 29, 2024

المستقلة/- قالت أوكرانيا يوم الخميس إن إحدى طائراتها المقاتلة من طراز إف-16 الأمريكية تحطمت أثناء صد غارة جوية روسية، مما أسفر عن مقتل الطيار على متنها. وأكد مسؤول أمريكي لشبكة سي بي إس نيوز أن طائرة إف-16 تحطمت يوم الاثنين.

ويمثل هذا الإعلان أول تدمير لطائرة إف-16 في أوكرانيا، بعد أسابيع فقط من بدء كييف في استلام الطائرة.

وقال الجيش الأوكراني “تم استخدام مقاتلات إف-16 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية لصد هجوم صاروخي على أراضي أوكرانيا من قبل الاتحاد الروسي، إلى جانب وحدات من قوات الصواريخ المضادة للطائرات”.

وأضاف “أثناء الاقتراب من الهدف التالي، انقطع الاتصال بإحدى الطائرات. كما اتضح لاحقًا، تحطمت الطائرة، مما أسفر عن مقتل الطيار”.

ولم تحدد هوية الطيار، لكن وحدة من القوات الجوية الأوكرانية قالت إن أحد طياريها، أوليكسي ميس، توفي في حادث تحطم يوم الاثنين أثناء صد هجوم جوي روسي.

وقالت وحدة القيادة الجوية الغربية في أوكرانيا: “في 26 أغسطس، أثناء صد هجوم صاروخي وجوي روسي ضخم مشترك، دمر أوليكسي ثلاثة صواريخ كروز وطائرة هجومية بدون طيار”.

وقالت: “أنقذ أوليكسي الأوكرانيين من الصواريخ الروسية القاتلة. لسوء الحظ، على حساب حياته”.

تأتي هذه الإعلانات بمثابة ضربة لأوكرانيا، التي اعتمدت لفترة طويلة على أسطول من طائرات ميج-29 وسوخوي القديمة من الحقبة السوفيتية وطلبت طائرات إف-16 للدفاع ضد القصف الجوي الروسي المكثف.

أطلقت موسكو موجة من الطائرات بدون طيار والصواريخ الهجومية على أوكرانيا يوم الاثنين من هذا الأسبوع فيما وصفه الرئيس فولوديمير زيلينسكي بأنه أحد “أكبر” الهجمات في غزو روسيا الذي استمر عامين ونصف.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال زيلينسكي إن طائرات إف-16 المقاتلة التي وصلت حديثًا ستعزز جهود الحرب في البلاد ضد روسيا.

وأعطى الرئيس بايدن الضوء الأخضر في أغسطس 2023 لنشر طائرات إف-16 المستعملة في أوكرانيا، على الرغم من أن الولايات المتحدة لن توفر أيًا من طائراتها الخاصة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

شركة صينية تخسر أكثر من 4 ملايين دولار بسبب خطأ صغير من موظف.. ماذا حدث؟

في واقعة غريبة أثارت ضجة واسعة في الصين، تواجه شركة صغيرة متخصصة في بيع الغسالات خسارة فادحة تصل إلى 4.2 مليون دولار أمريكي، وذلك بسبب خطأ بسيط ارتكبه أحد الموظفين.. فماذا حدث؟ وما هو هذا الخطأ؟ وماذا فعلت الشركة لتقليل الخسائر؟

خسارة أكثر من 4 ملايين دولار

حدثت هذه الأزمة بسبب خطأ في تسعير المنتجات على منصة التجارة الإلكترونية Tmall، وشهدت الشركة إقبالًا هائلًا من العملاء خلال 20 دقيقة فقط، وتم بيع عشرات الآلاف من الغسالات بأسعار مخفضة بشكل كبير، وهذا الخطأ البسيط كاد أن يكلف الشركة خسائر فلكية؛ إذ بلغت قيمة المبيعات الخاطئة حوالي 30 مليون يوان، أي ما يساوي «4.2 مليون دولار».

نداء استغاثة للمستهلكين

ونتيجة لهذه الخسائر الفادحة، فقد أطلقت الشركة نداء استغاثة عاجل إلى العملاء، طالبة منهم إلغاء الطلبات، مؤكدة أن هذا الخطأ كان ناجمًا عن سوء فهم لقواعد التسعير على المنصة، كما أنها قدمت اعتذارًا رسميًا للعملاء، مؤكدة أنها ستقوم برد الأموال في أسرع وقت ممكن، حسب موقع «odditycentral».

تحقيق رسمي وتداعيات قانونية

وأثار هذا الحادث جدلًا واسعًا حول المسؤولية القانونية للشركة والعملاء، وتقوم السلطات حاليًا بالتحقيق في القضية، بينما يحذر الخبراء القانونيون من أن الشركة قد تواجه صعوبات في إلغاء العقود، ما قد يؤدي إلى إفلاسها.

وحسب تعليقات كثيرين من رواد منصات التواصل الاجتماعي، تعد هذه الحادثة دليلًا على أهمية الدقة في إدارة الأعمال، لا سيما في مجال التجارة الإلكترونية؛ إذ يمكن لأي خطأ بسيط أن يتسبب في خسائر فادحة.

مقالات مشابهة

  • سنتكوم تعلن مقتل 4 من قادة داعش في عملية بالعراق في أغسطس
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل قادة في تنظيم داعش بغارة مشتركة مع القوات العراقية في 29 أغسطس
  • فيرست بوست الهندي: منذ هجمات 11 سبتمبر وامريكا تخسر حروبها في اليمن
  • موقع أجنبي: منذ هجمات 11 سبتمبر والولايات المتحدة تخسر حروبها في اليمن
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: نؤكد مقتل 3 من موظفينا في قصف بشرق أوكرانيا
  • مقتل 3 من الصليب الأحمر بقصف شرق أوكرانيا
  • بوينغ سلّمت الصين 9 طائرات ماكس رغم تعرضها لحوادث
  • أوكرانيا: أسقطنا 44 طائرة بدون طيار من أصل 64 أطلقتها روسيا ليلا
  • شركة صينية تخسر أكثر من 4 ملايين دولار بسبب خطأ صغير من موظف.. ماذا حدث؟