الدوحة - صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء يوم الخميس، أجهزة أمن السلطة لكف يدها عن المقاومين والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين من سجونها والالتحام في ميدان المواجهة الحقيقي ضد الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكرت حركة حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، حملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة أمن السلطة وتتركز حاليا بمحافظة نابلس مستهدفة المقاومين والنشطاء والأسرى المحررين، واستنكرت أيضا حملات التشويه التي تهدف لاغتيالهم معنويا عبر بث الإشاعات والتهم الملفقة بحقهم.

وقالت حماس إنه "في الوقت الذي يتصاعد فيه عدوان الاحتلال الغاشم على محافظات الضفة الغربية، تصر أجهزة السلطة على استمرار ضرب حاضنتنا الداخلية والنسيج المجتمعي الفلسطيني من خلال مواصلة الاعتقالات والملاحقات السياسية، والضرب بعرض الحائط كل النداءات التي تدعو لوقف الاعتقالات المهينة لتضحيات شعبنا الثائر، في تماهٍ تام مع الاحتلال وعدوانه المتصاعد".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حماس معتقلين سياسيين أجهزة السلطة ملاحقة مقاومين

إقرأ أيضاً:

حركة حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء الأربعاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر المروعة ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، بتنفيذه قصفاً جوياً ظهر اليوم على مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة، أدى إلى ارتقاء 14 شهيداً في حصيلة أولية، لتضاف إلى سلسلة المجازر والاستهدافات الوحشية بحق المدنيين العزّل الذين يواجهون حرب إبادة إسرائيلية على مسمع ومرأى من العالم.

وأضافت "حماس" في بيان لها، وصل وكالة"صفا"، إن "فشل المجتمع الدولي والأمم المتحدة في اتخاذ إجراءات ضد مجرم الحرب نتنياهو وجيشه الإرهابي هو بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم المروّعة، التي تأتي في إطار حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني، بدعم كامل من إدارة الرئيس بايدن الذي يحمي الكيان المجرم من أي ملاحقة دولية".

ودعت الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وكافة الدول ذات العلاقة إلى التدخل العاجل إلى وقف هذه الإبادة المستمرة منذ أكثر من أحد عشر شهراً، وإلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تجعل مجرم الحرب نتنياهو يوقف عدوانه وحرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • “غروندبرغ” يجدد الدعوة للإفراج عن جميع موظفي الأمم المتحدة المعتقلين لدى الحوثيين
  • مؤسسة حقوقية توثق عدد وفئات المعتقلين الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • تحرير 157 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • حماس تُعقّب على نشر صور تدعو لتدمير المسجد الأقصى وإحراقه
  • منظمة روهينغية تدعو للإفراج عن مسلمي أراكان المحتجزين بالهند
  • شديد: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل على فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض
  • قيادي في حماس: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض
  • حماس تدين تصريحات بايدن التي تبرر قتل المتضامنة عائشة إزغي
  • حركة حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم
  • شؤون الأسرى: حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر ترتفع لـ10600 مواطن