الرياض – هاني البشر
أعلنت شركة إم بي سي ميديا سلوشنز “MMS”، الذراع التجاري لمجموعة MBC، تجديد اتفاقيتها مع مجموعة المطار السعودية، المالكة لـ “تطبيق المطار”، لرعاية البث المباشر لدوري روشن للمحترفين، عبر قنوات SSC ومنصة شاهد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، للموسم الرياضي 2024- 2025، بعد نجاح رعاية الموسم الماضي.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة “MMS” أحمد بن عطاف الصحاف، والرئيس التنفيذي والشريك لمجموعة المطار أيمن صالح باسلامة، وذلك في حفل توقيع أُقيم في الرياض اليوم.

ورحّب الرئيس التنفيذي لشركة MMS أحمد الصّحاف بتجديد الشراكة، مؤكداً أن مثل هذه الشراكات الاستراتيجية تعزز جهود شركة إم بي سي ميديا سلوشنز المتواصلة للارتقاء بالمنظومة الرياضية، وإظهار قوة دوري روشن للمحترفين، والذي تخطت قيمته السوقية اليوم مستوى المليار دولار، مما يجعله ضمن قائمة “أعلى 10 دوريات قيمة في العالم”.
وفيما يخص عقود الرعاية، أعرب الصحاف عن سعادته بالنمو الذي تشهده عقود رعاية الدوري السعودي، حيث بلغت نسبة النمو 82.8% مقارنة بموسم 2023- 2024.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي والشريك لمجموعة المطار أيمن صالح باسلامة أن تجديد اتفاقية رعاية البث المباشر لدوري روشن للمحترفين للعام الثاني على التوالي يأتي انطلاقًا من حرص المجموعة على دعم الرياضة السعودية، وتعزيز مكانتها كوجهة رياضية عالمية.

وأوضح باسلامة أن وجود نجوم عالميين مثل اللاعب كريستيانو رونالدو في الدوري السعودي، يعكس تزايد مكانة المملكة كقوة رياضية مؤثرة في المنطقة.

وأفاد بأن هذه الشراكة تتوافق مع أهداف “المطار” التسويقية، حيث ستتيح للتطبيق الوصول إلى جمهور أوسع من عشاق كرة القدم في المنطقة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعد جزءًا من الخطة الاستراتيجية للشركة، لتوسيع نطاق أعمالها، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

ولفت إلى أن رعاية “تطبيق المطار” للفعاليات الرياضية، خصوصاً مباريات كرة القدم، هي خطوة مهمة ضمن الخطة الاستراتيجية للتطبيق باتجاه فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2034، والتي يُتوقع أن تستضيفها المملكة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البث المباشر دوري روشن

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا”: أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن المئة الأذكى في العالم

السعودية – أشار المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا” سطام السبيعي إلى وجود أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن أذكى 100 مدينة في العالم.

وقال السبيعي، في حوار مع RT على هامش أنشطة فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي إن “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة تناقش مواضيع مهمة، أولا الذكاء الاصطناعي في الوقت الراهن (Now )، ومستقبل الذكاء الاصطناعي للمستقبل (Next)، ومحاذير يجب الانتباه لها، ومحاولة الوصول إلى تصور موحد قدر الإمكان بين جميع المختصين في أنحاء العالم”.

وأضاف المسؤول السعودي أن مسار المدن الذكية في قمة الذكاء الاصطناعي يناقش تحسين جودة الحياة لساكنيها، لافتا إلى وجود أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة عالميا ضمن أذكى 100 مدينة في العالم.

واستضافت الرياض هذا الأسبوع أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وسط مشاركة دولية ومحلية فعالة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة الأهلي والنصر في دوري روشن للمحترفين
  • ملخص وأهداف مباراة النصر والأهلي اليوم في الدوري السعودي للمحترفين «فيديو»
  • تحت رعاية “موسم الرياض”.. “ذا سفير” لاس فيغاس يستضيف نزال “Riyadh Season Noche UFC “.. غداً
  • موعد مباراة النصر والأهلي السعودي Al-Nassr vs Al-Ahli Saudi اليوم.. القنوات الناقلة لدوري روشن السعودي 2024
  • أسباب نمو سوق الألعاب الإلكترونية بشكل سريع عالميا.. منها البث المباشر
  • المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا”: أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن المئة الأذكى في العالم
  • رئيس “سدايا” : رعاية سمو ولي العهد للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي منحها زخمًا إقليميًا ودوليًا
  • يمنى البحار تبحث التعاون مع الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر والمدير التنفيذي للشراكات الاستراتيجية بالسياحة الساحلية
  • تطبيق Google Home يبدأ في العمل على ميزة “الإجازة” المطلوبة بشدة
  • اتفاقية ثلاثية بين حكومة المملكة و”اليونسكو” ومركز (ICAIRE) باعتماد المركز ضمن الفئة الثانية (C2C) بالرياض تحت رعاية اليونسكو