كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق مستشفى تبارك بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، لحين الانتهاء من التحقيقات في وفاة طفل عمره 5 سنوات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه فور الاطلاع على شكوى تفيد بوفاة طفل عمره 5 سنوات بسب اشتباه وجود تقصير من الطبيب الذي ناظر الطفل والتعامل الطبي الخاطئ مع الحالة، وجه الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على الفور بتشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، والعلاج الحر بالقاهرة، بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، للمرور على المستشفى ومراجعة كيفية التعامل وخطة علاج الطفل.

وأشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إلى أن التحقيقات الأولية للجنة المشكلة كشفت عن عدم التعامل مع حالة الطفل وفقًا للبروتوكول الطبي الصحيح المتبع مع مثل هذه الحالات، كما قام ممثلي هيئة الدواء المصرية بأخذ عينات من ذات الأدوية التي أخذ منها الطفل لتحليلها والتأكد منها، مؤكدًا إصدار قرار فوري بإغلاق المستشفى المذكور لحين الانتهاء من التحقيقات، ويجري نقل المرضى بالمستشفى إلى مستشفيات وزارة الصحة حرصًا على صحتهم وسلامتها.

ولفت "ذكي" في بيان اليوم، إلى حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحيات الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور، لضمان تقديم خدمات الطبية آمنة حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

نجيب ساويرس يحذر من النصب باسمه في مشروع سكني جديد بالقاهرة الجديدة

حذر رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس من عملية نصب تستخدم اسمه للترويج لمشروع سكني مزعوم في القاهرة الجديدة. 

وقد أعاد ساويرس نشر إعلان الجهة التي تروج لهذا المشروع عبر حسابه على منصة «إكس»، مشددًا على أن هذا الإعلان لا علاقة له به على الإطلاق.

تفاصيل التحذير

نشر نجيب ساويرس على حسابه في «إكس»، قائلًا: "هذا الإعلان واقعة نصب وليس لي أي علاقة بهذا المشروع وتم إبلاغ الجهات المختصة"، وقد أثار هذا التحذير اهتمامًا واسعًا، خاصةً بين المستثمرين والمشترين المحتملين الذين قد يتأثرون بهذه العملية الاحتيالية.

خلفية الإعلان المضلل

يدعي الإعلان المضلل أنه مرتبط بنجيب ساويرس، مما يضفي عليه مصداقية زائفة. حيث يستخدم اسم ساويرس لزيادة جاذبية المشروع المزيف وجذب المستثمرين والمشترين المحتملين. 

وأكد ساويرس بوضوح أنه ليس له أي علاقة بهذا المشروع وأنه قد تم الإبلاغ عن هذه الحيلة للجهات المختصة لمتابعة الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة.

تصريحات نجيب ساويرس حول المشاريع الأخرى

في وقت سابق، علق نجيب ساويرس على صفقة منجم السكري، معبرًا عن رأيه في استحواذ شركة «أنجلو جولد أشانتي» على شركة «سينتامين».

وصف ساويرس الصفقة بأنها "موفقة وإيجابية لكل الأطراف"، وذلك ردًا على سؤال من أحد متابعيه حول رأيه في هذه الصفقة. 

تأتي هذه التصريحات في إطار دوره كمستثمر رئيسي ومتابع رئيسي لأسواق المعادن والصفقات الكبرى.

أهمية الحذر والتأكد

يشير التحذير الذي أصدره نجيب ساويرس إلى أهمية توخي الحذر عند التعامل مع العروض والمشاريع التي تدعي ارتباطها بشخصيات عامة أو معروفة.

من الضروري التحقق من مصداقية أي مشروع استثماري عبر القنوات الرسمية والجهات المعنية لتجنب الوقوع في عمليات الاحتيال.

النصيحة للمستثمرين والمشترين

التحقق من المصدر: تأكد دائمًا من مصدر المعلومات والأخبار المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية أو العقارية قبل اتخاذ أي خطوة.

الاتصال بالجهات الرسمية: تواصل مع الجهات المعنية أو الشركات الكبرى للتحقق من صحة المعلومات أو الإعلان.

إبلاغ السلطات: إذا كنت تواجه عملية احتيال أو مشروعًا مزيفًا، قم بإبلاغ السلطات المحلية أو الجهات المعنية لتفادي المزيد من الضرر.

مقالات مشابهة

  • «صحة مطروح»: نستعد لتطبيق منظومة «التأمين الشامل» في مستشفى براني
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية
  • مرضى مستشفى باتنة مُتخوفون وهذا السبب!
  • تفاصيل مزاد "البوديوم "في أرض المعارض بالقاهرة الجديدة
  • إقليم أرض الصومال تقرر إغلاق المكتبة المصرية وتمهل موظفيها 72 ساعة لمغادرة
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • نجيب ساويرس يحذر من النصب باسمه في مشروع سكني جديد بالقاهرة الجديدة
  • وفاة طفل بعد تعرضه لعضّات كلب ضال في تبسة
  • «معلومات الوزراء»: اعتماد 8 مستشفيات ووحدات طب أسرة جديدة في 4 محافظات
  • منها استخدام طائرات الدرونز ..سفير الهند بالقاهرة يستعرض التكنولوجيا الحديثة في الزراعة