كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الصيف سينتهي بشكل رسمي يوم 22 سبتمبر المقبل، موضحة أنه مع بداية شهر سبتمبر ستشهد البلاد تحسنًا تدريجيًا في الأحوال الجوية، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، بالإضافة إلى تراجع نسبة الرطوبة.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، عبر فضائية "ON"، أن درجات الحرارة العظمى ستتراوح ما بين 33 و34 درجة مئوية خلال النهار، إلا أن نسب الرطوبة قد تجعل المواطنين يشعرون بدرجات حرارة أعلى نسبيا.

ولفتت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة ولكنها ستكون غير مؤثرة على المناطق الساحلية يوم السبت المقبل.

كما توقعت غانم، أن تشهد السواحل الشمالية كلها، بما في ذلك الإسكندرية ومرسى مطروح، بالإضافة إلى الوجه البحري، سقوط أمطار يوم الأحد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتورة منار غانم الأرصاد الجوية رطوبة طقس أمطار تراجع درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الجمعة، انخفاضًا تدريجيًا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2: 3 درجة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، ليسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلا.

الطقس اليوم.. موعد انخفاض درجة الحرارة في مصر أسبوع حار.. حالة الطقس المتوقعة حتى الجمعة المقبلة

وتتوقع الهيئة، أن يشهد غدًا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

كما تتوقع أن يشهد غدا فرص ضعيفة لشبورة خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة غدا الجمعة

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.

 

مقالات مشابهة

  • بالرغم من انخفاض الحرارة.. «الأرصاد»: نسبة الرطوبة تصل إلى 90%
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)
  • توقعات الطقس ليوم السبت 14 سبتمبر 2024: انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع استمرار الرطوبة العالية
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية والعظمى 35 درجة بالفيوم
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • الحر لسا مكمل.. الأرصاد الجوية تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر