قالت هيئة الارصاد الجوية السودانية في نشرتها الخميس انه يتوقع توالي استمرار هطول الامطار في معظم ولايات البلاد بكميات ونسب متفاوتة من غزيرة الى غزيرة متوسطة الى متوسطة خفيفة.وتوقعت ان يتقدم الفاصل المداري شمالا الى جنوب مصر. واضافت انه يتوقع ان تحافظ درجات الحرارة العظمى والصغرى على معدلاتها في معظم أنحاء البلاد،وعليه يكون الطقس حارا نهارا معتدل ليلا في معظم انحاء البلاد،حار جدا نهارا دافيء ليلا في الشمال وشمال شرق البلاد والساحل .

وتوقعت هطول “امطار غزيرة “في شمال اواسط وشمال غرب ولاية البحر الاحمر ،شمال وشمال اواسط ولاية نهر النيل ، شرق وشمال ووسط الولاية الشمالية،جنوب غرب وجنوب اواسط ولاية شمال دارفور ، ولايتي وسط وغرب دارفور.( غزيرة الى متوسطة) الساحل الجنوبي لولاية البحر الاحمر، معظم الولاية الشمالية، ولاية النيل الابيض ،غرب ولاية سنار،جنوب ولاية النيل الازرق ،اجزاء متفرقة من ولايات:الخرطوم ،الجزيرة،القضارف،معظم ولايات شمال وجنوب وغرب كردفان ،ولايتي شرق وجنوب دارفور . ” متوسطة الى خفيفة” في معظم أجزاء ولايات البلاد. اعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 43 درجة في مدينة وادي حلفا، وادناها 19 درجة صباح الغد في مدينتي زالنجي ورشاد.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی معظم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات


الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ولحج وتمتد غرباً الى مرتفعات سهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات المحويت، حجة، عمران، غرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة وأجزاء من مرتفعات شبوة، حضرموت والمهرة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: تعز – المعافر: 9.1ملم، إب: 6، البيضاء – ذي ناعم: 4.6، الحديدة – زبيد: 2.1، شبوة ـ عتق: 1.4، المهرة ـ صرفيت: 0.1 ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، ذمار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن الصواعق الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات بداية من مساء اليوم
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة بالساعات المقبلة
  • طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • السودان: استمرار تراجع حزام المطر جنوبا وارتفاع لدرجات الحرارة
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة