قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الخميس، إن الوزير لويد أوستن وافق على طلب لتزويد جهاز الخدمة السرية بقدرات دعم عسكري إضافية تخصص للمرشحين لمنصب الرئيس ونائبه خلال الانتخابات المقبلة.

ولم تذكر سابرينا سينغ، المتحدثة باسم البنتاغون، تفاصيل عن نوع الدعم الذي سيُقدم، لكنها قالت إن أوستن وجه القيادة الشمالية الأميركية بالتخطيط للدعم وتقدميه لجهاز الخدمة السرية في العديد من المواقع خلال الانتخابات.

وتعرض جهاز الخدمة السرية لانتقادات واسعة بعد أن تقاعس في إفشال محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، خلال إلقائه كلمة في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، في يوليو الماضي. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

هل يبقى انتخاب الرئيس معلقاً في لبنان إذا استمرت الحرب؟


كتب معروف الداعوق في" اللواء": يؤشر تصاعد حدة الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني، والاستهدف المنظم والتدريجي، في تدمير البلدات والقرى المواجهة للحدود اللبنانية الجنوبية وقتل المدنيين، إلى تكثيف الضربات العسكرية، ضد حزب الله وعلى الدولة اللبنانية، لفرض التوصل إلى اتفاق نهائي بين لبنان وإسرائيل،لاستتباب الامن وارساء الاستقرار في المنطقة الحدودية، بالقوة والضغوطات، بما يتلاءم مع الشروط والمطالب الإسرائيلية.
هذا الوضع المتردي جنوبا، وبالرغم من محاولات استيعابه ومنع توسع المواجهات العسكرية الحالية، قد يبقى على وتيرته الحالية، مع توسع محدود، إذا بقيت الديبلوماسية الاميركية مترددة وغير قادرة على اقناع الطرفين بالتوصل إلى الاتفاق المنشود بين لبنان وإسرائيل، بمعزل عن انتهاء الحرب في غزّة في وقت قريب، مايؤدي حتما الى انتظار مصير الصفقة بين حركة حماس وإسرائيل، الى ما بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية الاميركية، إذا لم تحدث مفاجأة غير محسوبة في الايام المقبلة.
وتبقى الانظار معلقة بالداخل اللبناني على مساعي اللجنة الخماسية لتحريك ملف الانتخابات الرئاسية، وهل تنجح بالتعاون مع الأطراف السياسيين، بفصل انتخاب الرئيس عن حرب غزّة، وإن كان مثل هذا الهدف، يبدو صعبا في ظل التعقيدات والصعوبات القائمة حتى اليوم؟ وهذا يفرض على اللبنانيين انتظار مصير الحرب على غزّة.  

مقالات مشابهة

  • أخطاء خطيرة.. كيف فشلت الخدمة السرية في منع محاولة اغتيال ترامب؟
  • عدد حفارات النفط الأميركية يرتفع 5 خلال الأسبوع الماضي
  • كامالا هاريس تفاجئ الجميع بتصريح حول سلاحها.. لماذا تحمل مسدسا؟
  • الرئيس الأنغولي يهنئ الرئيس تبون 
  • هل يقلب دعم تايلور سويفت لكامالا هاريس نتائج الانتخابات الأميركية؟
  • وزيرة التضامن تبحث مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة دعم أصحاب الحرف اليدوية
  • وزيرة التضامن تبحث مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات مجالات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية
  • هل يبقى انتخاب الرئيس معلقاً في لبنان إذا استمرت الحرب؟
  • المراهنات على الانتخابات الأميركية قد تصبح قانونية
  • ‏الرئيس الإيراني: المجارز في غزة ترتكب بالأسلحة الأميركية والغربية