اتهم وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إيران بمحاولة إنشاء "جبهة إرهابية شرقية" ضد بلاده عبر الأردن.

ونشر كاتس - الذي واجه بعض الانتقادات بسبب أسلوبه في الهجمات الدبلوماسية عبر الإنترنت - صورة تم رسمها باستخدام الذكاء الاصطناعي تظهر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي كأخطبوط له أذرع عديدة، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

איראן פועלת להקים חזית מזרחית של טרור מול מדינת ישראל באמצעות יחידות מיוחדות של משמרות המהפכה, שעוסקות בהברחת נשק, מימון והכוונה של התארגנויות טרור.

בשלב הראשון היא מבריחה נשק לממלכת ירדן, בעיקר דרך הגבול הסורי, בניסיון לערער את המשטר ולהפוך את גבול ישראל-ירדן לגבול חם במקום… pic.twitter.com/jSV9ik9s4P

— ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) August 29, 2024

ويزعم وزير الخارجية، أن الحرس الثوري الإيراني يقوم بتهريب الأسلحة من سوريا إلى الأردن، "في محاولة لزعزعة استقرار النظام وتحويل الحدود الإسرائيلية الأردنية من حدود سلمية إلى جبهة مشتعلة".
وأضاف، "ثم يتم نقل الأسلحة إلى الضفة الغربية حيث يتم إنشاء بنية تحتية إرهابية إيرانية حمساوية".
ويدعو كاتس إلى بناء سياج أمني "بسرعة" على طول الحدود الإسرائيلية الأردنية، وهو الأمر الذي وعد به رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو منذ أكثر من عقد ولكن تم رفضه من قبل مسؤولي الأمن. 

شبه حرب في شمال الضفة.. عشرات القتلى والجرحى والمعتقلينhttps://t.co/e8CMNXKNfz

— 24.ae (@20fourMedia) August 29, 2024

وتدهورت الأوضاع في الضفة الغربية بشكل كبير منذ بداية الحرب في غزة بعد الهجمات التي شنتها حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. ومنذ ذلك الحين، قتل أكثر من 620 فلسطينياً في عمليات عسكرية إسرائيلية، أو مواجهات، أو في هجمات نفذوها بأنفسهم في الضفة الغربية، وفقاً لوزارة الصحة.كما زادت أعمال العنف من قبل المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين خلال هذه الفترة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سوريا الأردن الضفة الغربية غزة وإسرائيل إيران سوريا الأردن الضفة الغربية الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، ارتفاع عدد القتلى في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الجيش الإسرائيلي ومستعمريه إلى 703 قتلى منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وأوضحت الصحة في بيان مقتضب، الخميس، أن من بين القتلى 159 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين، إضافة إلى تسجيل أكثر من 5700 مصاب في الفترة ذاتها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

703 شهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول 2023

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 12, 2024

فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، 41.118 قتيلاً أغلبهم من الأطفال والنساء، و 95.125 مصاباً، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس، اليوم الخميس، أنّ حصيلة الحرب المستمرة منذ 11 شهراً بين إسرائيل والحركة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفعت إلى 41118 قتيلاً على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إن 34 شخصاً على الأقل قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي أرتفع إلى 95125 في القطاع منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي تنفيذ الهجمات على الفلسطينيين النازحين، حيث تم استهداف تجمع لخيم النازحين يتكون من أكثر من 20 خيمة مأهولة بالنازحين في منطقة المواصي جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم جوزيب بوريل ويتهمه بمعاداة السامية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • عاجل | وزير خارجية إسبانيا: فرضنا عقوبات على مستوطنين يمارسون العنف في الضفة الغربية
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • إعلام إسرائيلي: قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 703 في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية
  • روسيا: قتل إسرائيل للمتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية حادث مأساوي
  • «شؤون الأسرى»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية