اعتمد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية العامة بنسبة بنجاح 93.05% للطلاب النظاميين، و90% للإعدادية المهنية، حيث تقدم للامتحان الدور الثاني 21144، حضر منهم 18372 ونجح منهم 17095 طالبًا وطالبة .

نتيجة طلاب التربية الفكرية المتقدمين لتقييم شهادة التلمذة

كما اعتمد محافظ القليوبية نتيجة طلاب التربية الفكرية المتقدمين لتقييم شهادة التلمذة الصناعية بنسبة نجاح بلغت 100%، وذلك بمدارس التربية الفكرية بطوخ وقليوب وحي شرق شبرا الخيمة وشبين القناطر والخانكة.

 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2023 محافظة القليوبية 

أوضحت سماح إبراهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية أن نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2023 محافظة القليوبية، متاحة الآن خلال موقع المديرية على الرابط التالي من هنا.

توزيع درجات المواد في نتيجة الشهادة الإعدادية

أوضحت أن توزيع درجات المواد في نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، كالتالي: 

اللغة العربية 80

اللغة الإنجليزية 60

الدراسات 40

الرياضيات 60

العلوم 40

أكدت وكيل وزارة التعليم بالقليوبية استمرار قبول الطلاب بالمدارس التي بها أماكن شاغرة بمختلف الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، مشيره إلى توافر مكان لجميع الطلاب بالمدارس الثانوية بالمحافظة العامة والفنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية الإعدادية القليوبية نتيجة القليوبية نتيجة الإعدادية القليوبية الشهادة الإعدادية نتیجة الشهادة الإعدادیة الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بِنسبة نجاح 60.38%

اعتمدت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وأعلن وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، ومدير عام المركز الوطني للامتحانات السيد أحمد مسعود، صباح اليوم الأربعاء نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي، للعام الدّراسي 2023- 2024م ،وبلغت نسبة النجاح عامّة 60.38%.

وحسب إحصائية المركز الوطني للامتحانات بلغ عدد المُتقدّمين لإجراء اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي 210415 تلميذ وتلميذة، نجح منهم ( 127031)، وتحصّل ( 36991) على تقدير ممتاز، و(61966) على تقدير جيّد جداً، و(32925) على تقدير جيّد، و(5149) على تقدير مقبول، فِيما بلغ عَدد الذين لديهم دور ثان (83342) تلميذ وتلميذة.

وبلغ عدد المتقدّمين لإجراء اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي للتّعليم الدّيني 139 تلميذ وتلميذة، نجح منهم ( 74)، وتحصّل ( 26) على تقدير ممتاز، و(25) على تقدير جيّد جداً، و(21) على تقدير جيّد، وتلميذان على تقدير مقبول، فِيما بلغ عَدد الذين لديهم دور ثان (68) تلميذ وتلميذة.

فِيما بلغ عدد المتقدّمين لإجراء اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي للتلامِيذ الصُّم وضعاف السّمع 73 تلميذ وتلميذة، نجح منهم ( 64)، وتحصّل ( 34) على تقدير ممتاز، و(25) على تقدير جيّد جداً، و(5) على تقدير جيّد ، فِيما بلغ عَدد الذين لديهم دور ثان (9) تلاميذ.

وهنَّأ الوزير التلامِيذ النّاجحين متمنِّياً لهم التوفيق في مشوارهم الدّراسي، وَدعَا التلامِيذ الذين لم يُحالفهم النّجاح إلى الجد والاِجتهاد، والمثابرة، والاِستعداد مُبكّراً لاِمتحانات الدّور الثاني حتى يَنالوا النّجاح، ويلتحقوا بِركب زملائِهم متمنِّياً لهم التوفيق، والسّداد كما أثنى على الجُهود المبذولة من قِبل اللجنة العليا للإشراف على سير اِمتحانات الشهادات العامّة، واللجان المركزية بالمراقبات، ولجان المراقبة، وكافة العامِلين بقطاع التّعليم من مُعلِّمين، ومديري مدارس، ومفتِّشين تربويين، وإداريين بالمدارس، والمراقبات، وديوان الوزارة، والمراكز والمصالح التابعة لها.

بدوره، أكّد مُدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ “السيد أحمد مسعود” أنه تم تنفيذ المُلاحظات الواردة من مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي بِشأن كل سؤال خاطئ أو خارج المنهج، ومَنح الدّرجة الكامِلة لتلامِيذ شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي.

وأفاد “مسعود” بأنه تمّ مَنح درجات عن الأخطاء العِلمية أو المطبعية لِعدد سؤالين في مادة التّربية الإسلامية، وسؤال واحد في مادتّي الرّياضيات والنّحو، و5 أسئلة في مادة اللغة الإنجليزية، و3 أسئلة في مادتَي التاريخ والجغرافيا.

وأضاف أنه تمّ مَنح درجة سؤال في مادة الفقه لِطلبة التّعليم الدّيني، فِيما لم ترد أخطاء في أسئلة اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي للصُّم وضِعاف السّمع.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • قرار جديد من التربية بشأن الرسوب في الدراسة الابتدائية
  • اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بِنسبة نجاح 60.38%
  • التربية تسمح للتلاميذ الراسبين بالصفوف الأربعة الأولى الابتدائية أداء امتحانات (الدور الثاني)
  • صدمة تلاميذ بفاس حصلوا على "بكالوريا أمريكية وهمية" من مدرسة مرخص لها باسم برلمانية من حزب الاستقلال
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية
  • طريقة التقديم في مدرسة لـ«صناعة الطائرات».. وشروط الالتحاق
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024