أكد النائب علي نور حسين عضو مجلس النواب، على الدور الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي، مشيرًا إلى أن التحالف الوطني ساهم بشكل كبير في تعزيز التكامل بين المؤسسات المختلفة، ما أدى إلى توجيه الموارد والخبرات لصالح الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع، وخصوصا في الريف ومحافظات الصعيد.

التحالف الوطني نموذج رائد للعمل التنموي

وقال في بيان اليوم، إن التحالف الوطني يمثل نموذجًا رائدًا للعمل الجماعي والتنموي في مصر، خصوصًا بعدما تمكن من إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وكذلك جهود تمكين الشباب وتعزيز التنمية الاقتصادية في المجتمعات المحلية، فالتحالف استطاع ضم عشرات من المنظمات والجمعيات الأهلية تحت رايته ووحد عملها.

ونوه عضو مجلس النواب، بأن النجاحات التي حققها التحالف حتى الآن تعكس الجهود المستمرة والإصرار على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية يؤكد دوره المحوري في المجتمع.

وتابع أن فكرة تأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي تحسب للرئيس السيسي، موضحا أن تعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات الأهلية والحكومية لتحقيق أهداف التحالف في تحسين جودة الحياة للجميع يؤكد سمو الأهداف التي وضعت للتحالف الوطني لتحقيقها.

واختتم أن التحالف الوطني وخلال فترة قصيرة استطاع القيام بدور مهم داخليا وخارجيا، وأرسل العديد من قوافل الإغاثة لقطاع غزة ما يؤكد أنه وجد ليقوم بدور مهم لا يمكن الانتقاص منه ومساند لدور الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف مجلس النواب البرلمان التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا

نظمت جمعية الأورمان ثلاث احتفالات لتوزيع منح مالية على 1620 أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في قرى ونجوع محافظات أسوان والأقصر وأسيوط. بلغت التكلفة الإجمالية لهذه المبادرة 10 ملايين جنيه، وذلك بهدف التخفيف من معاناة الأسر الأكثر احتياجا، في إطار مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي «إيد واحدة».

جزء من جهود إيد واحدة 

تأتي هذه المبادرة ضمن حملة «إيد واحدة»، التي تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف الأساسية. أولًا، تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، حيث يتم توفير المساعدة التي تساهم في تحسين مستوى معيشة هذه الأسر. ثانيًا، تهدف الحملة إلى تحسين الظروف المعيشية في المناطق المستهدفة من خلال توزيع المساعدات المالية التي تسهم في تلبية احتياجات الأسر الأساسية.

العمل على تحقيق التنمية المستدامة 

وأخيرًا، تعزز الحملة التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي من خلال تعزيز الروابط بين أفراد المجتمع والعمل على رفع مستوى الدعم والتعاون بينهم.

تعتبر هذه الجهود جزءًا من التزام التحالف الوطني بتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الدعم للأسر الفقيرة والمهمشة، مما يعكس الدور الحيوي للمؤسسات الأهلية في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • وكيل صحة البحيرة يحيل المدير المناوب بمستشفى كفر الدوار للتحقيق
  • ناصر جابر حسان: استجابة مجلس النواب للحوار الوطني ضمانة لتحقيق العدالة الناجزة
  • «الكشكي»: مجلس النواب استند لتوصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي
  • المملكة تصنف نموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني
  • مجلس النواب يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن مشروع الإجراءات الجنائية
  • التحالف الوطني يوزع حلوى المولد على الأهالي ضمن فعاليات «إيد واحدة»
  • عضو التحالف الوطني تقدم 36 ألف خدمة طبية خلال شهر
  • رئيس «الجمعيات الأهلية»: الحوار الوطني مستمر وسيكون سياسة دولة في المستقبل
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا