ليبيا – تساءل المرشح الرئاسي فضيل الأمين، عن أسباب الاحتفال بالفساد والنهب وتحطيم ما تبقى من مؤسسات الدولة.

الأمين وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أضاف متسائلاً :”لماذا يستكثرون علينا فرصة العيش في حياة آمنة كريمة؟،لماذا يصرون على زعزعة استقرارنا وعرقلة تطورنا؟،لماذا يحتفلون بالفساد ويستأنسون بالجريمة ويستأسدون على الغلابة والمساكين؟،لماذا يسبحون في النهب كما تسبح التماسيح في الماء؟،لماذا يحطمون ما تبقى لنا من مؤسسات دولة مهترئة تحتاج إلى كل حائط وكل سقف وكل وكل عمود للبناء؟”.

وتابع الأمين حديثه:” لماذا يستأنسون بتعذيب المواطن بساعات الظلام الطويلة وطوابير الوقود اللانهائية وشح السيولة الذي أصبح مثل المرض العضال؟،لماذا هذا البغض والحقد والكراهية لبلاد آوتهم وشعب أكرمهم وبطون أنجبتهم؟،
لماذا اختفى من قلوبهم حب الوطن والغيرة عليه وماتت في أنفسهم النخوة والوطنية، فأصبحوا يستمتعون بتعذيب بلادهم وتحقيرها وإهانتها حتى أصبحت أضحوكة بين الأمم؟ لماذا لماذا لماذا ؟،من هم هؤلاء؟ هل هم أبناء هذا الوطن الجريح وهذا البلد الذي يئن بين براثنهم؟”.

وختم الأمين حديثه:” اتقوا الله فوالله الذي لا إله غيره، سيلعق هذا الوطن جراحه ويستجمع قواه وسيكون له الشأن والعزة مهما تآمر عليه المتآمرون ومهما غرس في جسده المجرمون خناجرهم، ولنا في الله ثم في شعبنا أمل لن يخيب”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خريس: نعول على الحوار

رعى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي خريس احتفال تخريج طلاب الشهادات الرسمية في مؤسسات "أمل" التربوية من ثانويتي الشهيد محمد سعد ومجمع التحرير في صالة الخزامى في وادي جيلو.

وكانت كلمة لخريس قال فيها: "اتوجه الى الطلاب الخريجين عليكم ان تكملوا مسيرة العلم والعطاء في مؤسسات امل التربوية التي بدأها الامام القائد السيد موسى الصدر ورعاها دولة الرئيس نبيه بري واوجه التحية للشهيدة غادة عبادي وللشهيد قاسم عادل بزي اللذان لهما بصمات العطاء والفداء في مؤسسات امل التربوية واستشهدا من اجل سيادة لبنان .ان سلاح العلم هو فجر الحياة وفجر الحياة هو فجركم نحو عالم افضل وقوة ايمانكم بالعمل والامل وان الطلاب هم قوة لبنان وان العلم هو من وصايا الرسول الاكرم" .

وشدد على "ضرورة انجاز الاستحقاق الرئاسي ونعول على دعوة الرئيس نبيه بري للحوار وهذا مطلوب في اسرع وقت فدعوته وطنية صادقة وجادة لانقاذ البلد ولا سبيل لنا الا الحوار لحل كل القضايا والمشكلات ومن يرفض هذه الدعوة كأنه يقول لا نريد رئيسا للجمهورية ويدعو لخراب البلد، فالواجب الوطني هو تلبية الحوار" .

وقال: "الطلاب يحققون على المستوى الوطني والمقاومة انجازات وان الصروح التربوية التي أقامتها مؤسسات امل التربوية على مستوى الوطن هي تخرج المبدعين والابطال وما بين ثانوية الشهيد محمد سعد مجمع التحرير شهداء وقادة ودماء

ولا ننسى ايلول والشهداء القادة الذين قاتلوا على كل الجبهات من اجل لبنان. المقاومة طريق صحيح لمواجهة العدو الاسرائيلي".

وختم: "حركة امل تقف الى جانب الشعب الفلسطيني في غزة والضفة وهي ترفض كل محاولات التطبيع مع العدو الصهيوني".

مقالات مشابهة

  • خريس: نعول على الحوار
  • أمين فتوى طرابلس والشمال: وان اختلفتم مع ميقاتي في السياسة فانكم تعلمون انكم لن تجدوا من يسد مكانه
  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • أشرف زكى وأسر ياسين أبرزهم.. نجوم القوى الناعمة يحتفلون بإطلاق "غايا" الإبداعى
  • بفعاليات كرنفالية مبهجة.. نجوم القوى الناعمة يحتفلون باطلاق "غايا" الابداعى
  • إسرائيل تسلب ما تبقى للفلسطينيين من أوسلو باستهداف مناطق ب
  • الأمين: ينبغي ألا يُسمح للمجلس الرئاسي الذي أثار أزمة المركزي بتأخير أو تخريب أي اتفاق
  • آل البسام والنملة يحتفلون بزواج بسام
  • عرض فيلم وثائق بيبي رغم معارضة نتنياهو.. تحقيقات مسرّبة واتهامات بالفساد
  • الأقباط يحتفلون بـ«النيروز».. عيد الفيضان والتراث