انتقد النائب الأمريكي الديمقراطي المؤيد ل لاحتلال ريتشي توريس، تعليق شركات الطيران الأمريكية والعالمية رحلاتها إلى تل أبيب٬ في الوقت الذي يواصل فيه الطيران الإماراتي العمل مع دولة الاحتلال.
בגלל המתיחות הביטחונית: אורח מיוחד וענק בנתב"ג - הבואינג הגדול ביותר של Etihad

לכתבה - https://t.co/azFsSqLLhp@etihad
צילום: רן פולק pic.

twitter.com/okzbqtAk6y — PassportNews (@passportnewsil) August 6, 2024



وصرّح توريس، الذي تلقى تبرعات كبيرة من اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة، قائلاً: "كيف يمكن أن يكون من الخطير للغاية لشركات مثل "أمريكان إيرلاينز" و"دلتا" و"يونايتد" أن تسافر إلى إسرائيل، في الوقت الذي تستمر فيه شركات الطيران الإماراتية مثل الاتحاد وفلاي دبي وويز إير أبوظبي في تشغيل رحلاتها إلى تل أبيب؟"
Ritchie Torres is #BribedByAIPAC.

Want to get under his skin? Drop this in his replies: https://t.co/B0F9D5p2SL pic.twitter.com/GXULTeCK6Q — AIPAC Tracker (@TrackAIPAC) August 4, 2024
ووجه توريس انتقاده لقرار شركات الطيران الأمريكية بتعليق رحلاتها إلى دولة الاحتلال، مما جعل السفر إلى تل أبيب أكثر صعوبة وتكلفة.

 وقد أوقفت شركات "أمريكان إيرلاينز"، و"دلتا"، و"يونايتد" رحلاتها إلى إسرائيل بعد 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وأعلنت شركة "دلتا" أنها ستمدد تعليق رحلاتها حتى 31 تشرين الأول/أكتوبر القادم.

 بينما مددت "أمريكان إيرلاينز" تعليق رحلاتها حتى 29 آذار/مارس من العام المقبل، وأعلنت "يونايتد إيرلاينز" أنها ستواصل تعليق رحلاتها إلى أجل غير مسمى.

وأشار توريس إلى أن إدارة الطيران الفيدرالية لم تصدر حظراً للسفر إلى إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، على عكس ما فعلته في عام 2014 عندما فرضت حظراً لمدة 36 ساعة على الرحلات الأمريكية إلى مطار بن غوريون في تل أبيب.



الإمارات في الصدارة
وبعد توقف عدد كبير شركات الطيران العالمية لرحلاتها من وإلى الأراضي المحتلة٬ تقوم الإمارات بتكثيف رحلاتها إلى تل أبيب من أجل نقل الإسرائيليين العالقين في الخارج والذين تقدر أعدادهم 150 ألف عالق.

ويعمل الطيران الإماراتي على تكثيف رحلاته بين أبو ظبي وتل أبيب حيث أصبحت الإمارات الوجهة التي يتوجه إليها العالقين من أجل العودة.

بدأت الشركة الإماراتية تشغيل رحلاتها بين أبوظبي وتل أبيب في أبريل 2021، أي بعد حوالي ثمانية أشهر من توقيع اتفاقيات "إبراهام"، التي أسفرت عن تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات العربية المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإماراتي إسرائيل إسرائيل امريكا غزة الإمارات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شرکات الطیران تعلیق رحلاتها رحلاتها إلى إلى إسرائیل إلى تل أبیب

إقرأ أيضاً:

«الأول في التاريخ».. أول تعليق من جورجينا بعد وصول رونالدو لمليار متابع

رغم القدرة العالية التي يمتلكها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في كرة القدم واستطاع من خلالها أن يخطف قلوب الجميع في مختلف دول العالم، كما أنه حطم أرقاما قياسية على مدى التاريخ، إلا أنه أيضا حطم هذه الأرقام في مجال السوشيال ميديا وليس فقط في كرة القدم، إذ وصل إلى مليار متابع عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ليكون الأول في التاريخ، ما جعل زوجته جورجينا تتفاعل مع وصوله لهذا الرقم.

أول تعليق من جورجينا زوجه رونالدو

بعد وصول النجم البرتغالي لمليار متابع على منصات التواصل الاجتماعي، نشرت على الفور زوجته جورجينا «استوري» عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، مدونة عليها صورة جرافيك لرونالدو ومكتوب بها مليار متابع.

السبب وراء وصول رونالدو لمليار متابع 

 كان السبب الأساسي وراء تحقيق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مليار متابع على منصات التواصل الاجتماعي، هى قناته على «يوتيوب» التي اجتذبت أكثر من 60 مليون مشترك في غضون ثلاثة أسابيع فقط.

«لقد صنعنا التاريخ، مليار متابع، هذا أكثر من مجرد رقم، إنه شهادة على شغفنا المشترك ودوافعنا وحبنا للعبة وما هو أبعد من ذلك»، بهذه الكلمات علق النجم البرتعالي كريستيانو رونالدو بعد وصوله للرقم القياسي في منصات التواصل الاجتماعي.

تعليق النجم البرتغالي 

تحدث رونالدو بعد وصله لمليار متابع عن رحلته في مسيرته الرياضية التي حققت له شهرة كبيرة في العالم، قائلا: «من شوارع ماديرا إلى أكبر المسارح في العالم، كنت ألعب دائمًا من أجل عائلتي ومن أجلكم، والآن يقف مليار شخص منا معًا»، وفقا لما نشرته عبر حسابه الشخصي على منصة إكس.

We’ve made history — 1 BILLION followers! This is more than just a number - it’s a testament to our shared passion, drive, and love for the game and beyond.

From the streets of Madeira to the biggest stages in the world, I’ve always played for my family and for you, and now 1… pic.twitter.com/kZKo803rJo

— Cristiano Ronaldo (@Cristiano) September 12, 2024

رسالة شكر وجهها رونالدو لمتابعيه ومحبيه على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: «لقد كنتم معي في كل خطوة على الطريق، في كل الصعود والهبوط، هذه الرحلة هي رحلتنا، وقد أثبتنا معًا أنه لا توجد حدود لما يمكننا تحقيقه»، مختتما حديثه: «شكرًا لكم على ثقتكم بي ودعمكم وكونكم جزءًا من حياتي، الأفضل لم يأتِ بعد، وسنواصل العمل والفوز وصنع التاريخ معًا».

مقالات مشابهة

  • شركات الطيران تعلن أسعار تذاكر العمرة.. تبدأ من 11 ألف جنيه
  • «الأول في التاريخ».. أول تعليق من جورجينا بعد وصول رونالدو لمليار متابع
  • حزب الله يردّ على التهديدات: كلما تعّمقت أزمة تل أبيب ارتفع تهويلها
  • ظلام دامس في إسرائيل.. صواريخ حزب الله تشل تل أبيب وهروب 50 ألف إلى الملاجئ
  • لوفتهانزا تواصل تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 15 أكتوبر
  • تحقيق أمريكي يشكك في رواية إسرائيل حول مقتل "عائشة نور"
  • لوفتنهانزا تمدد تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 15 من تشرين الأول
  • بيان لطيران الشرق الأوسط يتعلّق بالرحلات... ماذا في تفاصيله؟ (صور)
  • قرار جديد.. أبرز شركة طيران ألمانية تُمدد تعليق رحلاتها إلى لبنان
  • التوتر يتصاعد بين إسرائيل ومصر بسبب تأجيل وصول سفير “تل أبيب” الجديد