كتب- حسن مرسي:

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تسعى إلى إقامة معارض دائمة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وزيادة المعروض في السوق من خلال الشراكة مع الاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظات، من خلال توفير الأراضي التي تقام عليها المعارض، على أن تقوم الغرف التجارية بتجهيز المعارض.

وشدد الحمصاني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" على قناة "الحدث اليوم"، على أهمية مشروع الضبعة النووية لزيادة الطاقة المتجددة وتعد المحطة أحد أهم مصادر الطاقة النظيفة وتم الاتفاق مع شركة روساتوم الروسية على متابعة تنفيذ المشروع وسيتم الانتهاء منه طبقا لتوقيتات المحددة، مضيفا: نسعى لاستيعاب التكنولوجيا النووية السلمية لإحداث نقلة نوعية في الطاقات الجديدة والمتجددة.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، مواصلة الدولة دعم جهود قطاع السياحة في إنشاء أكبر عدد ممكن من الغرف السياحية من أجل تعافي الاقتصاد الذي يرتكز على أربعة محاور، بالإضافة إلى 3 قطاعات أخرى وهم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والصناعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء الاتحاد العام للغرف التجارية برنامج خط أحمر مشروع الضبعة النووية شركة روساتوم الروسية

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يرفض تنفيذ توجيهات الحكومة بإستمرار عمل شركة طيران بلقيس

رفض وزير النقل عبدالسلام حميد، تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالسماح لشركة طيران بلقيس، بالعمل حتى نهاية العام، بناءً على توصيات رئيس مجلس القيادة لتسهيل عودة اليمنيين العالقين في الخارج، ولمواجهة النقص في طائرات اليمنية.

 

ووجه وزير النقل، في مذكرة رئيس مجلس إدارة شركة اليمنية للطيران، بنقل ركاب شركة "طيران بلقيس" العالقين في القاهرة وجدة، على نفقتهم الخاصة خلال الفترة بين (11 - 30) سبتمبر/أيلول 2024.

 

 

وتتواصل معاناة المئات من المسافرين اليمنيين العالقين في مطارات القاهرة وجدة وعدن، بعد توجيهات وزير النقل بوقف العمل لشركة طيران بلقيس ورفض تجديد ترخيص عمل الشركة.

 

وبحسب توجيهات وزير النقل، فقد تضمنت إعطاء المواطنين العالقين بالقاهرة ومدينة جدة من ركاب طيران بلقيس، الأولوية في الحجز على طيران اليمنية وبأسعار لا تتجاوز (280 $) لتذكرة العودة.

 

وكانت شركة طيران بلقيس، قد اتهمت في وقت سابق وزير النقل بالتعنت والفساد والمناطقية، ورفضه تجديد الترخيص للشركة، في الوقت الذي طالبت بتشكيل لجنة تحقيق من الحكومة والبرلمان والجهات المعنية للنظر في دعاوي الشركة وتعنت وزير النقل المحسوب على مليشيا الانتقالي، بحق شركة طيران بلقيس.


مقالات مشابهة

  • الكبير: واثق من عودتي لمنصبي لأن موقفي القانوني سليم
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • رئيس الوزراء: الحكومة جادة جدا في تنفيذ برنامج ترشيد الإنفاق والسيطرة على التضخم
  • مدبولى: تقرير صندوق النقد يؤكد أن الحكومة جادة في تنفيذ برنامج ترشيد الإنفاق
  • وزير النقل يرفض تنفيذ توجيهات الحكومة بإستمرار عمل شركة طيران بلقيس
  • الحكومة تحدد المراحل الزمنية للفترة الانتقالية لمباشرة الجهاز المصري للملكية الفكرية اختصاصاته المُقررة قانونا
  • الحكومة توافق على تشغيل مستودع استراتيجي تابع لشركة السويس على مساحة 13.3 فدان
  • الحكومة توافق على 19 قرارًا في اجتماعها اليوم
  • الحكومة تعلن مشروع «السويس للمستودعات» شركة مساهمة مصرية
  • الحكومة توافق على 19 قرارا مهما.. بينها «مد فترة توفيق أوضاع الأجانب سنة»