سرايا - أظهر استطلاع للرأي أجري حديثا في الولايات المتحدة أن أكثر من نصف الأمريكيين يعتقدون أنه يجب تقييد المساعدات العسكرية المقدمة لإسرائيل بحيث لا تُستخدم ضد الفلسطينيين.

استطلاع الرأي الذي أجراه "مجلس العلاقات العالمية في شيكاغو"، أحد المراكز الفكرية البارزة في الولايات المتحدة، كشف عن بيانات هامة تتعلق بمواقف الأمريكيين تجاه الأزمة الإنسانية في غزة ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.



ووفقًا للاستطلاع الذي نشرت نتائجه الخميس، يعتقد 61 بالمئة من الأمريكيين أن الولايات المتحدة تلعب دورًا "بناءً وإيجابيًا" في الشرق الأوسط، رغم الانتقادات المحلية والدولية التي تتعرض لها بسبب دعمها غير المشروط لإسرائيل.

بيانات الاستطلاع المتعلقة بإسرائيل وغزة، أظهرت أن أكثر من نصف الأمريكيين يوافقون على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل، لكنهم يرون أنه يجب "تقييد هذا الدعم" من خلال الأخذ بعين الاعتبار المدنيين الفلسطينيين.

ويعتقد 53 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أن المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل يجب أن تُقيَّد بحيث لا تُستخدم ضد الفلسطينيين.

من جهة أخرى، عبّر 60 بالمئة من المشاركين عن دعمهم لاستمرار المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل حتى يتم تحرير الأسرى.

الاستطلاع أظهر أيضا أن 30 بالمئة من الأمريكيين يعتقدون أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بشكل مفرط.

ويعتقد 34 بالمئة من المشاركين أن الإدارة الحالية تقدم مساعدات عسكرية كثيرة جدا لإسرائيل.

كما أشار ثلث المشاركين إلى أنهم يعتقدون أن الولايات المتحدة لا تقدم مساعدة كافية لغزة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: المساعدات العسکریة الولایات المتحدة بالمئة من

إقرأ أيضاً:

عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)

قال مراسل قناة «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، إن عمليات القصف الإسرائيلي تشتد وتصل إلى مناطق متفرقة إلى كل الأنحاء والضواحي في رفح الفلسطينية، موضحًا أنه يشهد يومي الجمعة والسبت شدة في القصف ولا يوجد تفسيرات لذلك.

الاحتلال يمنع المواطنين من أداء صلاة الجمعة قرب جبل صبيح في نابلس رائد في جيش الاحتلال: موافقة نتنياهو على إعفاء الحريديم من التجنيد خطأ القصف الإسرائيلي

وأضاف «الغنام»، خلال مراسلته لقناة «إكسترا نيوز»، أن القصف الإسرائيلي اليوم الجمعة عنيف وملحوظ بشكل كبير، بحيث يمكن سماع دوي الانفجارات نتيجة القصف الإسرائيلي.

وتباع: «على صعيد العمليات الإغاثية لم تدخل المساعدات للجانب الفلسطيني كما هو معتاد في يوم الجمعة، وهو ما يأتي في بيان برنامج الإغاثة العالمي بأن هناك عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين».

قطاع غزة

ولفت إلى أن المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة باتت قليلة للغاية إذ إن عددا كبيرا من المساعدات يرفضها الاحتلال، مشيرا إلى أن هناك مستودعات لمواد غذائية وطبية حالت إسرائيل دون دخولها، كما أن المستودع الوحيد في وسط قطاع غزة أصبح مهددا بالتوقف نتيجة العمليات العسكرية التي باتت قريبة في هذا المحيط وعمليات الإجلاء على مدار الساعة مما هدد بإمكانية وصول البرنامج الإغاثي العالمي والعاملين في الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع مدريد يدعو لتنفيذ وقف فوري للهجمات العسكرية ضد الفلسطينيين
  • عاجل| "حادث مرعب" أثناء مظاهرة مؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة
  • بعد مقتل 6 رهائن.. الليكود يتصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية
  • عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)
  • الصين.. من أرض الفرص إلى أرض المخاطر للشركات الأميركية
  • أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار
  • استطلاع: هاريس فازت بالمناظرة مع ترامب وتتقدم عليه
  • لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان
  • رغم دعم ترامب المطلق لـإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس عليه (شاهد)
  • رغم دعمه المطلق لإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس على ترامب (شاهد)