حجزت المصرية سلمى علي، لاعبة المنتخب الوطني للباراتايكوندو، المركز الخامس في منافسات وزن 52 كجم للتصنيف (44 k)، وذلك عقب تعادلها مع الجورجية آنا ياباريتزي، وتقدير الحكم بأن الجورجية هي الفائزة، في دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024".

حضر اللقاء الوفد الحكومي المكون من الدكتور عمرو الحداد وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمود عبد العزيز مدير عام الإدارة المركزية للاتحادات النوعية بوزارة الشباب والرياضة، وعماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية ومدير البعثة المصرية، وشعبان الخطيب عضو مجلس إدارة اللجنة الباراليمبية المصرية ونائب مدير البعثة، ومحمد يحيى يوسف عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، وممثلو السفارة المصرية.

وكانت سلمى علي قد فازت في دور الـ 16 على الكينية تينسي اوبينيو بنتيجة 3/12، ثم خسرت أمام المنغولي سورينچاف أوليمبيار بنتيجة 7/5 بدور الثمانية، ثم على بطلة كازخستان ميلانا كراسافيتسيفا بنتيجة 1/8 في إطار منافسات الترضية لوزن 52 كجم للتصنيف k44.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سلمى علي الدورة البارالمبية باريس 2024

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يوقع بروتوكولين تعاون مع الكويت لتعزيز التنمية الشبابية

وقع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بروتوكولين تعاون لتعزيز التنمية الشبابية مع وزير خارجية دولة الكويت، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثالثة عشرة للجنة المصرية - الكويتية المشتركة، التي انعقدت في القاهرة.

فعاليات الدورة الثالثة برئاسة وزير الخارجية 

وترأس فعاليات الدورة كل من وزير الخارجية والهجرة المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، ووزير خارجية دولة الكويت، السيد عبدالله اليحيا.

وشهدت الفعاليات جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين، بحضور وفدي البلدين، إذ جرى تأكيدأهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بـ الشباب والرياضة.

تكثيف أوجه التعاون لدعم الأنشطة الشبابية والرياضية

أشاد الدكتور أشرف صبحي بحرص البلدين الشقيقين على تكثيف أوجه التعاون في دعم الأنشطة الشبابية والرياضية، مؤكدًا أن هذا البروتوكول سيسهم في تعزيز التبادل الرياضي والشبابي بين مصر والكويت.

الجدير بالذكر أن اللجنة المصرية الكويتية المشتركة اختتمت أعمالها بالتوقيع على عشر مذكرات تفاهم في مجالات متنوعة، تشمل السياحة، الإسكان، الإعلام، الشباب والرياضة، وقطاع التخطيط والتنمية، بالإضافة إلى تعزيز حماية المنافسة، وتنمية الصادرات الصناعية، وحماية البيئة، والتعاون بين المعهدين الدبلوماسيين في البلدين.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية
  • مبابي يرفض الوساطة في قضيته مع باريس سان جيرمان
  • قبضة حديدية بين مبابي وناديه السابق باريس سان جيرمان
  • وزير الرياضة يوقع بروتوكولين تعاون مع الكويت لتعزيز التنمية الشبابية
  • نص البيان المشترك بمناسبة انعقاد الدورة الـ 13 للجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • بدء فعاليات الدورة الثالثة عشرة لاجتماعات اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • الاستثمار الأجنبي المباشر: المغرب يحتل المركز  الخامس في إفريقيا من حيث التدفقات الواردة
  • وزير الشباب: لا توجد تفرقة في المكافآت بين أبطال البارالمبية والأولمبياد
  • «مصر للطيران» تستقبل أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس