استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانين في العاصمة الدوحة الأربعاء، مستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد آل نهيان.

وقال الديوان الأميري القطري إن طحنون بن زايد نقل تحيات شقيقه رئيس الدولة محمد بن زايد إلى أمير قطر.

وتابعت أنه "جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".



وجاءت زيارة طحنون بن زايد بعد يوم من زيارة قام بها وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان إلى الدوحة، التقى خلالها الشيخ تميم بن حمد.

ونقل وزير الدفاع خلال اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتمنياتهما لأمير وحكومة وشعب دولة قطر الشقيق مزيداً من التقدم والازدهار، بينما حمَّل أمير دولة قطر وزير الدفاع السعودي تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي.




سمو الأمير المفدى يستقبل سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والوفد المرافق، وذلك بمكتبه في الديوان الأميري. https://t.co/MomHSVKH4z pic.twitter.com/CbeIgJDbXk

— الديوان الأميري (@AmiriDiwan) August 28, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية قطر وزير الدفاع خالد بن سلمان السعودية قطر وزير الدفاع خالد بن سلمان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طحنون بن زاید

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يعتمد استراتيجية أدنوك "ذكاء اصطناعي لطاقة المستقبل"

ترأس الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة "أدنوك"، الذي عُقد في المقر الرئيسي للشركة.

واعتمد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاجتماع، استراتيجية "أدنوك" المبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية "ذكاء اصطناعي لطاقة المستقبل"، التي تهدف إلى تسخير إمكانيات الذكاء الاصطناعي، والاستفادة منها في رفع الكفاءة، وتحقيق الاستدامة والنمو في جميع عمليات الشركة.

وأشاد بطموح "أدنوك" في أن تصبح شركة الطاقة الأكثر تطبيقاً لأدوات وحلول الذكاء الاصطناعي في القطاع، وتعزيز مكانتها كشركة رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي، إلى جانب إسهامها في وضع معايير جديدة لاستخدامات التكنولوجيا في قطاع الطاقة.
وأشاد الشيخ خالد بن محمد بن زايد بمساعي "أدنوك" للاستفادة من أدوات وحلول الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في برامج الشركة لإزالة الكربون خلال "عام الاستدامة" في دولة الإمارات.

وأكد الشيخ خالد بن محمد بن زايد الدور المحوري للذكاء الاصطناعي في تحسين إنتاج الطاقة، وتمكين "أدنوك" من إنتاج المزيد منها بأقل انبعاثات.
ووجّه بتنفيذ استراتيجية "أدنوك" "ذكاء اصطناعي لطاقة المستقبل" بشكل دقيق ومدروس للإسهام في وضع معايير جديدة لإنتاج طاقة نظيفة، ودعم أهداف دولة الإمارات الطموحة لتعزيز جهود العمل المناخي، والحفاظ على التنوع البيولوجي.

خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة "أدنوك"، وسموّه يعتمد استراتيجية الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية، ويُشيد بمساعي "أدنوك" للاستفادة من أدوات وحلول الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في برامج إزالة الكربون. pic.twitter.com/mtT4QN3BEw

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) September 11, 2024 مشاريع محلية ودولية

واطلع الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان على التقدم الذي أحرزته مشاريع النمو المحلية والدولية ومنخفضة الكربون التي تنفذها "أدنوك" في إطار جهودها لتوسعة محفظة مشاريعها المتنوعة لضمان إمدادات آمنة وموثوقة ومسؤولة من الطاقة والتي كان آخرها اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي عُقدت مؤخراً بين "أدنوك" وشركة "إكسون موبيل" لإنشاء أكبر منشأة لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون في العالم في منطقة "باي تاون" بولاية تكساس الأمريكية.
وأشاد كذلك بمبادرات "أدنوك" الاستراتيجية التي تهدف إلى ترسيخ مكانتها في قطاع الطاقة العالمي، وأثنى على جهود الشركة ومبادراتها في مجال تطوير وإعداد الجيل القادم من القيادات الإماراتية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، مؤكداً على الدور المحوري لهذه المبادرات في ضمان استدامة الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانته في ريادة الابتكار التكنولوجي. واطلع سموّه، خلال اللقاء، على مختبر الذكاء الاصطناعي التابع لأدنوك والذي يهدف إلى تحديد وتشكيل حالات استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي عالية القيمة في كافة مجالات ومراحل عمليات الشركة.
وعقب الاجتماع، التقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان بأعضاء فريق "ذكاء اصطناعي لطاقة المستقبل" من القيادات الإماراتية الشابة المشاركة في المبادرات والدراسات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وأثنى على جهودهم وتفانيهم في تعزيز ودعم نمو وتطور الاقتصاد الوطني. كما أكد على حرص والتزام دولة الإمارات بتطوير الكفاءات الشابة وتنمية قدراتهم باعتبارهم ركيزة أساسية لتقدم الوطن.

خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة "أدنوك"، وسموّه يلتقي عقب الاجتماع بعددٍ من القيادات الإماراتية الشابة من أعضاء فريق "ذكاء اصطناعي لطاقة المستقبل"، مؤكداً سموّه أهمية تطوير الكفاءات الشابة وتنمية قدراتهم باعتبارهم ركيزة أساسية لتقدم الوطن. pic.twitter.com/pI80z9uERN

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • بين طلب العفو عنه والتذكير بتصريح محمد بن سلمان.. إدانة خالد الحربي تشعل تفاعلا
  • وزير داخلية السعودية يحل ضيفا على أمير قطر (شاهد)
  • . الأمير عبد العزيز بن سعود يلتقي أمير قطر
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • خالد بن محمد بن زايد: دور محوري للذكاء الاصطناعي في إنتاج الطاقة
  • أمير المدينة المنورة يلتقي أعضاء مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة في دورته السابقة والدورة الجديدة
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد استراتيجية أدنوك "ذكاء اصطناعي لطاقة المستقبل"
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد استراتيجية «أدنوك» في التكنولوجيا الرقمية
  • نائب أمير الشرقية يطلع على خدمات البريد السعودي "سبل"