قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يدرك أن وقف هذه الحرب ليس لمصلحته، بالتالي هو يدير الصراع بشكل منفصل حيث إنه يرى ردة المجتمع الدولي والعربي محدودة على ما يحدث في غزة، بالتالي إذا أقدم على مزيد من سفك الدماء واستهداف الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية فردود الأفعال ستبقى كما هي محدودة.

أيمن الرقب: ما يحدث في الضفة إفراغ لها من الفلسطينيين تنفيذَا لمخطط الاحتلال 2050 (فيديو) أيمن الرقب: نعتمد في موقفنا على ما يخرج من مصر بشأن اتفاقية وقف الحرب على غزة سيناريوهات عملية "السور الواقى" في الضفة 

وأضاف "الرقب"، في اتصال هاتفي ببرنامج "ملف اليوم"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الخميس، "أن ما يحدث في الضفة الغربية اليوم هو قريب لما حدث في السور الواقي عام 2002 بشكل مصغر، ولكن اليوم عندما يتحدث رأس الدبلوماسية الإسرائيلية يسرائيل كاتس بشكل واضح بأن الرغبة الآن لدى الإسرائيليين هو نقل المعارك كما هي في غزة في الضفة الغربية وأنه سيحدث في الضفة الغربية غزة جديدة، حيث رأينا جرفات ودبابات تقوم بهدم المنازل وشق الطرقات، وتدمير البنية التحتية في الضفة الغربية، ورأينا ذلك في مخيم نور شمس وطولكرم ومخيم جنين وكذلك في منطقة طوباس".

واستشهد الرقب، بما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في لقائه مع أعضاء الكونجرس الأمريكي: "يجب أن نصل إلى لحظة لوقف هذا الصراع في المنطقة لأن الصراع في هذه المنطقة إن لم يسمع الآن صوت العقلاء، فإن النيران لن تقف في هذه المنطقة وقد تمتد إلى أبعد من ذلك".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الدكتور أيمن الرقب الدبلوماسية البنية التحتية الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب الفلسطيني الضفة الغربية الكونجرس ايمن الرقب فی الضفة الغربیة أیمن الرقب

إقرأ أيضاً:

عملية دهس قرب مستوطنة «جعفات زئيف» بالضفة الغربية (فيديو)

نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، يوثق لحظة تنفيذ عملية دهس بالضفة الغربية بالقرب من مستوطنة «جفعات زئيف».

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، سائق شاحنة وقود خلال سيره على الطريق اتجاه فجأه نحو حاجز الأمنى كان يتواجد به جندي إسرائيلي قرب مستوطنة «جعفات زئيف» شرق رام الله، إذ يشبه الحادث كـ«القنبلة».

لحظه تنفيذ العملية..اتجه الى الجندي الصهيوني كأنه قنبلة موجهة https://t.co/YzFSCFNrkr pic.twitter.com/X6mfUEebbm

— Arab-Military (@ashrafnsier) September 11, 2024

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، عن تحييد منفذ عملية الدهس فور تنفيذه هذا الحادث، مشيرًا إلى أن القوات أقامت حواجز على الطريق وأغلقته بينما تم فحص الشاحنة بحثًا عن متفجرات.

على صعيد آخر، طائرة مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تحطمت، صباح اليوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر 2024، في قطاع غزة مما أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 8 آخرين 4 منهم في حالة خطرة.

وفي وقت سابق، قالت وسائل تابعة لوسائل إعلامية إسرائيلية، إن جنديا إسرائيليا قتل وأصيب 5 آخرين خلال الحملة العسكرية المستمرة على جنين في الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ أيضاًمقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند المعبر الحدودي بين الضفة الغربية والأردن

مصطفى بكري يكشف مخطط إسرائيل تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن

حركة الجهاد الإسلامي: توسيع الاحتلال عدوانه بالضفة الغربية لن يكسر صمود شعبنا

مقالات مشابهة

  • يقين واستبسال.. سيدة فلسطينية في الضفة الغربية تتمسك بأرضها وترفض التهجير (فيديو)
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية
  • الصراع في بحر الصيني الجنوبي يدخل مرحلة جديدة.. ماذا يحدث؟
  • السيسي يُحذر من توسع الصراع بالمنطقة بسبب أحداث الضفة الغربية ولبنان واليمن
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • عملية دهس قرب مستوطنة «جعفات زئيف» بالضفة الغربية (فيديو)