أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن مدير شؤون أونروا في الضفة الغربية قال إن خدماتنا تأثرت في المخيمات التي طالها العدوان الإسرائيلي، وعلى سلطات الاحتلال الامتثال للقانون الدولي وتجنب استهداف المدنيين واحترام الحصانة التي تتمتع بها مرافق الوكالة، والاقتحامات الإسرائيلية الأخيرة أثرت على قدرة الوكالة على تقديم الخدمات لأكثر من 400 ألف لاجئ فلسطيني.

كما أفادت القناة بأن مدير شؤون أونروا في الضفة الغربية قال إننا ملتزمون مع الشركاء في الأمم المتحدة بتقديم الخدمات للفلسطينيين حسب ما يسمح الوضع الأمنى على الأرض.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة أونروا قناة القاهرة الإخبارية العدوان الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، ارتفاع عدد القتلى في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الجيش الإسرائيلي ومستعمريه إلى 703 قتلى منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وأوضحت الصحة في بيان مقتضب، الخميس، أن من بين القتلى 159 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين، إضافة إلى تسجيل أكثر من 5700 مصاب في الفترة ذاتها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

703 شهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول 2023

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 12, 2024

فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، 41.118 قتيلاً أغلبهم من الأطفال والنساء، و 95.125 مصاباً، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس، اليوم الخميس، أنّ حصيلة الحرب المستمرة منذ 11 شهراً بين إسرائيل والحركة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفعت إلى 41118 قتيلاً على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إن 34 شخصاً على الأقل قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي أرتفع إلى 95125 في القطاع منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي تنفيذ الهجمات على الفلسطينيين النازحين، حيث تم استهداف تجمع لخيم النازحين يتكون من أكثر من 20 خيمة مأهولة بالنازحين في منطقة المواصي جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: لا وجود لحماس في مدرسة "أونروا" المستهدفة
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • إدانة عربية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على مدارس "أونروا"
  • حماس والديمقراطية تدعوان لإصلاح منظمة التحرير وتنفيذ اتفاق بكين
  • آخر أخبار فلسطين.. استمرار العدوان على غزة وحملة اعتقالات في الضفة الغربية