قام بعض أفراد عائلات الرهائن الإسرائيليين لدى حركة "حماس" باجتياح السياج الفاصل على حدود قطاع غزة، تعبيراً عن غضبهم وإحباطهم من عدم قدرة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على تحرير أبنائهم.

وأكد هؤلاء الأفراد عزمهم على تحرير أبنائهم بأنفسهم في ظل العجز الحكومي المتواصل.

وفي ثاني أيام الاحتجاجات، اندفع بعض الأهالي الذين كانوا بالقرب من مستوطنة  "نيريم" نحو السياج الحدودي، وتمكنوا من دخول القطاع وهم يهتفون: "إذا لم تتوصل الحكومة إلى اتفاق، فسوف نعيدهم بأنفسنا".

وأفادت تقارير إسرائيلية بأن العائلات مكثت داخل القطاع نحو 22 دقيقة، ورفعوا لافتات تطالب نتنياهو بالتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والإفراج عن الرهائن، قبل أن يستجيبوا لدعوة الجيش الإسرائيلي لهم بالتراجع.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن بعض العائلات ركضت في منطقة زراعية قريبة من "نيريم"، وأضاف أن أفراد هذه العائلات عادوا بعد فترة وجيزة إلى نقطة التجمع الأصلية للاحتجاج.

وتزامنا مع عودة الفريق الإسرائيلي المفاوض من القاهرة، قام أهالي الأسرى بإغلاق طريق أيالون داروم في تل أبيب يوم الثلاثاء، مطالبين بإطلاق سراح أبنائهم.

وقاد منتدى عائلات الرهائن قافلة من المركبات من ساحة الأسرى في تل أبيب إلى حدود غزة أمس الأربعاء، في دعوة للتوصل إلى صفقة رهائن من شأنها أن تؤدي إلى إطلاق سراح أقاربهم. 

وقال المنتدى في بيان إن "فرصة إعادة الجميع تتضاءل مع كل يوم يمر".

 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، على ضرورة التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن جميع الرهائن الإسرائيليين.

وطالب الطرفان، وفق بيان أصدره البيت الأبيض، أوردته قناة «لحرة» الفضائية اليوم السبت، بضرورة السماح بزيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وعلى إسرائيل أن تفعل المزيد لحماية المدنيين ومعالجة الأزمة الإنسانية.

كما أعرب بايدن وستارمر، عن قلقهما البالغ، بخصوص إمداد إيران وكوريا الشمالية روسيا بأسلحة فتاكة في حربها الدائرة مع أوكرانيا، معربين عن قلقهما إزاء دعم الصين لقاعدة الصناعة الدفاعية الروسية، فيما أكدا دعمهما الراسخ لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • ذوو أسرى إسرائيليين بغزة يغلقون شوارع بتل أبيب ويدعون لتظاهرات
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • حماس تلتقي الوسطاء بالدوحة واتهامات لنتنياهو بإفشال الصفقة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تحذر: سيتم تصعيد التحركات لإعادة المختطفين
  • عائلة أسير إسرائيلي: وجدنا أذنا صاغية من قطر
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل