تابع الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، اليوم، تنفيذ حملة إزالة إشغالات الباعة الجائلين بشارع المعهد الديني بنطاق حي منتزه ثان، مشددًا على ضرورة فتح الشارع وتيسير حركة المرور به وإزالة كافة الإشغالات المعيقة لحركة سير المواطنين.

وخلال إزالة الإشغالات، وجه محافظ الإسكندرية بقطع التيار الكهربائي عن الباكيات المخالفة داخل سوق المعهد الديني، بالإضافة إلى تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي للمخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، واستمع إلى شكاوى ومطالب المواطنين المتواجدين بالشارع، موجهًا جميع الجهات المعنية بالعمل على حلها، جاء ذلك وسط إشادة واستحسان من أهالي المنطقة.

محافظ الإسكندرية: تغيير نمط المنطقة بمجرد انتهاء مشروع المترو 

وأكد محافظ الإسكندرية، أنه بمجرد الانتهاء من مشروع مترو أبو قير سيتغير نمط الحياة بالمنطقة، وسيكون المشروع بمثابة واجهة حضارية أمام غالبية المباني الواقعة في مسار المترو الجديد وستنعكس على قيمتها السوقية، ومن ثم لا مكان للأسواق العشوائية أو الإشغالات.

وأوضح أن استراتيجية محافظة الإسكندرية للقضاء على الأسواق العشوائية تستهدف الفترة المقبلة إنشاء أسواق حضارية بكافة أحياء الإسكندرية تراعي الأبعاد الاجتماعية للباعة الجائلين وتوفر خدمات لائقة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية شارع المعهد الديني مترو الإسكندرية محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين

تفقد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم، يرافقه اللواء أحمد أنور السكرتير العام، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف على مشكلاتهم والعمل على حلها.

تسهيل الإجراءات على المواطنين

وخلال جولته، وجه المحافظ، مدير المركز التكنولوجي، بتسهيل الإجراءات على المواطنين بالتنسيق مع الإدارات الأخرى والأحياء، مستمعا إلى عدد من المواطنين القادمين للمركز لتقديم شكواهم وطلباتهم، موجها بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء أسباب الشكوى.

وفي السياق ذاته قام المحافظ بجولة تفقدية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، وأطلع المحافظ على خطة الازمات والإغاثة بالمركز، مشيرا إلى أن المركز يسهم في التدخل السريع خلال حدوث الأزمات باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة لتحقيق التعاون والتكامل بين الأجهزة المعنية لتقليل زمن الاستجابة وسرعة التعامل مع الطوارئ، إضافة إلى تحسين جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية.

مركز السيطرة الموحدة

وحرص على الاطمئنان على سير العمل داخل مقر مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وقام المحافظ بالاطلاع على الخرائط الرقمية التفاعلية لكافة المؤسسات والأماكن الخدمية على مستوى مراكز ومدن المحافظة التي تم تصميمها بواسطة المركز، موجها المدير بتحديثها على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • شركة المياه تنظم حملة لاستطلاع آراء المواطنين في جودة الخدمة بالشرقية
  • وداعًا للصيف.. شواطئ الإسكندرية وجهة المواطنين
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق
  • الإسكندرية تواصل مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • صدمة حضارية.. شريف عامر يحكي تجربته مع السبلايز خارج مصر
  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب المواطنين.. قرار بترخيص التوك توك
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • حملة لإزالة أشجار "المسكيت" في ولايات الظاهرة
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين