بوابة الوفد:
2024-07-08@10:01:18 GMT

زهور 15 مايو.. حياة كريمة لأهالي المنطقة (ِشاهد)

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

قال المهندس أحمد إمام معاون رئيس جهاز مدينة 15 مايو، إن مشروع زهور مدينة 15 مايو أحد المشروعات القومية التي تتبناها الدولة المصرية لتوفير سكن بديل للمتضررين من حادث السيول الذي وقع في عام 2020.

اقرأ أيضا .. تفاصيل المرحلة الثانية من المشروع القومي للمعد النفسي بوزارة الرياضة

إنشاء مجتمع عمراني متكامل

وأضاف “إمام” في لقاء مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه فور حدوث السيول صدرت توجيهات القيادة السياسية بإنشاء مجتمع عمراني متكامل يتناسب مع طبيعة عمل الأهالي المتضررين.

 

وتابع معاون رئيس جهاز مدينة 15 مايو، ان زهور 15 مايو مجتمع عمراني متكامل الخدمات بإجمالي 42 عمارة و1008 وحدة سكنية، مشيرًا إلى أن مساحة الوحدات 90 متر مسطح بواقع 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام كاملة المرافق والفرش. 

لدينا منطقة خدمات على مساحة 7200 متر مسطح

وواصل: “لدينا منطقة خدمات على مساحة 7200 متر مسطح مقام عليها جميع الخدمات الصحية والتعليمية ممثلة في مدرسة تعليم أساسي على مساحة 4 آلاف متر مسطح ومركز طبي بمساحة 1000 متر مسطح وسوق تجاري بواقع 8 محال تجارية لتوفير الأنشطة التجارية على مساحة 1700 متر”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احمد امام المشروعات القومية السيول بوابة الوفد الوفد على مساحة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تُسلم 211 مشروعاً في أشمون بالمنوفية

أكد المحاسب خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، على السير بخطوات ثابتة فى مبادرة حياة كريمة، وتم تسليم عدد كبير من المشروعات، وجار العمل على الانتهاء من عدد آخر من المشروعات.

وأضاف النمر، أنه تم تسليم عدد كبير من المشروعات خلال الفترة الأخيرة وصلت إلى 211 مشروعا من إجمالى 375 مشروعا، وجار العمل على تسليم 71 مشروعا والعمل ب 93 مشروعا.

وفيما يخص ملف الصرف الصحي، أوضح النمر أنه تم تسليم 14 مشروع بالصرف الصحي وفق خطة الانحدار وبقى 6 مشروعات، علاوة على أنه تم تسليم 34 مشروعا بمياه الشرب، بالإضافة إلى تسليم 43 مشروعا بالباب والرياضة.

وتابع النمر أنه تم تسليم 7 وحدات إسعاف مجهزة، و16 مركز ووحدة صحية، و32 بئر ارتوازي بخطط مياه الشرب، و12 مشروعات بالكهرباء، و10كبارى للرى، كما تم تسليم 14 مشروعا بالزراعة، و8 مشروعات بالتضامن الاجتماعي.

وأكد النمر أنه جار العمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من كافة المشروعات للوصول إلى أفضل خدمة للمواطنين وفق خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي للوصول إلى كل شبر من الريف المصري.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تُسلم 211 مشروعاً في أشمون بالمنوفية
  • بالأرقام.. تكنولوجي المناخ يستقبل 4697 طلب خلال شهري مايو ويونيو 2024
  • العامل الكراب يقوم بزيارة ميدانية الى عدد من الدواوير باقليم شيشاوة
  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • صور .. افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بالحي السابع في مدينة بدر
  • افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بمدينة بدر
  • افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بالحي السابع في مدينة بدر
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"