عقدت الإدارة العامة للمشاعر المقدسة أمانة العاصمة المقدسة اليوم في إطار استعدادات أمانة العاصمة المقدسة لموسم حج 1446هـ، اجتماعها الأول للجنة تطوير وتنسيق تكامل الخدمات على الطرق واستراحات المشاة بالمشاعر المقدسة، برئاسة وكيل أمين العاصمة المقدسة للحج والعمرة المهندس خالد بن عبدالله سندي ، وبحضور ممثلي كافة الجهات المشاركة في أعمال الحج.


وجرى خلال الاجتماع مناقشة استعدادات موسم الحج، ومراجعة التوصيات السابقة وما تم تنفيذه خلال موسم حج 1445هـ، مع التركيز على تعزيز الإيجابيات ومعالجة الملاحظات المرصودة.

لجنة إسكان الحجاج تدعو أصحاب المباني المخصصة لإسكان الحجاج إلى مراجعة المكاتب الهندسية المعتمدة.#العاصمة_المقدسة pic.twitter.com/nXpJ6wGBGK— أمانة العاصمة المقدسة (@holymakkah) August 29, 2024استعداد لموسم الحجعلاوة على مناقشة الأعمال المنجزة والمؤجلة، وتحديد فترات تنفيذها، وصولًا إلى وضع الحلول والتوصيات المثلى للاستفادة منها في موسم حج 1446هـ.
أخبار متعلقة الطرق البديلة.. إغلاق مؤقت لصيانة جسر الجعرانة في مكة المكرمةتعزيز الشفافية والحوكمة.. ”أمانة الشرقية“ تنظم ورشة عمل للمراجعة الداخليةطريقة المشاركة عبر "أبشر".. المرور يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني اليوموأكدت الأمانة أن هذا الاجتماع يأتي ضمز اهتمامها للاستعداد المبكر لموسم الحج لضمان توفير بيئة آمنة ومريحة لضيوف الرحمن.
وبينت أنه يتم بشكل محوري تنظيم وتنسيق الخدمات الأساسية في المشاعر المقدسة، والتأكد من جاهزية البنية التحتية، وكذلك تعزيز جودة الخدمات المقدمة، وتوفير كافة السبل لضمان سير أعمال الحج بسلاسة بمشاركة الجهات المعنية، مما يعكس التزام المملكة بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن كل عام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس مكة المكرمة العاصمة المقدسة الحج حج 1446هـ أمانة العاصمة المقدسة

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت

الرياض

نفّذت أمانة محافظة جدة خلال شهر أغسطس الماضي, أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية في نطاق 11 بلدية فرعية.

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي, استمرار وتكثيف الجهود الرقابية بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار، مبيناً أنه جرى خلال الشهر الماضي زيارة 10,223 منشأة صحية, و 2,097 منشأة تجارية, وإغلاق 8 منشآت مخالفة.

وأضاف أن الجولات الرقابية نتج عنها تسجيل 14,709 مخالفات, تنوعت ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين.

وقدمت الأمانة شكرها للمنشآت التي سجلت تقدماً في مستوى الامتثال، والذي انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين، مثمنة إسهام السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940 .

مقالات مشابهة

  • حماس تعقد اجتماعا ثلاثيا مهما في غزة
  • جبهات المقاومة تعقد اجتماعا ثلاثيا حول مصير فلسطين في ظل طوفان الاقصى
  • بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف
  • مؤسسات محلية ودولية: الإمارات وجهة عالمية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • هذه القائمة النهائية للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر أغسطس
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت
  • ضوابط وإجراءات تنظيم رحلات العمرة 1446هـ.. شروط جديدة وتحسينات لضمان أفضل الخدمات للمعتمرين