قال عدلي سعداوي، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن الشعب الفلسطيني الشقيق يتعرض لاعتداءات ممنهجة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء الضفة الغربية وقطاع غزة والعالم يكتفي بالشجب والإدانة.

وأضاف عدلي سعداوي في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، العالم يتفرج على مشاهد إبادة أصحاب الأرض دون الشعور بأي ذنب لهذه المجازر المستمرة بشكل بشع والولايات المتحدة الأمريكية والكثير من دول الاتحاد الأوروبي  يدعمون إسرائيل.

تابع عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، جيش الاحتلال لا يحترم القوانين الدولية، مشيرا إلى أن العالم يجب عليه أن يتحول من مرحلة الشجب إلى أفعال كقطع علاقات وهناك العديد من وسائل الضغط التي يمكن أن تمارس على إسرائيل للحد من التعديات والجرائم المرتكبة ضد الشعب الأعزل.

ونوه إلى أن مصر خاضت حروبا ودفعت الكثير من أجل القضية الفلسطينية، مطالبا العالم العربي بضرورة اتخاذ موقف قوي ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني الشقيق يتعرض لاعتداءات ممنهجة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء الضفة الغربية وقطاع غزة والعالم يكتفي بالشجب والإدانة.

وتابع عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، جيش الاحتلال لا يحترم القوانين الدولية، مشيرا إلى أن العالم يجب عليه أن يتحول من مرحلة الشجب إلى أفعال كقطع علاقات وهناك العديد من وسائل الضغط التي يمكن أن تمارس على إسرائيل للحد من التعديات والجرائم المرتكبة ضد الشعب الأعزل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الضفة الغربية وقطاع غزة الشعب الفلسطيني الشقيق القضية الفلسطينية م الاتحاد الأوروبي الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الفلسطينيين المصری للشئون الخارجیة جیش الاحتلال إلى أن

إقرأ أيضاً:

أمسية ونقاش وتبرعات من أجل غزة في روما..صور

يستمر الشعب الإيطالي في دعمه لأبناء غزة ووقوفه بجانب الحق الفليسطيني ورفضه للمجازر اليومية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الأعزل في القطاع وأصبح راسخا في عقيدته بأن مايجري في غزة ليست حربا عادية بل عملية إبادة جماعية ضد ذلك الشعب .

ويبدو أن الإيطاليين قد سئموا من موقف حكومتهم المنحاز وغير المنصف للحق الفلسطيني والذي أصبح مثار انتقاد ومعارضة أغلب أطياف الشعب الإيطالي .

واستمرارا لانحياز أبناء المجتمع الإيطالي للحق الفلسطيني نظمت المقاطعة الخامسة بالعاصمة روما وبالتعاون مع المقاطعة الأولى بالمدينة أمس الخميس 12 سبتمبر  أمسية وندوة بعنوان " أوقفوا الحرب علي غزة "، شارك فيها عدد كبير من المثقفين ونشطاء المجتمع المدني في روما وعدد من نشطاء وأقطاب الجالية العربية في روما وعلى رأسهم " زينب محمد " رئيس مسجد الهدي بروما و"محمد الحلو "، رئيس جمعية إنقاذ الشعب الفلسطيني في روما والناشط الفلسطيني "سمير القريوطي والناشط المصري في إيطاليا  إكرامي هاشم .

وقد بدأت الأمسية في الساعة السابعة مساءا بتوقيت روما بكلمة للمستشار الثقافي للمقاطعة الأولي عبر فيها عن ألمه لاستمرار المجازر الوحشية ضد أبناء غزة، وعجز العالم عن التصدي لتلك المجازر، داعيا المجتمع الدولي بضرورة التوحد من أجل إنقاذ الأرواح ووقف نزيف الدماء هناك . 

وبعدها دار نقاش حول الوضع المأساوي في غزة وما يعانيه الأطفال الغزاويون من جرائم تفوق إحتمال البشر .

وألقت " زينب محمد " كلمة استنكرت فيها الصمت الدولي إزاء ما تمارسه إسرائيل من همجية ومجازر وحشية على مرأى ومسمع من العالم، متسائلة كيف لم تهتز قلوب العالم الغربي المتشدق دائما بالديمقراطية وحقوق الإنسان أمام صرخات أطفال غزة وتضرعهم جوعا والذين وصل بهم اليأس تمنيهم الموت والاستشهاد حتي يستطيعوا أن يطعموا في الجنة.

وتساءلت كيف أن يحدث ذلك في عام 2024 بالطبع هناك شئ غير سوي في العالم، وما أن انتهت "زينب" من كلمتها حتي صفق لها الحضور جميعا .

وفي كلمته أوضح  " محمد الحلو "، رئيس جمعية إنقاذ الشعب الفلسطيني في روما، حقيقة يغفلها الكثيرون وهي أن معاناة الشعب الفلسطيني لم تبدأ مع بداية الحرب الحالية في أكتوبر من العام الماضي بل أنها بدات منذ أكثر من سبعون عاما مع بداية اغتصاب الأرض الفلسطينية من جانب إسرائيل، موضحا أيضا أن ما يحدث الآن في غزة ليست حربا فمصطلح الحرب يطلق على صراع بين دولتين أو قوتين عسكريتين إنما ما يحدث هو عملية إبادة وتطهير عرقي.

ووجه الشكر للشعب الإيطالي على موقفه الرافض للظلم الواقع على أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الأمسية تم فتح باب التبرعات لصالح أبناء غزة والتي يتم تسليمها إلي هيئة الصليب الأحمر للمساهمة في شراء المساعدات العينية لأبناء القطاع .

مقالات مشابهة

  • أمسية ونقاش وتبرعات من أجل غزة في روما..صور
  • عضو بالشئون الإسلامية: البيئة التشريعية للمؤسسات الدينية بحاجة للإصلاح بشكل عاجل
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا
  • بوريل: السلام يقتضي حصول الفلسطينيين على دولتهم
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى المولد النبوي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • الخارجية الإيرانية: المدارس ومخيمات السكان الفلسطينيين تحولت إلى أهم أهداف الاحتلال
  • علماء ومثقفون يؤكدون للشعب اليمني: حضوركم في الساحات يعبِّر عن ارتباطكم برسولكم ويؤكد صدق موقفكم مع إخوانكم الفلسطينيين
  • الرئيس المصري: استخدام التجويع كسلاح ضد الفلسطينيين أمر خطير جدا
  • الرئيس المصري: استخدام التجويع كسلاح ضد الفلسطينيين أمر خطير جدا وانتهاك لحقوق الإنسان