ليبيا – استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة،في ديوان مجلس الوزراء،الفريق أول مايكل لانجلي قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية جريمي برنت، وعددا من القيادات العسكرية، بحضور وكيل وزارة الدفاع للمناطق والشؤون العسكرية، ورئيس الأركان العامة التابعة للمجلس الرئاسي،ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

لانجلي قدم بحسب منصة “حكومتنا”، موقفًا حول مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية من التهديدات المحيطة بليبيا بسبب تردي الأوضاع الأمنية في عدد من الدول الإقليمية،وعدم الاستقرار الذي تعيشه دول الساحل بسبب وجود قوات لديها تحركات مشبوهة، وضرورة توحيد الجهود العسكرية والأمنية داخل ليبيا للوقوف أمام هذه الأوضاع.

بدوره،رحب الدبيبة بالتعاون مع الولايات المتحدة، وتوحيد الجهود الأمنية والعسكرية في ليبيا؛ لمواجهة أي أعمال تهدف إلى زعزعة الاستقرار، مؤكداً ضرورة العمل بشكل جاد مع الأطراف المحلية والدولية لتأمين الحدود بالجنوب الليبي والقضاء على التحركات المشبوهة مختلفة التوصيف والتبعية،حيث اعتبر الطرفان ذلك العمل امتدادًا للتعاون لمواجهة الإرهاب.

كما ناقش الاجتماع البرامج التدريبية المقترحة من الأفريكوم للوحدات العسكرية برئاسة الأركان العامة بهدف رفع كفاءة عناصر الجيش الليبي.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا

قال موقع “أفريكا انتليجنس”، أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط “فرحات بن قدارة”، ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا.

وأضاف الموقع في تقرير له اليوم أن، بن قدارة موجود في الولايات المتحدة، بعد غيابه عن الساحة المحلية، منذ الإطاحة بالصديق الكبير.

وأشار التقرير إلى أن، الإطاحة بالصديق الكبير إدت إلى تعليق إنتاج النفط في الحقول النفطية الليبية.

الوسومأفريكا انتليجنس بن قدارة

مقالات مشابهة

  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • الصفدي وبوريل يبحثان الجهود المبذولة لوقف حرب غزة
  • لنقي: هنالك مخاوف من استغلال الخلافات السياسية والعسكرية لتشكل لجنة دولية للإشراف على أموال ليبيا
  • مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”
  • الفريق ركن “خالد حفتر ” يتفقد المرافق العسكرية في طبرق
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • هيئة البث الإسرائيلية: استقالة قائد الوحدة 8200 بالاستخبارات العسكرية بسبب فشله في منع هجوم 7 أكتوبر
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • الداخلية تحتفي بتخرج دفعة “مولد النور المبين” لعدد من الدورات الأمنية التأسيسية والتخصصية
  • بالصورة.. القائد الميداني للدعم السريع بالجزيرة “كيكل” يعترف: (فقدنا عددا كبيرا من الضباط وقوات العمل الخاص استغلت الظرف وقامت باغتيال قائد شعبة الإعلام التابع لنا)