أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تعلن سنويًا عن نسب الزيادة المقررة للمصروفات في المدارس الخاصة والدولية مع اقتراب بداية العام الدراسي، موضحًا أن توجيهات الوزارة لهذا العام تنص على أن تكون نسب الزيادة نفس تلك التي تم تحديدها في العام الماضي، دون أي زيادات إضافية.

مصادر: التعليم تدرس دمج اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدولية "فياض": المدارس الدولية في مصر تواجه تحديات بسبب عدم تدريس اللغة العربية والتاريخ

وأضاف “زلطة” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كل الزوايا” المذاع عبر فضائية “ON”، اليوم الخميس، أن الوزارة تلتزم بمتابعة تنفيذ هذه النسب، وفي حال عدم التزام أي مدرسة بها، يحق لأولياء الأمور التقدم بشكوى إلى إدارة التعليم الخاص، مؤكدًا أنه سيتم تشكيل لجنة للتحقيق في هذه الشكاوى، وإذا ثبتت المخالفة، سيتم وضع المدرسة تحت الإشراف الإداري وإلزامها بالتقيد بالمصروفات المقررة.

وحول دراسة الوزارة لإضافة مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدولية، أشار متحدث التربية والتعليم، إلى أن الوزارة تدرس هذا الأمر حاليًا، وأن التفاصيل الرسمية ستُعلن في الوقت المناسب.

وأكد “زلطة”، أن الوزارة تسعى لتقديم منظومة تعليمية تمكن الطلاب من الحصول على المعلومات بشكل فعال داخل الفصول الدراسية، معربًا عن أمله في أن يجد الطلاب التعليم الذي يحتاجونه داخل المدرسة، مما يقلل من الحاجة إلى الدروس الخصوصية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدروس الخصوصية المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة والدولية المصروفات المقررة المدارس الخاصة المدارس الدولية أولياء الأمور بداية العام الدراسي شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن الوزارة

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| توجيه رئاسي بالتخفيف عن المواطنين.. ومتحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري

تناولت برامج التوك شو، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

وإليكم التفاصيل..

مصدر رفيع المستوى: مباحثات الدوحة اتسمت بالجدية وتشكل بادرة أمل لانتهاء أزمة غزة


كشف مصدر رفيع المستوي أنه تم اختتام مباحثات الدوحة للتهدئة بمشاركة رئيس المخابرات الوزير عباس كامل ورئيس وزراء قطر  الشيخ محمد عبد الرحمن ووفد حركة حماس برئاسة خليل الحية. حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز".

مصدر رفيع المستوى: مباحثات الدوحة اتسمت بالجدية وتشكل بادرة أمل لانتهاء أزمة غزة حماس تُرحب بالدور المصري القطري وجهودهما لوقف العدوان على غزة

كشفت حركة حماس، أن الوفد المفاوض التقى رئيس المخابرات العامة المصرية ووزير الخارجية القطري في الدوحة لاستعراض تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

عاجل| حماس تُرحب بالدور المصري القطري وجهودهما لوقف العدوان على غزة تصريح عاجل من متحدث الخارجية الأمريكية بشأن التمويل العسكري لمصر

كشفت وكالة رويترز نقلا عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة ستقدم لمصر تمويلا عسكريا بقيمة مليار و300 مليون دولار، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

تصريح عاجل من متحدث الخارجية الأمريكية بشأن التمويل العسكري لمصر أحمد موسى: توجيه رئاسي بالتخفيف عن المواطنين.. وأخبارة سارة قريبا

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه تم التعاقد على 32 شحنة غاز طبيعي، لتلبية احتياجات وزارة الكهرباء في مصر، وتدبير احتياجات الدولة لمحطات الطاقة.

أحمد موسى: توجيه رئاسي بالتخفيف عن المواطنين.. وأخبارة سارة قريبا متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري بعد صفقة الاستحواذ

كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، تفاصيل صفقة استحواذ شركة أنجلو أشانتي على شركة سنتامين المالك للشركة الفرعونية لمناجم الذهب، شريك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية في منجم السكري للذهب.

متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري بعد صفقة الاستحواذ
دبلوماسي سابق: هاريس أدارت مناظرتها مع ترامب كمدعي عام.. والأخير لم يكن مستعدًا

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن كاملا هاريس المرشحة الرئاسية للولايات المتحدة قامت بإدارة المناظرة مع الرئيس السابق دونالد ترامب كمدعي عام، ونجحت في تحويل "ترامب" في المناظرة إلى متهم، مشيرًا إلى أن "ترامب" لم يكن مستعدًا للمناظرة إلى حد كبير، وهذا ما يثير الكثير من الاستغراب.
 

دبلوماسي سابق: هاريس أدارت مناظرتها مع ترامب كمدعي عام.. والأخير لم يكن مستعدًا

مقالات مشابهة

  • الطلاب المقرر إعفاؤهم من مصروفات المدارس 2025
  • «التعليم» تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية
  • اعرف حتدفع كام؟.. قرار عاجل بشأن مصروفات المدارس 2025
  • «التعليم» تحدد مواعيد أقساط مصروفات المدارس الحكومية العام الجديد
  • «التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل
  • متحدث الآسيوي يكشف حقيقة تغير ملعب النصر والشرطة
  • مصر في 24 ساعة| توجيه رئاسي بالتخفيف عن المواطنين.. ومتحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري
  • متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري بعد صفقة الاستحواذ
  • متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري (فيديو)
  • بعد صفقة الاستحواذ.. متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري (فيديو)