أجرى برنامج «مصر تستطيع»، تقديم الإعلامي أحمد فايق، عبر فضائية «DMC»، لقاء مع طفلة مصرية من مركز طنطا بمحافظة الغربية تدعى «نورسين»، عبر تطبيق «زوم»، بعدما استطاعت الوصول للعالمية من خلال الحصول على المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي للشطرنج.

حبها للعبة الشطرنج 

وكشفت الطفلة «نورسين»، عن سبب حبها للعبة «الشطرنج»، إذ أوضحت أنها أحبت لعبة الشطرنج بسبب أن شكل القطع في اللعبة أعجبها كثيرًا، كما أن والدها كان يقوم بممارسة تلك اللعبة وهو صغير، بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى مزيد من التركيز والصبر.

وأضافت بطلة الشطرنج قائلًة: «في البداية تعلمت من والدي، وبعدها توجهت إلى أكاديمية طنطا للشطرنج، وتدربت مع الكابتن محمود شعيب، ومنذ عام ونصف توجهت إلى أكاديمية «عدلي» برئاسة المستر أحمد عدلي وتدربت مع الكابتن سيد قنديل».

وتابعت: «أقوم بممارسة لعبة الشطرنج حوالي 6 ساعات يوميًا، وفي وقت الدراسة ألعبها حوالي 4 ساعات فقط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشطرنج أحمد فايق مصر تستطيع

إقرأ أيضاً:

منتخب السيدات يكسب بالاو في «أولمبياد الشطرنج»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات «أبوظبي للزوارق» ينافس على «الزمن الأفضل» في «الفورمولا-2»


حقق منتخب السيدات فوزه الأول على حساب بالاو 4-0، ضمن الأولمبياد العالمي للشطرنج رقم 45، والذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست، ويستمر إلى 23 سبتمبر الجاري، بمشاركة 190 دولة، ويرعى «طيران الإمارات» المنتخب، خلال مشاركته في الحدث العالمي.
تفوقت روضة عيسى السركال على أنجليكا ماجنو، ووافية المعمري على جيموتا خوان، ومريم عيسى على برادو كييري، بينما فازت زينب المعمري على أنجليكا برادو، ويخوض المنتخب مباراته المقبلة أمام البرازيل.
وخسر منتخب الرجال مباراته الثانية أمام النمسا المصنف 31 بنتيجة 1.5-2.5، حيث تعادل الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن مع الأستاذ الدولي الكبير فالنتين دراجنيف، وتعادل عمران الحوسني مع الأستاذ الدولي دومينيك هورفاث، وتعادل أحمد فريد مع الأستاذ الدولي بيدتسكي فالنتين، وخسر عمار السدراني أمام فيليكس بلونبيرجر، ويواجه منتخبنا جزر الأنتيل الهولندية في الجولة الثالثة.
من ناحية أخرى، خسر منتخب مصر للرجال أمام أوزبكستان بنتيجة نصف نقطة مقابل 3.5 نقطة، والجزائر أمام الجبل الأسود 1-3، بينما في طاولات المقدمة، فازت أميركا على سنغافورة 4-0، والصين على تشيلي 3.5 مقابل نصف نقطة، والهند على أيسلندا 4-0، والمجر على بيرو بالنتيجة نفسها.
  WhatsApp Image 2024-09-13 at 1.35.38 PM  

مقالات مشابهة

  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد
  • النقابات وأرباب العمل يؤكدون ضرورة التوافق على مضامين مشروع قانون حق الإضراب
  • الكابتن أحمد حسن في محكمة أكتوبر غدا بسبب ضحية إمام عاشور
  • حسين لبيب يطمئن على بعثة الزمالك في كينيا قبل لقاء الشرطة في الكونفدرالية
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة عدلي كاسب
  • منتخب السيدات يكسب بالاو في «أولمبياد الشطرنج»
  • أحمد ياسر يكتب: اسأل عما تستطيع أن تفعله..كيف نفي بوعود الديمقراطية؟
  • شاهد أول لقاء بين ترامب وهاريس بعد المناظرة الرئاسية «فيديو»
  • عادل حمودة يكتب: لعبة الأمم فى الصومال.. آبى أحمد من رجل دولة إلى مهرج فى البلاط
  • ‎إيميليانو مارتينيز يغضب على أحد المصورين عقب لقاء الأرجنتين وكولومبيا ..فيديو