الثورة نت../

وجه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعاله، قطاع الشؤون الإنسانية والهلال الأحمر اليمني بتقديم مساعدات عاجلة وطارئة لمعالجة الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين، نتيجة الأمطار والسيول.

وأوضح الوزير باجعاله في تصريح لوكالة الأنباء (سبأ) أن ذلك يأتي استجابة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وتنفيذاً لمخرجات اجتماع اللجنة العليا للطوارئ بشأن توفير الاستجابة العاجلة للمناطق المتضررة من كوارث الأمطار والسيول في محافظات المحويت وحجة والحديدة وريمة وتعز.

وأشار إلى أن قيادة الوزارة على تواصل مستمر مع مكاتبها في المناطق المتضررة، المتواجدة في الميدان مع الهلال الأحمر اليمني، حول مساهمته في المبادرات المجتمعية لمساعدة المتضررين، وكذا التواصل مع مجلس الشؤون الإنسانية الذي تكفل باستمرار تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية والنقدية للأسر المتضررة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا

شكلت محافظة البحر الأحمر لجنة مكبرة برئاسة محمد رياض مدير مركز سيطرة الشبكةالوطنية للطوارئ والسلامة بالديوان العام للمرور على مخرات السيول والبرابخ والطرق والسدود والبحيرات ومركز الإغاثة التابع لإدارة التضامن الاجتماعي بمدينة سفاجا.

بدأت اللجنة أعمالها بالمرور على سد وادى ابو ماية سعة تخزينية ۱۲۰۰۰۰ متر مكعب، سد وادى البارود الأبيض (۲۰۱) السعة التخزينية مليون متر مكعب، سد وادى سفاجا سعة تخزينية ۲۱۰ الف متر مكعب، بحيرة وادى سفاجا سعة تخزينية حوالى مليون ونصف متر مكعب، سد وادى جاسوس سعة تخزينية ۲۱۰ الف متر مكعب.

قامت اللجنة بالتأكد من عدم وجود عوائق أمام البرابخ والسدود المتواجدة بالمدينة ووجدت جميعها بحالة جيدة وتم تطهيرها بالكامل وأعلنت جاهزيتها لاستقبال مياه المطار وحماية المدينة وسكانها.

كما قامت اللجنة بالمرور على طريق سفاجا _قنا واقرت باحتياج تزويد الطريق بعلامات كليومترية وكذلك عمل صيانة ورفع كفاءة بعض الإجزاء بطريق سفاجا القصير

كما قامت اللجنة بالمرور على مخزن مهمات الإغاثة بإدارة التضامن الاجتماعي ووجدت أن المهمات بحالة جيدة.

تشكلت اللجنة من أحمد محمد رزق عن المنطقة التاسعة للطرق والكبارى عن الإدارة العامة للمياه الجوفية م / صلاح محمد أحمد

، أيمن محمد مبارك، وائل عبد الفتاح محمد، محمد على صديق مركز السيطرة والشبكة الوطنية للطوارئ ومدير إدارة الأزمات والعمليات بسفاجا

تأتى تلك الخطوة الاستباقية تنفيذا للخطة الموضوعة بالمحافظة لمواجهة الازمات والكوارث.. .

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بضرورة توخي الحظر والاستعداد الدائم لمواجة الازمات والاحالة دون حدوثها والتحضير الجيد واخذ الاحتياطات اللازمة لاحتمالية سقوط الأمطار

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • تلاميذ دوار أوكرضا بطاطا يعودون للدراسة بعدما هدمت السيول مدرستهم الوحيدة
  • دولة خليجية تتعهد بتقديم دعم لرئيس الوزراء اليمني
  • فرع الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار يتسلم 237 مأوى للنازحين في وصاب السافل
  • ذمار.. فرع الشؤون الإنسانية يتسلم 237 مأوى للنازحين في مديرية وصاب السافل
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • «البحر الأحمر» تشكل لجاناً لمواجهة موسم الأمطار والسيول
  • مصادر أممية: الأمطار في السودان فاقمت الازمة الإنسانية وأصابت مناطق واسعة في السودان
  • التقدم والاشتراكية يحث الحكومة على تنفيذ إجراءات عاجلة في مواجهة خسائر فيضانات الجنوب