قال وزير الأوقاف الأردني الدكتور محمد الخلايلة اليوم الخميس إن روابط الأخوة بين الكويت والأردن متميزة على المستويات والأصعدة كافة وتحظى باهتمام ودعم من القيادتين الحكيمتين للبلدين الشقيقين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير الخلايلة عقب افتتاح مسجد ماعين الشرقي في العاصمة الأردنية عمان بحضور سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد المري وقاضي القضاة الأردني عبد الحافظ الرابطة وعدد من مسؤولي المنطقة وأهاليها.

وأعرب الخلايلة عن تقديره لجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية الكويتية لتبرعها الكريم ببناء المسجد مشيرا إلى دور المسجد في حياة المجتمع وبناء شخصية المسلم.

من جانبه قال السفير المري في كلمة مماثلة إن التعاون الحكومي والمجتمعي بين الأردن والكويت راسخ ومتين عبر عشرات السنين مؤكدا أهمية الشراكات في المجالات كافة بين المؤسسات الكويتية والأردنية بما يخدم مصالح الشعبين.

وشدد على أهمية مساهمة القطاع الإنساني في الكويت في الأعمال الخيرية والتنموية في الأردن خاصة في بناء دور العبادة والأعمال الإغاثية والتمكينية التي تحسن من جودة حياة الناس.

من جانبه ذكر ممثل جمعية الشيخ عبدالله النوري الكويتية محمود النوري في كلمة له خلال افتتاح المسجد أن إقامة هذا الصرح تأتي امتدادا لسلسلة متواصلة من التعاون في المجال الخيري والإنساني والعلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين والشعبين الأردني والكويتي.

وأقيم مسجد ماعين الشرقي على مساحة 380 مترا مربعا موزعة على مبنى من طابقين يضم مصلى للرجال وآخر للنساء إضافة إلى سكن للإمام ومرافق تابعة للمسجد.

المصدر كونا الوسومالأردن وزير الأوقاف

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأردن وزير الأوقاف

إقرأ أيضاً:

الأردن تدين الدعوات التحريضية لمنظمات إسرائيلية للاعتداء على المسجد الأقصى

المناطق_متابعات

أدانت الحكومة الأردنية أمس بأشد العبارات الدعوات التحريضية المستمرة من منظمات إسرائيلية استيطانية متطرفة للاعتداء على المسجد الأقصى المبارك.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة رفض الأردن المطلق وإدانتها لهذا التحريض المقيت، والذي يتزامن مع سياسة فرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى، وبما ينتهك حرمته ويستهدف تغيير الوضع التاريخيّ والقانوني فيه عبر استمرار إسرائيل بالسماح للمستوطنين باقتحامه تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي وفي مسعى يستهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني.

أخبار قد تهمك الأردن يعلن إغلاق جسر الملك حسين حتى إشعار آخر 9 سبتمبر 2024 - 8:39 صباحًا الأردن تؤكد أن أجواءها تعمل بشكل اعتيادي 25 أغسطس 2024 - 9:29 صباحًا

وأشار السفير القضاة إلى أن استمرار الإجراءات الأحادية الإسرائيلية والخروقات المتواصلة للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، يتطلب موقفاً دولياً واضحاً يدين الانتهاكات ويوفر الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتصعيد في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصومالي: قررنا رفع مستوى العلاقات مع مصر إلى أعلى المستويات الممكنة في كافة الأصعدة
  • وزير الأوقاف يكرم العشرة الأوائل في يوم السرد القرآني ويطلع على التحضير للمشاركة في مسابقة الكويت الدولية
  • الأردن تدين الدعوات التحريضية لمنظمات إسرائيلية للاعتداء على المسجد الأقصى
  • جماعة إسرائيلية متطرفة تدعو لحرق الأقصى وبناء الهيكل (شاهد)
  • الأوقاف الفلسطينية تحذر من تحريض إسرائيلي تجاه الأقصى
  • وزيران مصريان يؤكدان أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك مع الكويت في المجالات كافة
  • الرئيس عبدالمجيد تبون: تطوير العلاقات الجزائرية ـ الكويتية في المجالات كافة
  • نتنياهو يوجه رسالة من حدود الأردن بعد يومين من مقتل 3 إسرائيليين بمسدس الأردني ماهر الجازي
  • عملية الكرامة بين الاحتفاء الشعبي وأزمة الموقف الرسمي الأردني
  • أهالي المنصورة يوجهون نداء إلى وزير الأوقاف