استقبل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحه والسكان، اليوم الخميس، في إطار زيارتها للمحافظة وترأس المجلس الإقليمي للسكان بالدقهلية لمناقشة مؤشرات المحافظة في القضية السكانية.

وأوضح محافظ الدقهلية، في بيان، أنه تم دراسة كافة المشاكل المتعلقه بالقضية السكانية ووضع حلول خارج الصندوق قابلة للتطبيق علي أرض الواقع، مع عمل كافة إمكانيات المحافظة وأجهزتها مسخرة لهذه القضية الشائكة.

تكثيف الجهود لتوعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية

وأكد ضرورة تكثيف جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتوعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية غير المنظمة، ونشر الوعي من خلال وسائل الإعلام والصفحات الرسمية وعقد ندوات تثقيفية، إضافة إلى النزول إلى المواطنين بفرق من شباب الجامعات.

كما شدد على أهمية تحديد المدن والقرى التي تعاني من مشكلة الزواج المبكر وزيادة عدد المواليد بدون مراعاة الشروط الصحية، للبدء في توعية مواطنيها والحد من هذه الظواهر السلبية التي تؤدي إلى خلق جيل يعاني من مشاكل وأمراض وتشوهات خلقية.

وأوضح أهمية مخاطبة كل فئة من المواطنين حسب مستواها الثقافي لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من التوعية بالقضية السكانية، حيث أن مخاطبة كل فئة وفقًا لثقافتها سيسهل عملية وصول رسائل الوعي إليهم، مما يحقق نتائج إيجابية.

مبادرة الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية

وفيما يتعلق بمبادرة الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية، أكد على محاور عمل المبادرة الرئاسية، والتي تشمل: تقديم المشورة الأسرية المتكاملة، خفض معدلات القيصرية غير المبررة طبيًا، زيادة معدلات الرضاعة الطبيعية المطلقة، تحسين مخرجات وحدات رعاية حديثي الولادة، بالإضافة إلى نشر الرسالة السكانية وتنمية الأسرة، مما يساهم في رفع معدل تغطية المترددات بوسائل تنظيم الأسرة، والمشاركة الفاعلة في الاستراتيجية القومية للسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية محافظ الدقهلية القضية السكانية

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات

 تابع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، من داخل الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة جهود الوحدات المحلية في متابعة المتغيرات المكانية ومختلف ملفات العمل بالشبكة على مستوى المحافظة.

استمع محافظ الدقهلية، إلى شرح بشأن العمل بملف المتغيرات المكانية وكافة ملفات العمل من خلال السادة العاملين بالشبكة.


وأوضح مرزوق، اننا نتابع بكل دقه من داخل غرفة عمليات المحافظة كافة المتغيرات المكانية والردود الواردة بصورة فورية من قبل الوحدات المحلية علي كافة الاحداثيات التي تم رصدها والتعامل معها فورا باعتبار ان المتغيرات المكانية قضية قومية.


وأكد محافظ الدقهلية، على جميع العاملين بالشبكة الوطنية ضرورة اليقظة التامة للعمل بكل تجرد لاعلاء المصلحة العليا للوطن والحرص التام على التجاوب الفوري مع ايه مستجدات بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق بنطاق المحافظة.

وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن ملف المتغيرات المكانية بالمحافظات، والمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن. 

مقالات مشابهة

  • "الزي المدرسي" معاناة الأسرة المصرية كل عام
  • مصرع سيدة في انهيار سقف عقار في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتائج تقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الغربية: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي
  • محافظ الدقهلية يفتتح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية
  • تفاصيل اجتماع نائب محافظ الدقهلية بلجنة الإدارة المتكاملة
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس لجنة لبحث مشكلات المصانع المتوقفة بجمصة
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس اجتماع لجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية
  • محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم"