قال اللواء الدكتور أيمن الضبع، خبير السلامة المرورية، إن قرار اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية بتطوير وتحديث اللوحات المعدنية له أكثر من مسبب، الأول توقيع مصر اتفاقية «فيينا» 1968، الخاصة بإشارات وعلامات الطرق والسرعة مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية لها مزايا تساعد في التنقل بين الدول بالسيارات.

وأضاف «الضبع»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم مقدمة برنامج «كل الزوايا»، المذاع على قناة «ON»، أن مصر وقعت أيضًا على أحد الملاحق الخاصة اتفاقية «فيينا»، من ضمنها شكل اللوحات المعدنية، إذ يجب أن يكون لها مواصفات محددة تتوافق مع المحددات الدولية.

مواكبة التطور التكنولوجي

وتابع أن السبب الثاني في تغيير شكل اللوحات هو المشكلات التي تحدث في اللوحات نتيجة التحديث المستمر في اللوحات المعدنية، «كثير من الأشخاص يشتكون من المخالفات الخاطئة التي تلتقطها الكاميرات للوحات بحيث لا تتعرف عليها بشكل جيد».

وواصل: «من بين الأسباب التقدم التكنولوجي وما يفرضه من تحديات جديدة لا بد من مجاراتها، مثل نوعية الكاميرات والرادارت إذ يجب على القطاعات الفنية مواكبة التغيرات، ولا بد من تغيير علامات تأمين اللوحة المعدنية التي تستخدم في السير الخارجي إذ يجب أن يكون بها علم الجمهورية على اليسار لتدل على علم الدولة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرور مصر اللوحات المعدنیة

إقرأ أيضاً:

جازيني: التطور الذي رأيته مؤخرا في درنة مثير للدهشة

أشادت كبيرة المحللين في مجموعة الأزمات الدولية كلوديا جازيني، بالتقدم المحرز في استعادة المناطق المتضررة من كارثة الفيضان التي ضربت مدينة درنة قبل عام.

وقالت جازيني في مقابلة مع وكالة “نوفا”، إنها زرت درنة مؤخرا والتقدم فيها مثير للدهشة، موضحة أنه تم تنظيف الوادي الكبير، الوادي الذي يعبر المدينة، والذي تم تدميره بالكامل، وإزالة الأنقاض، وتم تجديد العديد من المباني في وسط المدينة.

وأضافت: “تم بناء آلاف الشقق السكنية، أو هي قيد الإنشاء، على أطراف المدينة وجسور جديدة تعبر الوادي، في حين يُعَاد بناء الطريق على طول الساحل، الذي دمر أيضاً”.

 

 

الوسومدرنة ليبيا

مقالات مشابهة

  • ما العقبات أمام تحقيق كثافة طاقة عالية في بطاريات الليثيوم المعدنية؟
  • ن ن م- 444 أحدث لوحة سيارات مميزة يصل سعرها بالمزاد إلى 340 الف جنيه
  • نتنياهو يرتجف أمام الكاميرات بعد عملية الأردني ماهر الجازي
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • التحديث الأخير لـ سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 13 سبتمبر
  • خبير قانوني:الإتفاقيات التي أبرمت بين العراق وإيران لا تحتاج إلى المصادقة البرلمانية
  • المندلاوي لبزشكيان: اتفاقيات التفاهم بين العراق وإيران تسهم بدفع عجلة التطور والتنمية
  • جازيني: التطور الذي رأيته مؤخرا في درنة مثير للدهشة
  • تحديث ببجي موبايل 3.4.. التفاصيل وطريقة التحديث للأندرويد وآبل
  • البام: تجميد عضوية أبو غالي سببه ملف جنائي وشبهة نصب واحتيال