قالت صفاء الحمايدة، الباحثة في العلاقات الدولية، إن رفض الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تعيين لوسي كاستي المرشحة من تكتل «الجبهة الشعبية الجديدة» اليساري لمنصب رئيسة الحكومة خطأ مؤسسي واستراتيجي، مؤكدة أنه على الرغم من أن ماكرون دستوريا يحق له رفض أو تعليق الحكومة، فإن تلك الحادثة ليس لها مثيل في التاريخ الفرنسي.

قرارات ماكرون الغير مدروسة عواقبها وخيمة

 وأضافت خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن ما فعله ماكرون لن يؤثر فقط على الجمهورية الفرنسية ومستقبلها السياسي والاقتصادي، ولكنه سيؤثر على مستقبل الاتحاد الأوروبي بالكامل خاصة وأن فرنسا هي حجر أساس الاتحاد.

وأوضحت الباحثة في العلاقات الدولية، أن المخاوف من جراء قرارات ماكرون السريعة والغير مدروسة كبيرة وعواقبها تتجاوز ما يستطيع المحللين السياسين توقعه، سواء على الصعيد المحلي في فرنسا أول على الصعيد الأوروبي والدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرنسا اليسار الفرنسي ماكرون

إقرأ أيضاً:

جمال التهامي: قرارات رئيس الوزراء تضع مصر على خريطة الاقتصاد اللوجيستي

قال المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن ما تم الإعلان عنه خلال مؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، من قرارات اقتصادية، تضع مصر على خريطة الاقتصاد اللوجسيتي المطلوب في هذه الأونة، حيث جرى تناول عدة موضوعات واتخاذ بعض القرارات التي تهم المستثمر المصري والأجنبي.

وأضاف «التهامي» خلال مداخلة مع قناة «إكسترا نيوز»، أن التوحيد الضريبي الذي أقره رئيس الوزراء اليوم، يجعل بعض الاستثمارات وبعض الكيانات غير الشرعية تدخل في المنظومة الاقتصادية.

وأوضح رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، أن الاستثمار الأجنبي خطوة بدء بها الرئيس عبدالفتاح السيسي وتستكملها الحكومة من خلال توحيد وتفصيل الإجراءات الإدارية التي تقوم بها الدولة المصرية في أثناء الترخيص لإنشاء أي مصنع أو شركة، للعمل على زيادة الإنتاج والتصدير، مشدداً على أن زيادة التصدير سوف يحل مشاكل كثيرة، حيث سوف يجلب عملة أجنبية تجعل الدولة في غنى عن طلب عملة أجنبية لتستورد بها احتياجاتها.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بولندا يطالب الغرب بمزيد من الدعم المكثف لأوكرانيا
  • العمل الدولية: نتعاون مع الحكومة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية في سوق العمل
  • تعيين علاء ناجى رئيسًا تنفيذيا للشركة القابضة للصناعات الغذائية
  • «الإصلاح والنهضة»: قرارات الحكومة بالتسهيلات الضريبية «دفعة كبيرة» للشركات الناشئة
  • خبير في العلاقات الدولية: توافق مصري ألماني بضرورة التحرك لوقف الحرب على غزة
  • «كتلة الحوار»: قرارات الحكومة الاقتصادية بداية مبشرة لتشجيع الاستثمار
  • رئيس حزب الاتحاد: التيسيرات الضريبية خطوة مٌهمة لدعم المٌستثمر المحلي والأجنبي
  • جمال التهامي: قرارات رئيس الوزراء تضع مصر على خريطة الاقتصاد اللوجيستي
  • ‏«عفو رئاسي وتقنين إقامة الأجانب».. الحكومة تتخذ قرارات عاجلة في اجتماعها الأسبوعي (تفاصيل)‏
  • ضغوط الوقت: قيود مناورة ماكرون لمنع تشكيل اليسار الحكومة الجديدة