الثورة نت/
كشفت صحف عالمية اليوم الخميس أن الولايات المتحدة منحت العدو الصهيوني الضوء الأخضر للعملية العسكرية التي شنها جيشه في الضفة الغربية أمس الأربعاء.
وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الاميركية فإن الجيش الإسرائيلي يشن غارات شبه يومية على البلدات والمدن الفلسطينية في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، لكن عمليات الأربعاء “بدت مختلفة عن سابقاتها”.

وفقا لوكالة فلسطين اليوم

وأوضحت الصحيفة أن الغارات الإسرائيلية فشلت في لجم المقاومة لكنها عرضت حياة آلاف المدنيين الفلسطينيين للخطر ووضعتهم في مرمى النيران.

من جانبها فنقلت صحيفة “واشنطن بوست” ، عن محمود السعدي -مدير فرع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين- أن آليات الجيش الإسرائيلي حاصرت الطرق المؤدية إلى المستشفيات وأقامت نقاط تفتيش في جنين، مما أدى إلى إبطاء عمل سيارات الإسعاف.

كما صرّحت منظمة المعونة الطبية للفلسطينيين، وهي منظمة خيرية بريطانية في بيان، بأن الهجمات والتضييق على العاملين في مجال الرعاية الصحية، يشكلان انتهاكات للقانون الدولي الإنساني.

اما في الاعلام الصهيوني، قالت صحيفة “هآرتس” إن الإجراءات العقابية الأميركية الأخيرة ضد مستوطنين إسرائيليين متطرفين، هي أحدث محاولة من جانب واشنطن لوضع حد لمزيد من تدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية.

ووصفت الصحيفة الإجراءات الأميركية بأنها “محاولة لوقف التدهور على جبهات أخرى”. وقالت إن هذه العقوبات “تكرس العداء العام المتزايد من قِبل المسؤولين الأميركيين تجاه الوزراء الإسرائيليين المتطرفين”.

في المقابل، قال مقال في صحيفة “تشاينا ديلي” الصينية إن الولايات المتحدة على دراية تامة بالعمليات الإسرائيلية في الضفة معتبرا أن الإدارة الأميركية “تتظاهر بأنها وسيط سلام” وانها لا تقوم فعليا باتخاذ او تنفيذ أي إجراءات ملموسة على أرض الواقع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

“صحيفة أمريكية”: واشنطن تنقل طائرات و”كوماندوز” إلى الساحل الغربي

الجديد برس|

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أن “الولايات المتحدة الأميركية تعمل على نقل الطائرات والقوات الخاصة تدريجياً إلى الساحل الغربي لأفريقيا” فيما أسمته “جهد عاجل لمحاولة وقف زحف مقاتلي القاعدة وتنظيم داعش عبر واحدة من أكثر مناطق العالم تقلباً”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “تم طرد القوات الأميركية هذا الصيف من معقلها الإقليمي في النيجر”، وأنه “الآن تعمل وزارة الدفاع على تجميع خطة احتياطية لمكافحة التمرد في البلدان المجاورة عبر تجديد مطار في بنين لاستيعاب المروحيات الأميركية، وتمركز القبعات الخضراء وطائرات المراقبة في ساحل العاج، والتفاوض على عودة القوات الخاصة الأميركية إلى قاعدة كانت تحتلها في تشاد”.

وقال اللواء المتقاعد، مارك هيكس، القائد السابق لقوات العمليات الخاصة الأميركية في أفريقيا “إن خسارة النيجر تعني أننا فقدنا قدرتنا على التأثير بشكل مباشر على مكافحة الإرهاب ومكافحة التمرد في منطقة الساحل”.

وأشار إلى أن “نقل القوات الأميركية إلى دول ساحلية مثل ساحل العاج وبنين هي اللعبة الوحيدة المتبقية لنا من الناحية الاستراتيجية” وفق ما أفاد.

وكانت قيادة البنتاغون في أفريقيا كلّفت فريقاً مكوناً من 10 أفراد لمعرفة كيفية إعادة توزيع بعض القوات الأميركية البالغ عددها 1100 جندي.

يذكر أن المجلس العسكري في النيجر طرد القوات الأميركية من البلاد بعد تسلمه للحكم في انقلاب عسكري على الحكومة التي كانت موالية للولايات المتحدة، وذلك العام الماضي.

وقد شمل الانسحاب الأميركي إخلاء 3 مواقع عسكرية للقوات الخاصة الأميركية، والانسحاب من قاعدة جوية في أغاديز.

وختمت الصحيفة بالقول “نحن نغير تمركز القوات، لكن المشكلة الأكبر هي أنه في حين لم تتغير أهدافنا الأمنية، فقد أصبح من الصعب تحقيقها”.

مقالات مشابهة

  • المغرب يسجل أول إصابة.. والصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح جدري القردة
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • صحيفة: قوة أميركية صغيرة ستبقى في إقليم كردستان بعد الانسحاب من العراق
  • سماعات أبل تحصل على الضوء الأخضر كأجهزة مساعدة للسمع
  • صحيفة فرنسية تسلط الضوء على مدن مغربية كوجهات سياحية مميزة في الخريف
  • صحيفة عبرية .. الانتفاضة بدأت بالفعل في الضفة
  • القبضة الخضراء عالمية.. الأخضر الناشئ يتخطى كوريا ويواجه اليابان في نصف نهائي آسيوية اليد
  • محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة
  • “صحيفة أمريكية”: واشنطن تنقل طائرات و”كوماندوز” إلى الساحل الغربي
  • حركة حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم