استقبل نيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، في ندوة المرحلة الثانوية بالإيبارشية، وذلك بدير السيدة العذراء للآباء الفرنسيسكان، بالمقطم.

تضمن اليوم فقرات الصلاة والترانيم روحية، والألعاب الترفيهية، بقيادة الشمامسة الإكليريكيين من أبناء الإيبارشية، كما ألقى نيافة الأنبا باخوم محاضرة بعنوان "القرار من منظور روحي".

وأكد الأب المطران أن الأساسي في حياة المسيحي هو تحديد الهدف وإلى أين سنذهب؟ إن هدفنا ومستقبلنا هو المسيح، كما أن القرار على المدى القريب هو معايشة الأحداث اليومية، كما أن القرارات البسيطة، تساعدني للوصول إلى المدى البعيد، عندما أرى الله في كل شيء.

وأشار الأنبا باخوم إلى أن القرارات اليومية هي التي تساهم في تكوين شخصية مميزة روحيًا واجتماعيًا، حيث أن القرار من منظور الخلق في الكتاب المقدس هو خلق النور، الذي يكشف الأرض الخربة، ثم تم الفصل، وتنظيم الحياة.

وفي الختام، هنأ النائب البطريركي الأنبا بشارة، بمناسبة ذكرى ميلاده، بحضور الأب أنطونيوس زكا، والأب جوزيف منير، من آباء الكلية الإكليريكية، بالمعادي، في حوار ولقاء أخوي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيافة الأنبا باخوم الأنبا باخوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤

وافق المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر على تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤، بحضور صفوت جارح القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.


وأوضح جارح أنه بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا فعليا لمدارس التعليم الثانوى بالإدارات التعليمية  ٤٦٤٠ طالبا وطالبة حتى ١٠ سبتمبر الجارى، مضيفا أنه يوجد ١٣٣ فصل وبرفع الكثافة إلى ٤٥ طالبا يصبح العدد المطلوب ٥٩٨٥ طالبا وطالبة.


على أن يكون القبول للمدارس الثانوية العامة النظامية بحد أدنى ٢٢٠ درجة.
أما القبول بمدارس اسنا الصناعية بنات والدير الصناعية المشتركة وحاجر الضبعية الصناعية المشتركة وأرمنت الميكانيكية بنين هو ١٧٠ درجة.
والأقصر الزخرفية بنين والعشى الصناعية المشتركة وخدمات بنات الأقصر التجارية بنات، والبياضية التجارية بنات وارمنت التجارية بنات ١٥٠ درجة. 


وخدمات إسنا الصناعية بنين والدير الصناعية المشتركة وحاجر الضبعية الصناعية المشتركة وأرمنت الميكانيكية بنين والديمقراط الصناعية بنات ١٤٥ درجة.


وخدمات أرمنت الزخرفية بنين ١٤٠ درجة، ومدارس التعليم الزراعى الرسمية ١٥٥ درجة، وخدمات مدارس التعليم الزراعى ١٤٠ درجة وخدمات الأقصر الميكانيكية بنين ١٦٠ درجة.

 

IMG-20240912-WA0080 IMG-20240912-WA0081 IMG-20240912-WA0082 IMG-20240912-WA0079

مقالات مشابهة

  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 علمي علوم.. ما الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة؟
  • البابا تواضروس يستقبل الأنبا المكاري بعد تعيينه وكيلا للإكليريكية
  • النائب العام يستقبل مسؤولي نقابة في عدة جامعات
  • وكيل وزارة الصحة ببورسعيد يستقبل وفد كنائسي للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • النائب العام يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة
  • النائب العام يستقبل سفير جمهورية طاجيكستان لدى المملكة
  • عبد المسيح: لن نقبل بإتفاق قاهرة جديد ولا بتعديل القرار 1701
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني