أخبارنا المغربية ـــ الرباط

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم الخميس، عن اللائحة النهائية لعناصر المنتخب الوطني المستدعاة للمشاركة في المباراتين اللتين سيخوضهما (أسود الأطلس) أمام منتخبي الغابون وليسوطو يومي الجمعة 6 شتنبر القادم والاثنين 9 من نفس الشهر بالملعب الكبير بمدينة أكادير ،برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم ،التي سيحتضنها المغرب في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وتميزت القائمة باستدعاء لاعبين لأول مرة للمنتخب المغربي الأول، ويتعلق الأمر بموهبة بايرن ميونخ آدم أزنو، وزكريا الواحيدي لاعب جينك المتألق في أولمبياد باريس. 

وجاء الإعلان عن لائحة الـ26 لاعبا، خلال ندوة صحفية عقدها الناخب الوطني وليد الركراكي، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

ويوجد المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: الغابون؛ إفريقيا الوسطى وليسوتو.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الوطني الذين تم استدعاؤهم:

حراسة المرمى:

ياسين بونو (الهلال السعودي)، ومنير المحمدي (نهضة بركان)، والمهدي بنعبيد (الجيش الملكي)

خط الدفاع:

أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، ونصير مزراوي (مانشتر يونايتد الإنجليزي)، وعبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)، ويونس عبد الحميد (سانت إيتيان الفرنسي)، وأشرف داري (الأهلي المصري)، ونايف أكرد (وست هام الإنجليزي)، وزكرياء الواحدي (جينك البلجيكي)، محمد الشيبي (بيراميدز المصري)، آدم أزنو (بايرن ميونخ الألماني).

خط الوسط:

سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، وأمير ريتشادسون (فيورنتينا الإيطالي)، وبلال الخنوس (جينك البلجيكي)، وبراهيم دياز (ريال مدريد الإسباني)، وأسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، وعز الدين أوناحي (مارسيليا الفرنسي).

الهجوم:

حكيم زياش (غلاطا سراي التركي)، وإلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، وأمين عدلي (ليفركوزن الألماني)، وسفيان رحيمي (العين الإماراتي)، وأيوب الكعبي (اولمبياكوس اليوناني)، ويوسف النصيري (فنربخشة التركي)، وإلياس بنصغير (أ إس موناكو)، وعبد الصمد الزلزولي (بيتيس الإسباني).

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عاجل. البرلمان الإسباني يُوافق على طلب الاعتراف بإدموندو غونزاليس رئيساً لفنزويلا

وافق مجلس النواب الإسباني بأغلبية 177 صوتًا، اليوم الأربعاء، على اقتراح "الحزب الشعبي" للاعتراف بإدموندو غونزاليس كرئيس منتخب لفنزويلا.

اعلان

ومع ذلك، اختارت حكومة بيدرو سانشيز تأجيل القرار، بما يتماشى مع شركائها الأوروبيين، على الرغم من أنها اعترفت بأن المعارضة الفنزويلية فازت على الأرجح في الانتخابات.

وعلى الرغم من أن التصويت يُعد رمزياً، إلا أنه يحث السلطة التنفيذية الاشتراكية على الاعتراف بالمعارضة كفائزة في الانتخابات الفنزويلية.

وتسعى السلطة التنفيذية، مع شركائها في الاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية، إلى مخرج لدفع الرئيس الحالي لفنزويلا، نيكولاس مادورو، للتخلي عن السلطة طواعية.

في هذا السياق، قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إن مدريد لن تعترف بفوز غونزاليس في الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها. ومع ذلك، أضاف سانشيز أن إسبانيا ستعمل مع بروكسل لإيجاد حل بحلول نهاية العام.

وعن لجوء غونزاليس إلى إسبانيا، قال سانشيز: ”اللجوء ليس أكثر من لفتة إنسانية والتزام إنساني من المجتمع الإسباني والحكومة تجاه شخص يعاني للأسف من الاضطهاد والقمع“.

احتجاج في مدريد، إسبانيا، الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024.Andrea Comas AP

وقد احتشد المئات خارج البرلمان في مدريد لدعم اقتراح الاعتراف بفوز غونزاليس الذي طرحه "اللحزب الشعبي" ودعمه العديد من نواب المعارضة.

وصل إدموندو غونزاليس إلى إسبانيا يوم الأحد بعد فراره من فنزويلا على متن طائرة تابعة للجيش الإسباني في أعقاب الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها بشدة والتي تعتقد عدة حكومات أجنبية أنه فاز بها.

ويوم الثلاثاء، دعت مجموعة من 45 دولة عضو في الأمم المتحدة مجلس حقوق الإنسان لفنزويلا إلى «إنهاء موجة القمع» ضد المعارضين السياسيين والمتظاهرين.

وفي الانتخابات الرئاسية التي جرت في تموز/ يوليو الماضي، كان غونزاليس بديلاً في اللحظة الأخيرة عن زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو التي مُنعت من الترشح.

Relatedالانتخابات الرئاسية في فنزويلا: مادورو يدلي بصوته ويدعو للالتزام بالنتائجفنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسيوثائق سرية تكشف برنامج تجسس أمريكي يستهدف كبار المسؤولين في فنزويلا

ومع أنه لم يكن معروفًا في السابق لمعظم الفنزويليين، إلا أنه سرعان ما حفز آمال الملايين من الفنزويليين اليائسين للتغيير. وبعد الإعلان عن فوز مادورو، لم تعترف معظم الحكومات الغربية، بما في ذلك إسبانيا، بفوزه حتى الآن، وتطالب السلطات بدلاً من ذلك بنشر توزيع الأصوات.

في الانتخابات الرئاسية السابقة، نشر المجلس الانتخابي الوطني على الإنترنت نتائج كل جهاز من أجهزة التصويت التي يزيد عددها عن 30,000، لكن اللجنة التي يسيطر عليها مادورو لم تنشر أي بيانات هذه المرة، ملقيةً باللوم على هجوم إلكتروني مزعوم من مقدونيا الشمالية نظمته المعارضة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي مادورو مهاجمًا الاتحاد الأوروبي وبوريل: لا تتدخلوا في انتخابات فنزويلا! انتخابات فنزويلا تثير الجدل داخل الاتحاد الأوروبي ومن المستبعد فرض عقوبات جديدة على كاراكاس إسبانيا فنزويلا الاتحاد الأوروبي الانتخابات في فنزويلا أمريكا اللاتينية بيدرو سانشيز اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا يعرض الآن Next ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء يعرض الآن Next في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية يعرض الآن Next الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" عاجل. الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا كامالا هاريس قصف دونالد ترامب روسيا المفوضية الأوروبية غزة مناظرة انتخابية فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • عاجل.. قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني
  • محمد عبدالمنعم ضمن قائمة نيس لمواجهة مارسيليا في الدوري الفرنسي
  • الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني
  • عاجل.. قائمة الأهلي المغادرة إلى كينيا لمواجهة جورماهيا
  • الفرنسي هيرفي رينارد يرحب بفكرة العودة من جديد لتدريب المنتخب السعودي
  • منتخب مصر يُنهي معسكر سبتمبر بنجاح ويستعد لمواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • عاجل.. جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • عاجل. البرلمان الإسباني يُوافق على طلب الاعتراف بإدموندو غونزاليس رئيساً لفنزويلا