التقى اليوم، المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، قداسة البابا فرنسيس، في إطار مؤتمر أساقفة اللاتين، بالمنطقة العربية، الذي أقيم في الفترة من السادس والعشرين، وحتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، بالفاتيكان.

شارك في المؤتمر غبطة البطريرك الكاردينال بيير باتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، حيث كان من ضمن أعمال المؤتمر لقاء غبطة الكاردينال كلاوديو غوجيروتي، عميد دائرة الكنائس الشرقية.

كذلك، كانت اللحظة الأساسية في الأيام الثلاثة هي اللقاء الخاص مع قداسة البابا فرنسيس، الذي حيا جميع الحاضرين، وشاركهم اهتمامه، بما يحدث في المنطقة، وذكرياته عن زياراته.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المطران كلاوديو لوراتي مطران الكنيسة اللاتينية بمصر قداسة البابا فرنسيس

إقرأ أيضاً:

بطريرك الكاثوليك يترأس افتتاح العام الأكاديمي لكلية العلوم الدينية

ترأس البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، قداس افتتاح العام الأكاديمي الجديد (2024- 2025)، لكلية العلوم الدينية بالسكاكيني، وذلك بكنيسة القلب الأقدس للآباء الكومبونيان، بالسكاكيني، الملاصقة للكلية.

مشاركة رئيس الأساقفة في الحفل

شارك في الصلاة رئيس الأساقفة نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر، والأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، والأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك.

شارك أيضًا الأب أندراوس فهمي، عميد كلية العلوم الدينية بالسكاكيني، والأب عماد كميل، مدير الدروس بالكلية، والمونسينيور أنطوان توفيق، نائب مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، وأعضاء هيئة التدريس، ودارسو، وخريجو الكلية. 

وفي كلمة العظة، أكد البطريرك ضرورة استمرار التكوين الكنسي، وأن نكون شهودًا حقيقيين للمسيح في مختلف مناحي الحياة.

وتذكر الأب البطريرك جميع من ساهم في تنمية هذا الصرح العظيم، مشددًا أهمية التكوين الروحي، والتنشئة المستمرة للجميع، والذي كان من أبرز أهداف سينودس الأساقفة العام الماضي، متمنيًا للجميع باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، عامًا دراسيًا مباركًا.

تكريم خريجي هذا العام

وعقب القداس الإلهي، تم تقديم العام الجديد، وتوضيح أهم المستجدات، وعرض الخطة الدراسية، وفي ختام الاحتفال، كرم غبطة البطريرك خريجي هذا العام (النظاميين والدراسة عن بُعد)، بالإضافة إلى تكريم متفوقي العام الدراسي المنقضي (2023- 2024).

وعقب حفل التكريم، ألقى السفير البابوي بمصر، كلمة وجه فيها رسائل التهنئة والتشجيع لجميع الخريجين، والمتفوقين، مشجعًا إياهم على مواصلة مسيرتهم.

تلا ذلك، كلمة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، الذي وجه كلمات التشجيع للحاضرين، مؤكدًا لهم ضرورة عدم الإصغاء إلى محاربات عدو الخير، وأن يكون اتكالهم الدائم على شخص الرب يسوع «أَسْتَطِيعُ كُلَّ شَيْءٍ فِي الْمَسِيحِ الَّذِي يُقَوِّينِي» (في 4: 13).

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس يأسف لغياب تقدم نحو السلام في غزة
  • البابا فرنسيس يأسف لعدم وقف إطلاق النار في غزة
  • بطريرك الكاثوليك يترأس افتتاح العام الأكاديمي لكلية العلوم الدينية
  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب
  • قداسة البابا تواضروس الثاني يستقبل الرئيس الألماني- صور
  • البابا تواضروس للرئيس الألماني: الكنيسة تسعى إلى ترسيخ السلام بين الشعوب
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس ألمانيا الاتحادية
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • بنك الإنماء للتمويل الأصغر الاسلامي يشارك في أعمال المؤتمر المصرفي العربي لعام ٢٠٢٤م بالدوحة
  • المكتب الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر إكسبو أوروبا للتسويق المتقدم